Untitled-1
Untitled-1
الرياضية

هدف وحيـد يفرح مسـقـط ويـحـزن بـهـلا

15 فبراير 2020
15 فبراير 2020

متابعة: عبدالله الـوهيبي -

عاد فريق مسقط لكرة القدم من جديد لتحقيق نغمة الانتصارات، بعد أن حقق فوزا مهما على حساب ضيفه فريق بهلا القادم من محافظة الداخلية بنتيجة 1/‏‏ صفر في المواجهة المثيرة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد السيب الرياضي في افتتاح لقاءات الجولة التاسعة عشرة لمرحلة الإياب لمنافسات دوري عمانتل للموسم الحالي.

هدف المباراة الوحيد والفوز لمسقط سجل برأسية جميلة لمدافعه ماجد بن جمعة البلوشي في الدقيقة ١٣ من مجريات أحداث الشوط الأول، الذي جاءت بدايته سريعة في أول خمس دقائق من الطرفين في محاولة مبكرة من جانب مهاجمي الفريقين لتسجيل هدف أول باللقاء الذي شهد حضورا جماهيريا متوسطا من مشجعي الفريقين، لتكون البداية جيدة، ولكن رغم ذلك لم يحدث تحقيق ذلك الهدف في الدقائق العشر الأولى بعد إهدارهم لعدد من الفرص السهلة والخطرة على مرمى الحارسين مازن الكاسبي (مسقط) وصلاح الحنظلي (بهلا) بعد أن نجحا في التصدي لمعظم تلك المحاولات الهجومية.

حرص الجهاز الفني الجديد لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الكرواتي برانكو ومساعديه على متابعة اللقاء من بدايته وحتى نهايته وتدوين الملاحظات أولا بأول عن اللاعبين في محاولة لاكتشاف عناصر جديدة قد يتم استدعاؤها لدخول المعسكرات الداخلية القادمة قبيل خوض الأحمر مواجهتي أفغانستان وقطر القادمتين ضمن التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس آسيا بالصين 2023 وبطولة كأس العالم القادمة بقطر 2022.

إهدار الفرص

صالح الجديدي مدرب بهلا لكرة القدم قال: إنه على الرغم من خسارة فريقه للمباراة، إلا أنه أشار إلى أن لاعبيه قدموا مباراة جيده فنيا وسنحت لهم مجموعة من الفرص، لكن للأسف لم يحالفهم عامل التوفيق، ولم يعملوا على استغلال معظم الفرص التي أتيحت لهم طوال الشوطين بسبب الاستعجال والرعونة في التسديد، إلا أنه في الأخير راضٍ عن أدائهم، وغير راضٍ عن النتيجة، وهنأ فريق مسقط على تحقيقه الفوز، وتمنى حظًا أوفر لفريقه في المباريات القادمة.

وأضاف المدرب: إن فريق مسقط استغل فرصة واحدة من الفرص التي سنحت للاعبيه في المباراة، وسجلوا هدفا وحافظوا عليه حتى نهايتها، مضيفا إن هذا هو حال كرة القدم، إلا لم تسجل فسوف يسجل في مرماك، وهذا ما حدث لفريقه.

وأشار صالح الجديدي إلى أن فريقه خسر تغييرين مهمين، كان يُمني النفس في إجرائهما في الشوط الثاني، لكن إصابة اللاعبين ذاكر خميس ونوح الغاوي وخروجهما من اللقاء بعثرت أوراقه والتكتيك الذي كان سيعمله في اللقاء من أجل العودة لمجرياتها والاكتفاء بالخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير من اللقاء.

وأضاف: إنه تحدث للاعبيه بأن الفريق رغم وصوله للنقطة 26 حتى الآن، إلا أن الفريق لم يضمن البقاء في البطولة، كون النقاط من المركز الثالث إلى المراكز الأخير متقاربة جدا بين الفرق المشاركة، وبالتالي يجب عليهم أن يخوضوا كل مباراة على أنها مباريات كؤوس، والفوز فيها هو مطلب أساسي، وأن الجهازين الفني والإداري يعملان دائما وأبدا على تحفيز اللاعبين في كل مباراة.

واختتم الجديدي تصريحه قائلا: إنه سيعمل خلال التدريبات القادمة على تصحيح الأخطاء التي حدثت في لقاء مسقط ومن قبلها أمام السيب، والتي بالتالي أثرت على لاعبيه نفسيا، وسيعمل على معالجة السلبيات قبل فوات الأوان، حتى يعود فريقه لسكة الانتصارات وحصد النقاط ثانية في البطولة.

مباراة صعبة

من جــــــــــانبه هنأ إبراهــــــيم بن صــــومار البلوشي مدرب فريق مسقط لكرة القدم اللاعبين على تحقيق الفـــــوز وعودتهم لتحقيق نغمة الانتصـــــــارات في بطولة الدوري، وتمنى حظًا أوفر لفريق بهلا في المباريات القادمة بالبطولة، مشيرا إلى أن الشوط الأول جاء متكافئا فنيا من الجانبين، وأن لاعبيه خاصة المحترف الأجنبي لاوسن هداف الدوري حتى الآن لم يظهر بالصورة الجيدة، وأهدر فرصتين محققتين، كانتا كفيلتين بحسم نتيجة المباراة مبكرا، إلى جانب إهدار عدد منهم لعدد من الفرص الأخرى باللقاء.

وأضاف مدرب مسقط: إن فريقه واجه فريقا صعبا جدا، وكان ندًا قويًا له باللقاء، وسيكون ندًا قويًا لبقية الفرق الأخرى، كون لاعبيه يلعبون بحماس ويمتازون بقوة جسمانية جيدة وبطول القامة التي ساعدتهم في الضربات الرأسية، وأنهم كانوا الأفضل بدنيا، وكانوا يلعبون على الكرات الطويلة، وطالب لاعبي فريقه بالعمل على إغلاق المساحات أولا بأول اللعب رجلا لرجل، ومحاولة عدم ترك فرصة لمهاجميه خاصة خالد الهاجري والمحترف الأجنبي عمر ناندوج للدخول في الصندوق.

وأضاف: إنه راضٍ عن أدائهم في اللقاء وعلى النتيجة التي خرجوا بها في النهاية، خاصة أنهم عاشوا تحت ضغط قوي جدا، بعد تعادلهم في المباراة السابقة أمام مرباط بعد أن حققوا الفوز في الجولة التي قبلها على حساب العروبة.

وأضاف المدرب إبراهيم صومار: إن فريقه خسر تغييرا اضطراريا بخروج محمد عيد بعد شعوره بألم قبل بداية الشوط الثاني، ودخول سمير السنيدي بدلا منه.

وكانت المباراة صعبة جدا على فريقه، لكن بتعاون الجميع داخل أرضية الملعب وتنفيذهم للتعليمات تحقق الفوز في النهاية، وأن هذا هو المطلب الذي يسعى له الفريق من خلال المباريات القادمة بإذن الله.

وطالب صومار لاعبيه بنسيان نتيجة الفوز على فريق بهلا والتحضير جيدًا لمباراة السويق القادمة بهدف الظهور المشرف والخروج منها بنتيجة إيجابية تكفل له الحصول على النقاط الثلاث لمواصلة التقدم للأمام، كون فريقه لا يزال في دائرة الخطر ولم يضمن البقاء بالدوري حتى الآن.