Untitled-1
Untitled-1
الرياضية

ظفار يهدد طموحــــــات النهضة في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس .. اليوم

17 فبراير 2020
17 فبراير 2020

التسلح بدوافع رد الاعتبار -

يدخل النهضة حسابات موقعة ظفار في قمة ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس متسلحا بدوافع الثأر لهزيمته الثقيلة برباعية نظيفة من ظفار بالذات مؤخرا في مسابقة الدوري وهي الهزيمة التي تحفز النهضة وتمنحه الدافع المعنوي الكبير لرد اعتباره أمام ضيفه ظفار حينما ينقلان صراعهما إلى جبهة مسابقة الكأس على أرضية المجمع الرياضي بالبريمي مساء اليوم.

ويملك النهضة إيمانا وقناعة تامة بقدراته وإمكانياته في تجاوز عقبة ظفار متسلحا بعاملي الأرض والجمهور وهي بمثابة عوامل دعم محفزة ستعزز من حظوظه الفعلية في تخطي عقبة ظفار وستمنحه الإلهام وتمده بالقوة والطاقة الدافعة لدى مواجهتهما المرتقبة هذا المساء في إطار ذهاب الدور نصف النهائي.

ويدرك النهضة جيدا ضرورة الخروج بنتيجة إيجابية وتسخير كافة عوامل الدعم المتاحة لمصلحته في مباراة اليوم من أجل قطع خطوة إضافية مهمة نحو بلوغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس خلال الموسم الكروي الحالي 2019 /‏‏ 2020م.

ويؤمن النهضة بقدراته في إزاحة ظفار عن طريقه والإطاحة به خارج أسوار مسابقة الكأس الغالية من بوابة الدور نصف النهائي على الرغم من أنه يعتبر حاجزا عموديا صلبا يهدد طموحات النهضة في حجز بطاقة التأهل إلى نهائي كأس جلالته لكرة القدم.

ولم يسبق للنهضة أن توج بلقب الكأس الغالية على مدار تاريخه واكتفى بتحقيق الميداليات الفضية لمركز الوصافة في ثلاث نسخ كانت أعوام 2009 و2013 و2014 حيث خسر نهائي نسخة 2009، أمام السويق بهدف هاشم صالح وخسر نهائي 2013 و2014 أمام الفريق ذاته فنجاء وبالنتيجة ذاتها بهدفين دون رد ويسعى هذا الموسم لكسر نحسه في المسابقة الغالية وتزيين قائمة السجل الذهبي للأندية المتوجة بلقب المسابقة الأغلى للمرة الأولى في تاريخه إذ يتحرق شوقًا لكتابة التاريخ ويتطلع قدمًا للدخول إليه من أوسع أبوابه.

وكان النهضة قد استهل مشواره في المسابقة الغالية هذا الموسم بالفوز على الاتحاد بهدفين مقابل هدف في الدور الـ32 قبل أن ينجح في إقصاء السويق من دور الـ16 بصعوبة بالغة وبشق الأنفس إثر فوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليضرب موعدا دراماتيكيا ملتهبا مع حامل اللقب صور في دور الثمانية حيث فاز عليه في مجموع المباراتين بنتيجة ٤ /‏‏ ٣ بعدما تفوق ذهابا في المجمع الرياضي بالبريمي بنتيجة ٤ /‏‏ ١ قبل أن يخسر إيابا في المجمع الرياضي بصور بهدفين دون رد ولكن نتيجة مباراة الإياب لم تحرمه من حجز بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي ولم تمنعه من إكمال مهمته المحددة في تجريد صور من لقبه ليشق طريقه بنجاح إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس الغالية ويضرب موعدا ناريا مع ظفار عبر لقاء الذهاب المنتظر مساء اليوم.

من جهته يتطلع ظفار قدمًا للعودة المظفرة من المجمع الرياضي بالبريمي بنتيجة إيجابية تقربه من حسم أمر تأهله رسميا إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس الغالية حينما يحل ضيفا ثقيلا مساء اليوم على نادي النهضة في المجمع الرياضي بالبريمي عند الساعة السابعة وأربعين دقيقة مساء اليوم في إطار ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة.

ويسعى ظفار لتجديد تفوقه على حساب النهضة بعدما تفوق عليه مؤخرا في مسابقة الدوري برباعية نظيفة مما يجعل أحمر الجنوب يدخل موقعة الكأس هذا المساء منتشيا بمعنويات مثلى تمنحه أسبقية وأفضلية خطف النتيجة الإيجابية على حساب مضيفه النهضة. وتبدو حظوظ ظفار الأوفر في حجز تذكرة التأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس الغالية حيث يتطلع للتتويج بلقبه التاسع في المسابقة هذا الموسم بعدما نجح في التتويج أعوام 1977 و1980 و1981 و1990 و1999 و2005 و2007 و2012م.

وقطع ظفار مشوارا ناجحا في مسابقة الكأس خلال منافسات الموسم الكروي الحالي حيث قسا على المصنعة في دور الـ32 وهزمه برباعية نظيفة قبل أن يطيح بالسيب من دور الـ16 بشق الأنفس عقب تغلبه عليه بهدف نظيف ليحجز تذكرة عبوره إلى الدور ربع النهائي حيث واجه نادي عمان في لقاء الذهاب وتغلب عليه بثلاثية نظيفة قبل أن يتعادلا سلبا في موقعة الإياب ليتمكن ظفار من بلوغ مرحلة الدور نصف النهائي متفوقا في مجموع المباراتين بنتيجة ٣ /‏‏ صفر.

وتعج كتيبة ظفار بالعديد من النجوم الدوليين أمثال محمد المسلمي وعلي البوسعيدي وعلي سالم وعبدالعزيز المقبالي وصلاح اليحيائي ومحمد المعشري ورائد إبراهيم وحارب السعدي وعبدالسلام عامر ومعتز بن صالح عبدربه والدولي السابق قاسم سعيد عطفًا على المحترفين الأجانب زوما ليونيل ولوبيز هوجو والوافد الجديد عبدالقادر بابكر محمد مما يمنح المدرب المصري محمد عبدالعظيم الملقب بعظيمة خيارات مثالية وافرة في مسألة اختيار الأنسب في التشكيلة الأساسية.

محسن درويش: نخوض مباراة الموسم  -

وصف محسن بن درويش البلوشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النهضة مباراة فريقه مع ظفار اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة أغلى الكؤوس بمباراة الموسم على حد تعبيره وفي هذا الصدد ذكر قائلا: نخوض مساء اليوم مباراة الموسم أمام نادي ظفار وهي بمثابة رد اعتبار بالنسبة إلينا عقب تلقينا هزيمة قاسية على يد ظفار بالذات برباعية نظيفة في مسابقة الدوري منذ أيام وجيزة.

وأضاف البلوشي: نخوض لقاء الذهاب على أرضنا وبين جماهيرنا ونملك طموحًا لببلوغ المباراة النهائية لمسابقة أغلى الكؤوس مشددا على أن الهزيمة الثقيلة التي تجرع الفريق مرارتها برباعية نظيفة لن تؤثر على معنوياته سلبا في لقاء اليوم مشيرا إلى أن لكل مباراة حساباتها وظروفها المختلفة.

وأردف البلوشي قائلا: خضنا مواجهة الدوري مع ظفار في ظل غياب 12 عنصرًا أساسيًا قصد إراحتهم وتهيئتهم لمواجهة الكأس هذا المساء نظرًا لأهميتها المطلقة كونها مباراة مفترق طرق لا تقبل أنصاف الحلول.

وتابع قائلا: وصلنا إلى النهائي 3 مرات مسبقا ولم نوفق أبدا في التتويج بلقب الكأس الغالية ولكن تحدونا الرغبة هذه المرة في معانقة اللقب للمرة الأولى في تاريخ نادي النهضة على الرغم من إدراكنا التام بصعوبة مواجهة ظفار في الدور نصف النهائي وما قد يترتب عليه من ندية وقوة وإثارة في التحدي.

وأضاف: المباراة لن تكون سهلة أبدا إذ أن نادي ظفار يعد من أقوى الأندية الموجودة في الساحة ويملك لاعبين على مستوى عالٍ جدا من الكفاءة والخبرة لا سيما وأن معظمهم لاعبين دوليين في صفوف المنتخب الوطني.

واستدرك البلوشي قائلا: النهضة لا يقل شأنا وخبرة عن ظفار وعن الأندية الأخرى ولذلك فإن اللاعبين مستشعرون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتتملكهم رغبة جارفة وطموح عريض جدا في تحقيق شيء كبير هذا الموسم.

واستطرد مدرب النهضة قائلا: مباراة اليوم هي الأهم بل هي مباراة الموسم بكل ما تحمله الكلمة من معنى ولن تهزنا الخسارة الثقيلة أمام ظفار بالذات في مسابقة الدوري ولن تربك معنوياتنا بأي شكل من الأشكال حيث سنخوض هذه المواجهة بهدف رد الاعتبار وقطع خطوة مفصلية مهمة نحو بلوغ نهائي الحلم مشددا على أن مواجهة اليوم ليست ثأرية بل تجمع بين فريقين شقيقين يستهدفان الوصول إلى المحطة الختامية لمسابقة أغلى الكؤوس وهو حق مشروع بطبيعة الحال لكلا الفريقين.

وأوضح البلوشي أننا سنخوض اللقاء بعناصر مكتملة العدد حيث لا نعاني من أي غيابات تذكر مما يضعنا في قمة الجاهزية لملاقاة ظفار بمعنويات مرتفعة جدًا لا سيما وأن التدريبات الأخيرة قد شهدت أجواء مبشرة للغاية حملت معها روح الإرادة والعزيمة والتصميم بين اللاعبين وبمشيئة الله نقدم معًا عرضًا فنيًا طيبًا يليق بسمعة الفريقين وتاريخهما.

محمد عبدالعظيم: نواجه نهضة مغايرة عن الدوري -

أكد المدرب المصري محمد عبدالعظيم المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ظفار على أن مباراة نصف نهائي الكأس مغايرة، وقال: سوف نواجه فريق النهضة بمستوى وعناصر مغايرة عن مواجهة الدوري في الجولة الـ19 التي كسبناها برباعية والتي حققنا من خلالها فوزا مستحقا بعد الأداء الإيجابي لجميع لاعبي الفريق خلال تلك المباراة. وأضاف المدير الفني لفريق ظفار: تنتظرنا مواجهة مهمة أمام منافس قوي لن يكون بالمنافس السهل كون المنافس لم يشرك عددا من لاعبيه في المباراة الأخيرة في الدوري من أجل مواجهة الكأس التي تتطلب الحضور الإيجابي والمثالي من قبل جميع اللاعبين الذين نتمنى أن يكونوا في يومهم في تقديم المستوى المطلوب لتحقيق النتائج الإيجابية، مشيرا إلى أن الفريق رغم الفترة الإعدادية القصيرة ما بعد مباراة النهضة في الدوري وأصبح الفريق جاهزًا لمواجهة الكأس بصورة مختلفة عن المواجهة السابقة.

المزاحمي يتكفل بشــــراء التذاكر -

تكفل سالم بن أحمد المزاحمي رئيس نادي النهضة بشراء قيمة تذاكر مباراة النهضة وظفار اليوم على مجمع البريمي الرياضي في اطار ذهاب نصف نهائي الكأس.

وتأتي هذه اللفتة الطيبة والبادرة الإيجابية من المزاحمي بهدف تسهيل الحضور الجماهيري لنادي النهضة في المباراة وضمان تواجد أكبر شريحة ممكنة من جماهير النادي في مدرجات مجمع البريمي الرياضي اليوم.

المجرفي يدير اللقاء -

يدير لقاء ظفار والنهضة طاقم تحكيمي مؤلف من: محمود المجرفي حكمًا للساحة وناصر أمبوسعيبدي حكمًا مساعدًا أول وعمر العلوي حكمًا مساعدًا ثانيًا ويحيى البلوشي حكمًا إضافيًا أول ومحمد المانعي حكمًا إضافيًا ثانيًا وإسحاق الصبحي حكمًا رابعًا وإبراهيم الحوسني مقيّمًا للحكام.