1437818
1437818
غير مصنف

65 شركة طلابية تستعرض منتجاتها بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض

15 فبراير 2020
15 فبراير 2020

  رحمة الكلبانية: اختتمت مؤسسة إنجاز عُمان اليوم أعمال معرض الشركات الطلابية المشاركة في برنامج الشركة في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 65 شركة طلابية من أصل 75 شركة طلابية مشاركة في البرنامج لعام 2020م. واستمر لمدة 3 أيام.

وقال خالد بن محمد الزبير، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز عمان على هامش المعرض ل"عمان": تأسست تحت مظلة إنجاز خلال الأعوام الماضية أكثر من 84 شركة، وتم من خلالها توظيف 324 من الشباب العماني.

وإلى جانب تأسيس شركات خاصة وإيجاد فرص عمل أشار الزبير إلى أن البرامج التي تنظمها المؤسسة تثري الطلبة بالكثير من المهارات التي تجعلهم قادرين على الحصول على وظائف بشكل أسرع نتيجة فهمهم لآلية عمل السوق ومؤسسات القطاع الخاص.

وحول أهمية المعرض قال الزبير: تأتي إقامة هذا المعرض لإتاحة الفرصة للمشاركين في برنامج الشركة لعرض أفكارهم ومنتجاتهم وتسويقها للعامة، بالإضافة إلى استقبال المقترحات والأفكار التي من الممكن أن تساعد في تطوير منتجاتهم.

ومن جانبها، قالت خولة بنت حمود الحارثية الرئيس التنفيذي لإنجاز عمان: "نلتمس يبهرنا إبداع شبابنا وطموحاتهم التي تتجسد فيوقدرات شبابنا الطموح من خلال معارض برنامج الشركة، حيث نهدف من خلال هذه المعارض إلى خلق إيجاد بيئة مناسبة تمكّن طلابنا من الاإحتكاك المباشر مع الزبائن المتوقعين أو حتى المستثمرين للاستفادة من خبراتهم ونصائحهم القيمة وإخراج مشاريعهم وأفكارهم الخلّاقة للنورإلى النور".

ويهدف برنامج الشركة إلى تقديم عملية تعليم فريدة لطلبة المرحلة الجامعية والتي من شأنها أن تساعدهم في تأسيس الشركات الريادية وإدارتها واستكشاف الطموحات الكامنة لديهم والفرص المختلفة في سوق العمل بالاضافة إلى إثراء أدائهم الأكاديمي ودعم سلوكهم الإيجابي و الحصول على فرصة الدخول لعالم ريادة الأعمال. ومن خلال دعم وإشراف مستشارين من رجال وسيداتأصحاب وصاحبات الأعمال والرياديين والمتطوعين بوقتهم وجهدهم لتوجيه الطلبة وتدريبهم، يوفر برنامج الشركة للطلبة فرص تأسيس وتنظيم وإدارة شركات حقيقية خاصة بهم. وبذلك يحفز الطلبة بكافة خلفياتهم الأكاديمية لدخول عالم الأعمال الريادية.

وخلال هذا العام، تم طرح مسابقتين أحدهما في منصة الإنستغرام بمسمى (فكرتك في 10s )، حيث كانت تتنافس الشركات إلى إنتاج أفضل فيديو تعريفي بفكرتهم خلال 10 ثواني فيقوم 3 محكمين من ذوي الاختصاص في المجال الإعلامي والفني بتقييم المشاركات، أما المسابقة الثانية فكانت تتمحور حول أفضل تصميم ديكور في المعرض.

وقد تم تدشين إنجاز عُمان في السلطنة عبر برنامج سند التابع لوزارة القوى العاملة في فبراير من عام ٢٠٠٦م والتي تعتبر جزء من مؤسسة "جونيور أتشيفمينت ورلد وايد" غير الربحية التي تأسست عام ١٩١٩م. كما تندرج مؤسسة إنجاز عُمان أيضاً ضمن مؤسسة إنجاز العرب، المكتب الإقليمي للمؤسسة العالمية والذي انطلق نشاطه في الوطن العربي بالمملكة الأردنية الهاشمية عام ٢٠٠٤م.