حماية المستهلك بالسيب تسترجع أكثر من 18 ألف ريال

مسقط في 16 فبراير/ تمكنت إدارة حماية المستهلك بالسيب من استرجاع أكثر من 18 ألف ريال عماني لصالح أحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة للتعامل مع الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بكافة الطرق والوسائل المتاحة. وتتلخص وقائع القضية في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد خلالها بأنه قام بشراء مركبة جديدة من إحدى وكالات السيارات، وبعد استلامة لها لاحظ بأن المركبة ليست بالمواصفات المتفق عليها، ولذلك قام بمراجعة الوكالة حيث رفضت إرجاع المبلغ للمستهلك مما دفعه لتقديم شكواه، وعلى ضوء ذلك قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات حيث تم التواصل مع المعنيين بالوكالة الذين أبدوا تعاونهم وعلى ضوء ذلك تم التوصل إلى عقد تسوية ودية تم الاتفاق فيها على أن تسترجع الوكالة المركبة مع إرجاع المبلغ الذي دفعه المستهلك.
وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك بالمزودين بضرورة الالتزام بالقوانين المعمول بها في مجال حماية المستهلك والوفاء بالاشتراطات والالتزامات المفروضة عليهم لما في ذلك من حفظ لحقوق المستهلكين وضمان لصحتهم وسلامتهم عند تزويدهم بأي سلعة أو خدمة، وضرورة التأكد من سلامة المركبة قبل بيعها للمستهلكين وإخضاعها للفحص الفني الخاص بالوكالة تفادياً من حدوث أي ملاحظات أو عيوب بعد الشراء .