صحافة

بوليتيكو :ترامب يحضر زفاف مستشاره حول سياسات الهجرة

19 فبراير 2020
19 فبراير 2020

قالت صحيفة بوليتيكو إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حضر حفل زفاف ستيفن ميللر أحد كبار مستشاريه بالبيت الأبيض ومدير السياسات المعنية بالهجرة.

وأقيم الحفل في واحد من فنادق ترامب وهو« فندق ترامب الدولي»، الواقع على بعد مسافة قصيرة من البيت الأبيض، وذكر بيان للبيت الأبيض أن الرئيس توجه إلى فندق ترامب العالمي لحضور حفل زفاف ستيفن ميللر على كاتي وولدمان، المتحدثة الصحفية لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس.

ويعد ميللر هو من المتشددين ضد المهاجرين، كما كتب أكثر من خطاب لترامب، وهو واحد من بين عدد قليل بقي مع ترامب منذ حملته الانتخابية لعام 2016.

وتخرج ميللر، 34 سنة، في جامعة ديوك، وقد لعب دورا فعالا في تشكيل سياسات البيت الأبيض بشأن المهاجرين، مثل سياسات «حظر السفر من بعض الدول الإسلامية، وعدم التساهل بشأن مهاجري أمريكا اللاتينية».

كما تعرض للكثير من انتقادات الديمقراطيين بعد تقارير أفادت بأنه كان يدافع عن نظريات ذات صلة بالقوميين البيض.

ومن ناحية أخرى، عملت العروس كاتي وولدمان، 28 سنة، التي تخرجت في جامعة فلوريدا، مع بعض المشرعين الجمهوريين، كما كانت متحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي حيث كانت تدافع عن سياسات إدارة ترامب المتشددة تجاه المهاجرين القادمين من أمريكا اللاتينية وذكرت تصريحات أثارت الجدل بشأنها حول المهاجرين.