وفد لجنة السياحة الالماني يبحث التعاون في الجوانب التشريعية والرقابية مع رئيس مجلس الشورى

مسقط في 18 فبراير/ استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى اليوم بمقر المجلس وفد لجنة السياحة البوندستاغ الألماني (البرلمان الاتحادي الألماني)، برئاسة سعادة سيبيستيان مونزومير عضو “البوندستاغ”، والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
وخلال اللقاء رحّب سعادة رئيس المجلس بالوفد مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورها، كما تم بحث أوجه التعاون القائم بين السلطنة وجمهورية المانيا الاتحادية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في الجوانب التشريعية والرقابية، مؤكدا على أهمية تبادل الخبرات فيما يتصل بمشاريع القوانين والتشريعات والممارسات البرلمانية في مختلف الجوانب.
كما تطرق المعولي إلى الأدوار التي يمارسها مجلس الشورى في مختلف الجوانب التشريعية والرقابية ومساهمته الفاعلة في التعامل مع العديد من القضايا المجتمعية، ودوره في دعم استراتيجيات وخطط السلطنة التطويرية في مجالات التنمية خاصة في مجال السياحة، وذلك من خلال ممارسة المجلس للصلاحيات والاختصاصات الممنوحة له والتي نص عليها النظام الأساسي للدولة.
كما قدم المعولي للوفد شرحا عن مسيرة مجلس الشورى والتطور الذي حظيت به في مختلف المجالات البرلمانية، إضافة الى أهم اللجان الدائمة بالمجلس وأدوارها وكيفية مناقشة مشاريع القوانين المحالة من الحكومة للمجلس. من جانبه أكد سعادة سيبيستيان مونزينمير على عمق التعاون القائم بين البلدين، والتي تشهد تقدماً ملحوظاً من خلال تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في الاجتماعات والمحافل البرلمانية، وسُبل تطوير وتقوية العلاقات بين المجلسين. حضر اللقاء سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس، وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس.
جريدة عمان

مجانى
عرض