1438807
1438807
الاقتصادية

تذليل العقبات أمام مشروع مارينا بركاء .. استعدادًا لافتتاح المرحلة الأولى

17 فبراير 2020
17 فبراير 2020

بركاء - سيف السيابي -

طالب سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي بركاء، مديري المؤسسات المعنية بتذليل الصعاب التي تواجه مشروع ميناء الصيد البحري بولاية بركاء (بركاء مارينا) لما لهذا المشروع من أهمية اقتصادية وسياحية وواجهة رئيسية للولاية.

وقال سالم بن علي السيابي رئيس مجلس إدارة مجموعة السيابي العالمية: نتطلع لأن تفتتح المرحلة الأولى من المشروع خلال الربع الأول من هذا العام وتشمل سوق السمك ومرافقه المختلفة منها مخازن للتبريد ومبنى لإدارة الزراعة والثروة السمكية. وسوق لبيع الخضراوات والفواكه وآخر لبيع اللحوم والدواجن.

وأضاف السيابي: إن مشروع «بركاء مارينا» يعتبر أنموذجًا مميزًا تنفذه شركة عمانية بتكلفة تبلغ ٥٥ مليون ريال عماني وينفذ في ثلاث مراحل أساسية تضم ميناء الصيد السمكي «الفيش ما ركيت» الذي يقام بمواصفات عالمية ويوفر الأرضية والبيئة الصحية الملائمة لصيادي ولاية بركاء، إضافة إلى إنشاء عدد من المجمعات التجارية ذات التصميم المبتكر والمتنوع في الخدمات التسويقية والترفيهية للمجتمع.

وكان سعادة والي بركاء قد عقد أمس اجتماعا مشتركا مع رئيس مجلس إدارة مجموعة السيابي العالمية التي تستثمر في مشروع ميناء الصيد البحري بولاية بركاء بحضور عدد من مديري المؤسسات الحكومية.

ناقش الاجتماع المستجدات التي وصل إليها المشروع في مرحلته الأولى، ومحاولة تذليل العراقيل إن وجدت.

وتطرق الاجتماع إلى موضوع نقل أعمدة الكهرباء الواقعة في مسار شارع الخدمات المحاذي للمشروع، وموضوع يتعلق بافتتاح سوق الأسماك الجديد الواقع في الميناء، والمتوقع افتتاحه في الربع الأول من هذا العام، كما تمت مناقشة إزالة المظلات الخاصة بالصيادين الواقعة في نطاق المشروع، وتوفير مظلات حديثة تواكب المشروع.

مشروع مارينا بركاء سيضم فندقا 5 نجوم وشققا فندقية و«شاليهات» على شاطئ البحر إضافة إلى إنشاء ممر للمشاة على طول كيلومتر ونصف الكيلومتر مزود بأجهزة التمارين متاحة لاستخدام الزائرين، مع مجمعات تجارية متنوعة ما بين سوق تقليدي وتراثي وواجهة للمطاعم والمقاهي مع (مول كبير) يضم محلات للتسوق ومركزًا للسينما ومساحة للتزلج على الجليد وقاعة للبولينج، كما يتضمن المشروع واجهة بحرية مزودة بتجهيزات لاستقبال القوارب واليخوت والسفن الكبيرة، بالإضافة إلى مدينة للألعاب المائية التي ستكون بمواصفات دولية، ويقام المشروع على مساحة تقدر بـ«120 ألف متر مربع».