1439765_389
1439765_389
آخر الأخبار

صحار الدولي يوقع مذكرة تفاهم مع ميناء صحار والمنطقة الحرة

18 فبراير 2020
18 فبراير 2020

صحار في 18 فبراير/ أعلن صُحار الدولي عن توقيع مذكرة تفاهم مع ميناء صحار والمنطقة الحرة بهدف تعزيز الأنشطة التجارية في المنطقة الحرة ودعم الاقتصاد المحلي بشكل عام.

وبموجب هذه المذكرة، سيقوم البنك بالتعرف على مزيد من فرص الأعمال التجارية في شتى المجالات ذات القيمة المضافة، بما في ذلك عقد الشراكات لاستقطاب منتجات وخدمات جديدة فضلاً عن أحدث التقنيات التي تخدم الشركات المسجلة حاليًا أو تلك التي ستنضم إلى المنطقة الحرة. وقع الاتفاقية أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصُحار الدولي، وعمر بن محمود المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار، بحضور خليل الهديفي مدير عام التجزئة المصرفية بصحار الدولي، وعبدالواحد المرشدي رئيس مجموعة الصيرفة الإسلامية بصحار الإسلامي وعدد من كبار موظفي البنك وميناء صحار والمنطقة الحرة.

وحول أهمية هذه المذكرة في المساهمة في نمو الاقتصاد الوطني، علّق أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي لصحار الدولي، قائلاً: "في ظل البرنامج الوطني لتنويع مصادر الدخل، فإن تطوير المنطقة الحرة بصحار سيعمل بدوره على الإسهام في النمو الاقتصادي المطرد الذي تشهده السلطنة. وبفضل توفر الخدمات المالية، فإننا نتوقع إقبال عدد آخر من المستثمرين الجدد من مختلف أنحاء العالم، كما أن توقيع هذه المذكرة يعكس التزامنا الدائم بضرورة دعم البرنامج الوطني لتنويع مصادر الدخل والاسهام في مسيرة التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده سلطنة عُمان." وبموجب هذه الاتفاقية، سيقوم صُحار الدولي بتقديم خدمات مصرفية للشركات التي تندرج تحت مظلة المنطقة الحرة بصحار، وذلك إلى جانب الشركات التي تعتزم القيام بأنشطتها التجارية في المنطقة الحرة، حيث يتوقع أن يقوم صُحار الدولي بتوفير التمويلات اللازمة للمشاريع التي يتم تنفيذها في هذه المنطقة الحرة. وإضافة إلى ذلك، فإنه من المزمع أن يقوم صُحار الدولي بتوفير كافة خدماته المصرفية التي تشمل فتح الحسابات المصرفية الجديدة، والخدمات الإلكترونية، ومختلف الحلول المصرفية وغيرها وذلك طبقاً للأنظمة والقوانين الصادرة بموجب القانون المصرفي العُماني و البنك المركزي العماني و المنطقة الحرة بصحار.

من جانبه، صرح عمر بن محمود المحرزي، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار، بقوله: "إن المنطقة الحرة بصحار تقوم بدور هام في دعم النمو الاقتصادي للسلطنة، لاسيما في مجالات التجارة والصناعة والخدمات. وبدورنا، فإنه يسرنا التعاون مع صحار الدولي والاستفادة من مجموعة مختلفة من الخدمات والحلول المصرفية للمساهمة في نمو الشركات القائمة الحالية في المنطقة الحرة بصحار." وتأتي هذه المذكرة تاكيدًا على التزام صُحار الدولي بالمساهمة الفاعلة في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال سعيه المتواصل للبحت عن آفاق جديدة للتعاون مع الشركات، محلياً وعالمياً، فضلاً عن استقطاب التجارب العالمية الناجحة إلى عُمان وإبراز أفضل ما في عُمان إلى العالم. بدوره، يعكف صحار الدولي على تقديم الأفكار والحلول الأكثر ابتكارًا عبر موظفيه الذين يمتلكون معرفة وخبرة واسعة في القطاع المصرفي والسوق المحلية.