برانكو.. رحلة البحث عن الأفضل

يعلن عن قائمة جديدة اليوم –

يعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول اليوم القائمة الثانية التي ستدخل المعسكر المقرر أن يقام في الفترة من الثالث والعشرين وحتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي وذلك في إطار النهج الذي يتبعه المدرب الجديد برانكو للوقوف على مستويات اللاعبين في الدوري
واختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمس معسكره الداخلي الذي استمر ثلاثة أيام بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بقيادة مدربه
الجديد الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش على أن يعاود تجمعه أيام الأحد والاثنين والثلاثاء المقبلة من خلال عناصر جديدة قبل إعلان القائمة النهائية.
وسيدخل المنتخب الوطني في المعسكر الأخير قبل لقاء نيوزيلندا الودي في 26 مارس المقبل بالسلطنة ومواجهة أفغانستان الرسمية في 31 مارس المقبل في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة للمرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا.
وتمكن المدرب الجديد وطاقمه الفني خلال المعسكر القصير من التعرف إلى اللاعبين وإمكاناتهم الفنية والبدنية بالإضافة إلى بعض الجوانب الفنية المهمة لكل لاعب، كما كانت الفرصة مواتية للاعبين للتعرف إلى فكر وأسلوب المدرب الجديد وما يحتاج أن يقدمه للمنتخب الوطني خلال الفترة القادمة ويوصله للاعبين من أسلوب وخطط فنية.
وقال الكرواتي برانكو مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم «المعسكر القصير كان جيدا حيث تعرفنا إلى بعضنا البعض بشكل أكبر وأفضل لذلك ستكون هناك أسماء أخرى قادمة في المعسكر القادم الأسبوع المقبل ونسعى من خلالها إلى اكتشاف المزيد من الوجوه وتقريبها للمنتخب قبل الوصول للقائمة الأخيرة التي ستكون معنا في اللقاءات القادمة». ووضح فرانكو أن الفترة القصيرة التي قمنا بالتجوال فيها بالملاعب ومشاهدة بعض المباريات وجدت أن هناك بالفعل لاعبين جيدين
يستحقون المشاركة في المنتخب وهذا ما نعمل عليه الآن ولن نعتمد على الأسماء السابقة
وسيبقى المنتخب متجددا بالوجوه لذلك الاختيار يعتمد فقط على المستوى الفني الذي يقدمه كل لاعب، وسيكون المعسكر القادم هو الأهم لاختيار الأسماء التي نراها جيدة لضمها للمنتخب»..
يذكر أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم سيلتقي في 31 مارس القادم مع أفغانستان في طاجيكستان وبعدها سيستقبل قطر يوم 4 يونيو القادم على أن يلعب مباراته الأخيرة مع بنجلاديش في دكا في 9 يونيو القادم على أمل الصعود المباشر إلى المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا.
ويأتي منتخبنا الوطني في المركز الثاني على مستوى المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة التي يتصدرها المنتخب القطري برصيد 13 نقطة وأفغانستان في المركز الثالث برصيد 4 نقاط والهند 3 نقاط وبنجلاديش نقطة واحدة.