عمان اليوم

«بلدي» شمال الشرقية يطّلع على تجربة «بلدي» مسقط

19 فبراير 2020
19 فبراير 2020

استقبل المجلس البلدي لمحافظة مسقط برئاسة سعادة الشيخ يحيى بن ناصر الحراصي نائب رئيس المجلس وفدًا من المجلس البلدي لمحافظة شمال الشرقية برئاسة مهنا بن محمد الفزاري نائب رئيس المجلس وبحضور عدد من أعضاء المجلسين؛ وذلك بهدف الاطلاع على سير منظومة العمل بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط وتبادل الآراء والأفكار المتعلقة بقضايا العمل البلدي المشتركة بما يخدم الصالح العام.

وقد تخلل اللقاء عرض فيلم خاص بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط تضمن نشأته التاريخية ومراحل التطوير التي مر بها، وأبرز إنجازاته، إلى جانب عرض آخر حول إدارة شؤون المجلس البلدي قدمه عبدالله بن خلفان المجيزي أمين سر ومقرر المجلس البلدي لمحافظة مسقط والذي استعرض من خلاله الهيكل الإداري لإدارة شؤون المجلس، مع إيضاح اختصاصات كل قسم من أقسام دوائر الإدارة، وآلية سير العمل المتكاملة فيما بينها والمراحل التي تمر بها موضوعات المجلس بدءًا بدراستها ومرورًا باستعراضها في اجتماعات المجلس ولجانه وانتهاء باعتمادها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وقد شهد اللقاء نقاشات موسعة بين الأعضاء استهدفت الوصول إلى مقترحات مشتركة لمعالجة بعض التحديات التي تواجهها المجالس البلدية بشكل عام، إلى جانب استعراض طموح ورؤى كلا الجانبين لتعزيز أدوار المجالس. وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين المجلسين.