عمان اليوم

وفد تونسي يطلع على تجربة السلطنة في إدماج التكنولوجيا الحديثة في التربية

17 فبراير 2020
17 فبراير 2020

يزور السلطنة حاليًا وفد تربوي من الجمهورية التونسية، للاطلاع على تجربة السلطنة في مجال إدماج التكنولوجيا الحديثة في التربية والمجالات المختلفة ذات العلاقة، وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال تطوير تقنية المعلومات.

وزار الوفد يوم أمس المديرية العامة لتقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم، والتقى بالدكتور ناصر بن عبدالله العبري المدير العام لتقنية المعلومات، الذي رحب بالوفد الزائر متمنيًا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني كما تم التطرق إلى جوانب التعاون القائمة في الجانب التربوي بين البلدين الشقيقين، وقدم الدكتور سليمان بن عمير المحذوري مدير مساعد للتعاون الدولي بالمكتب الفني للدراسات والتطوير ورقة عمل بعنوان «تطور التعليم في سلطنة عمان».

قام بعدها الوفد بزيارة مركز التصحيح الإلكتروني لطلبة دبلوم التعليم العام بمدرسة صفية بنت الخطاب للتعليم الأساسي للبنات (5- 10) بولاية بوشر، حيث قدم محمد بن علي البلوشي رئيس قسم إدارة الامتحانات بدائرة الاختبارات وإدارة الامتحانات بالمديرية العامة للتقويم التربوي ورقة عمل بعنوان «التصحيح الإلكتروني للامتحانات العامة»، توجه بعدها الوفد للمديرية العامة للتقويم التربوي حيث استمع إلى شرح موجز عن المطبعة الفنية لطباعة امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه والجوانب المرتبطة بالامتحانات.

وسوف يقوم الوفد الزائر بعقد لقاءات مع مختصين في المديرية العامة لتقنية المعلومات ومختصين في المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين.

وضم الوفد الزائر السيدة الودرني، محلل رئيس بالمركز الوطني للتكنولوجيا في التربية، والسيد سفيان فريخة، رئيس مصلحة التطبيقات المهنية بالمركز الوطني للتكنولوجيا في التربية.