1438848
1438848
الرياضية

طائرة السلام تحط في القاهرة للمشاركة في البطولة العربية

17 فبراير 2020
17 فبراير 2020

يستهل مشواره بلقاء غاز الجنوب -

متابعة: سعيد الهنداسي -

وصلت بعثة نادي السلام إلى القاهرة بجمهورية مصر العربية للمشاركة في البطولة العربية الـ38 للرجال للكرة الطائرة والتي تحتضنها العاصمة المصرية في الفترة من 19 إلى 28 فبراير الحالي ويلعب السلام في المجموعة الثالثة بمشاركة أندية غاز الجنوب العراقي والزمالك المصري وبني ياس الإماراتي ووادي موسى الأردني.

(عمان الرياضي) تواصل مع إداريي الفريق واللاعبين وأخذ انطباعهم وتوقعاتهم وأمنياتهم حول المشاركة وكانت البداية مع الكابتن عيسى البلوشي المشرف العام على نشاط كرة الطائرة بنادي السلام الذي تحدث عن هذه المشاركة قائلا: بعد وصول الفريق للقاهرة ابتدأ المعسكر من 12 إلى 17 فبراير ونهدف من خلاله إلى إعداد الفريق لبطولة الدوري والدرع.

وأضاف البلوشي: هذه المشاركة هي الرابعة للفريق في البطولة العربية والتي جاءت بعد تصدرنا بطولة الدوري منذ بدايته وحافظنا على الصدارة إلى نهاية الموسم وصعدنا إلى المباراة النهائية والتي ستلعب في الثالث من مارس المقبل في انتظار الفائز من السيب والكامل، كما عزز نادي السلام صفوفه بالتعاقد مع لاعب المنتخب الكولومبي رينزو مندوزا، وكذلك اللاعب الأجنبي البلغاري فليزار جورجييف لتدعيم الفريق في هذه البطولة.

وعن المباريات التحضيرية للفريق ونتائجها أضاف البلوشي: في هذا الإطار يواصل نادي السلام تدريباته الصباحية والمسائية في معسكره الإعدادي للبطولة العربية المقام حاليا بالقاهرة والذي انطلق مساء الأربعاء حيث خاض الفريق مباراة مع فريق هلال بنغازي الليبي وحقق فيها نتيجة إيجابية بتحقيقه الانتصار بثلاثة أشواط دون مقابل جاءت نتائج الأشواط على النحو التالي: 25/‏‏16 و25/‏‏16 و25/‏‏21.

ويهدف المدرب هيثم الوسلاتي من هذه المباراة إلى تجربة اللاعبين قبل خوض غمار البطولة وسيجري الفريق مباراة قادمة أمام الأهلي البحريني مع احتمالية إقامة مباراة ثالثة أمام الاهلي والداخلية المصريين.

مركز متقدم

عن هذه المشاركة هيثم الوسلاتي من جانبه تحدث قائلا: هدفنا الحصول على مركز متقدم في البطولة العربية وإعداد الفريق لنهائي الدوري وتقديم مستويات جيدة في بطولة تضم أندية عربية عريقة في عالم كرة الطائرة.

معنويات عالية

من جانبه وصف مدير الفريق الحارث البلوشي معنويات الفريق بالعالية فقال: لله الحمد معنويات اللاعبين عالية بعد الصعود إلى نهائي الدوري ويجب علينا استغلال هذه الروح في تقديم مستويات عالية في البطولة.

قمة الجاهزية

خالد المقبالي أشاد بالجاهزية التي وصل إليها الفريق فقال: الفريق في قمة الجاهزية والأجانب إضافة قوية للفريق ومن المؤمل بإذن الله تقديم مستويات جيدة وتحقيق نتائج طيبة عطفا على فترة الإعداد التي كانت مميزة في هذه المشاركة.

التمثيل المشرّف

هلال المقبالي لاعب السلام قال عن المشاركة: إنها تعتبر تمثيلا مشرّفا.

وأضاف: البطولة العربية فرصة للظهور والتمثيل المشرّف للسلطنة وهدفنا تقديم مستوى طيب.

مجموعة صعبة

فيما وصف إبراهيم المزيني المجموعة بالصعبة لما للفرق المتواجدة بها من خبرة وأضاف: مجموعتنا صعبة ويجب علينا كسب المباراة الأولى حتى تكون لنا دافعا إيجابيا من أجل الاستمرار في البطولة والدخول في أجواء المنافسة.

راعٍ رسمي

من جانب آخر أعلن نادي السلام اتفاقه مع روك برجر لتكون راعيًا رسميًا لفريق كرة الطائرة في جميع مشاركاته المحلية والخارجية والتي يطمح من خلالها النادي لإيجاد دعم للفريق في مشاركاته القادمة خاصة أن الفريق يعتبر من الفرق الرائدة في كرة الطائرة على مستوى السلطنة وله مشاركات خارجية متعددة وحقق نتائج جيدة في الكثير منها المركز الثالث عشر وفي العام الماضي 2019 حقق فيها المركز السابع.