1439892
1439892
عمان اليوم

وفد ألماني يدرس مع رئيس الشورى التعاون في الجوانب التشريعية والرقابية

19 فبراير 2020
19 فبراير 2020

بحث السياحة الصحية وسبل الاستثمار في السلطنة -

نائب رئيس مجلس الدولة يستقبل الوفد ويؤكد السعي المستمر لتنمية العلاقات المشتركة -

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى أمس بمقر المجلس وفد لجنة السياحة البوندستاج الألماني (البرلمان الاتحادي الألماني)، برئاسة سعادة سيبيستيان مونزومير عضو «البوندستاج»، والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

وخلال اللقاء رحّب سعادة رئيس المجلس بالوفد مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورها، كما تم بحث أوجه التعاون القائم بين السلطنة وجمهورية المانيا الاتحادية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في الجوانب التشريعية والرقابية، مؤكدا على أهمية تبادل الخبرات فيما يتصل بمشاريع القوانين والتشريعات والممارسات البرلمانية في مختلف الجوانب.

كما تطرق المعولي إلى الأدوار التي يمارسها مجلس الشورى في مختلف الجوانب التشريعية والرقابية ومساهمته الفاعلة في التعامل مع العديد من القضايا المجتمعية، ودوره في دعم استراتيجيات وخطط السلطنة التطويرية في مجالات التنمية خاصة في مجال السياحة، وذلك من خلال ممارسة المجلس للصلاحيات والاختصاصات الممنوحة له والتي نص عليها النظام الأساسي للدولة.

كما قدم المعولي للوفد شرحا عن مسيرة مجلس الشورى والتطور الذي حظيت به في مختلف المجالات البرلمانية، إضافة إلى أهم اللجان الدائمة بالمجلس وأدوارها وكيفية مناقشة مشاريع القوانين المحالة من الحكومة للمجلس.

من جانبه أكد سعادة سيبيستيان مونزينمير على عمق التعاون القائم بين البلدين، والتي تشهد تقدماً ملحوظاً من خلال تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في الاجتماعات والمحافل البرلمانية، وسُبل تطوير وتقوية العلاقات بين المجلسين ، حضر اللقاء سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس، وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس.

كما استقبل المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة أمس سيباستيان مونزنمير رئيس لجنة السياحة في البرلمان الاتحادي بجمهورية ألمانيا الاتحادية «البوندستاج « والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارتهم الحالية للسلطنة.

ونوه نائب رئيس مجلس الدولة في مستهل اللقاء بالعلاقات الوطيدة التي تربط السلطنة بجمهورية ألمانيا، والسعي المستمر للبلدين الصديقين لتنمية هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة، وأبدى حرص السلطنة على تعزيز التعاون مع جمهورية ألمانيا وتوسيع مجالاته ليشمل العديد من الجوانب خاصة الاقتصادية في ظل ما تزخر به السلطنة من الفرص الاستثمارية الواعدة، علاوة على تطوير التعاون في المجال السياحي لما تتمتع به عمان من مقومات سياحية فريدة ، مشيرا في هذا الصدد إلى ما توليه السلطنة من اهتمام كبير للاستثمار في القطاع السياحي.

وتم خلال المقابلة استعراض عدد من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز التعاون بين مجلس الدولة والبرلمان الاتحادي بجمهورية ألمانيا الاتحادية . من جانبه عبر سيباستيان مونزنمير رئيس لجنة السياحة في البرلمان الاتحادي الألماني، عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة السلطنة والتعرف على ما تشهده من نهضة تنموية في جميع المجالات، وما تزخر به من مرافق ومقومات سياحية جاذبة، مشيرا إلى الآفاق الواعدة لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في المجال السياحي، لافتا إلى أن زيارتهم الحالية للسلطنة تأتي في هذا الإطار .

حضر المقابلة المكرم أحمد بن عبدالله الحسني والمكرم سالم بن ناجم الغيلاني والمكرمة ليوثا بنت سلطان المغيرية أعضاء المجلس .وشاهد الوفد عرضا وثائقيا عن تطور مسيرة الشورى ودور مجلس الدولة في العمل الوطني.

إلى ذلك استقبل سعادة السيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية، أمس وفد لجنة السياحة في البرلمان الاتحادي بجمهورية المانيا الاتحادية في البوندتساج خلال زيارته للسلطنة حالياً، وذلك بديوان عام الوزارة

تم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة لا سيما فيما يتعلق بالسياحة الصحية وسبل الاستثمار في السلطنة.