عمان اليوم

افتتاح معرض ملتقى السلامة المرورية في لوى

20 فبراير 2020
20 فبراير 2020

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

افتتح سعادة يوسف بن محمد المعمري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية لوى معرض ملتقى السلامة المرورية بولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة ضمن مشروع التوأمة بين المدرستين الواقعتين في بلدة فزح وهما صفية الثقفية وصحار بن العباس.

واحتوى المعرض على لوحات ومجسمات تتعلق بالسلامة المرورية وما يعنى بتوافر الأدوات بالمركبات ولا سيما الحافلات المدرسية . وأتى المعرض ضمن جهود لجنة السلامة المرورية بالولاية وجسد جانبا من تضافر الجهود من المؤسسات الحكومية مع ما أقرته اللجنة من فعاليات وأنشطة تدخل بها الولاية ضمن مشاركتها في المسابقة التي تتبناها شرطة عمان السلطانية

وتضمن الملتقى الذي أقيم بقاعة صفية الثقفية تنفيذ ندوة مفتوحة قدمها الوكيل أول راشد الربخي من إدارة مرور صحار والمهندس محمد بن حسن البلوشي من بلدية لوى ومحمد بن حزيم الجابري من قسم الحافلات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنية سلطوا من خلالها الضوء على السلوكيات الخاطئة لمرتادي الطرق والمشكلات المرورية في القرى والسلوكيات المرورية الخاطئة الطلابية داخل الحافلات وكيفية معالجتها .

وتطرقت الندوة إلى دور المجتمع في خدمة قطاع السلامة المرورية وتعريف أفراد الأسر بها من باب الإحاطة والأخذ بها للحد من الحوادث المروية وذلك بالبعد عن مسبباتها والتي تكمن في السرعة الزائدة وقلة الانتباه والاشتغال بالهاتف وعدم ترك المسافة الآمنة.