1436532
1436532
عمان اليوم

«الأوقاف» تبحث التعاون المشترك مع الأزهر الشريف

13 فبراير 2020
13 فبراير 2020

العمانية: عقدت لجنة التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والأزهر الشريف اجتماعها الثامن عشر في مشيخة الأزهر بجمهورية مصر العربية، برئاسة سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي أمين عام بمكتب الإفتاء رئيس الجانب العماني ومعالي الدكتور صالح عباس جمعة وكيل الأزهر رئيس الجانب الأزهري.

وأكد الدكتور وكيل الأزهر على عمق العلاقات التاريخية العمانية المصرية وقوة الصلة بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والأزهر الشريف وأهمية التعاون المشترك بين الجانبين بما يخدم المصلحة العامة وأهمية التنسيق في مجال الوعظ والدعوة وتبادل البرامج التدريبية المشتركة.

كما أكد على أهمية التواصل المستمر بين الجانبين إذ إنهما يمثلان صورة راقية لبيان معالم الوسطية والسماحة والاعتدال في الإسلام.

من جانب آخر التقى وفد السلطنة برئاسة سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي بفضيلة الإمام الأكبر أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر، وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك بما يعزز التعاون في المجالات الدينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

يأتي هذا الاجتماع ضمن التعاون المشترك بين الجانبين بما يخدم المصلحة العامة وأهمية التنسيق في مجال الوعظ والدعوة وتبادل البرامج التدريبية المشتركة.