1439705_389
1439705_389
غير مصنف

حلقة عمل في مجال أمن المعلومات الإلكترونية بتعليمة جنوب الباطنة

18 فبراير 2020
18 فبراير 2020

مسقط في 18 فبراير/ نفذت دائرة أمن المعلومات بوزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع دائرة تقنية المعلومات بتعليمية جنوب الباطنة حلقة عمل في مجال أمن المعلومات الإلكترونية (السياسات الأمنية) استهدفت موظفي المديرية وذلك من أجل رفع المستوى الأمني لدى الموظفين.

وتهدف الحلقة التي قدمها طلال بن سعيد العاصمي مدير دائرة أمن المعلومات الإلكترونية بوزارة التربية والتعليم إلى إكساب موظفي الوزارة أبرز المعارف والمهارات والممارسات الصحيحة والسليمة في مجال السياسات الأمنية، وذلك لتحقيق الاستخدام الأمثل لجميع أصول الوزارة وحماية منظومة تقنية المعلومات من خلال الاستخدام الأمثل لموارد ومصادر وأصول الوزارة.

وتطرق المحاضر الى المحافظة على الأجهزة الخاصة والأجهزة الالكترونية الشخصية والأجهزة المحمولة واللوحية المقدمة من الوزارة بغرض العمل وعدم تركها في الحقائب عند السفر، كذلك يجب على المستخدم عمل نسخ احتياطي لكافة البيانات المهمة على أجهزة محمولة معينة لخادم النسخ الاحتياطي بالوزارة.

كما أشار المحاضر إلى خدمة البريد الالكتروني، وعدم استخدام عنوان البريد الالكتروني المخصص للموظف لأغراض شخصية، وعدم إضافة مجموعة أخبار غير مرتبطة بالأعمال الى دفتر عناوين البريد الالكتروني الخاص بالوزارة.