4 مواجهات تختزل عمق الصراع في افتتاح الأسبوع التاسع عشر من دوري عمانتل .. اليوم

كتب – فيصل السعيدي –
تفتتح مساء اليوم مباريات الأسبوع التاسع عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠١٩ /‏‏ ٢٠٢٠ م بإجراء ٤ مواجهات دراماتيكية حامية الوطيس من المؤمل أن تكشف الغطاء عن الصراع الدائر والملتهب ما بين الفرق على خطف المراكز الأمامية في سلم جدول الترتيب، حيث يستقبل مسقط ضيفه بهلا رابع جدول الترتيب العام وذلك عند الساعة الخامسة والربع على أرضية استاد السيب الرياضي، ويحل العروبة ضيفا ثقيلا على النصر في مجمع صلالة الرياضي في الساعة الخامسة وأربعين دقيقة، بينما يستقبل فنجاء ضيفه نادي عمان في الساعة الثامنة والربع باستاد السيب الرياضي، تسبقها مواجهة صحم ومرباط في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة بمجمع صحار الرياضي.
ولعبت حتى الآن 124 مباراة في الدوري وتبقت 58 مباراة فقط على نهايته، حيث انتهت 87 مباراة بالفوز و37 مباراة بالتعادل وشهدت الجولات الثمانية عشرة الماضية تسجيل 296 هدفا بنسبة تسجيل 2.39 هدف لكل مباراة في الدوري.

بهلا ومسقط يرفعان
شعار تضميد الجراح

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى استاد السيب الرياضي، حيث مسرح المواجهة المرتقبة ما بين بهلا ومضيفه مسقط، ويتوقع أن تكون المواجهة عامرة بتفاصيل الإثارة والندية والتشويق الكروي المنقطع النظير.
ويدخل مسقط حسابات المواجهة بوازع الهروب من مناطق الظل في قاع الترتيب، حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة عقب مضي 18 جولة آنفة بالتمام والكمال ولا يرغب في التقهقر أكثر إلى مراكز مؤخرة جدول الترتيب، متطلعا إلى تحقيق فوزه السادس في مسابقة الدوري هذا الموسم على حساب بهلا.
هاجس العودة إلى سكة الانتصارات يراود مسقط الذي ما زال يبحث عن حلول ناجعة للفرار من واقع احتلال مراكز المؤخرة في جدول الترتيب والتي باتت بمثابة شبح يؤرق الفريق باستمرار .
ويتسلح مسقط برغبة تحقيق الفوز السادس لتعويض سقوطه في الجولة الماضية حينما اكتفى بالتعادل الإيجابي 2 /‏‏ 2 مع مضيفه مرباط مما جعله يخسر نقطتين ثمينتين في سباق الهروب من مراكز الظل متساويا مع نادي عمان في ثاني عشر جدول الترتيب برصيد 11 نقطة.
من جهته يدخل بهلا لقاء اليوم بنوايا تحقيق فوزه السابع في مسابقة الدوري هذا الموسم ويحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد ٢٦ نقطة جمعها من ٦ انتصارات سابقة و٨ تعادلات كان آخرها في الجولة قبل الماضية أمام حامل اللقب ووصيف الدوري هذا الموسم حتى الآن ظفار بهدف لمثله قبل أن يسقط في الجولة الماضية أمام متصدر جدول ترتيب الدوري السيب بهدفين دون رد متعرضا لهزيمته الرابعة في الدوري هذا الموسم ومتجمدا رصيده عند 26 نقطة حرمته من التقدم أكثر في جدول الترتيب ومنعته من تشديد الضغط والملاحقة على صحم ثالث الترتيب، حيث اصبح الفارق الذي يفصله عنه 4 نقاط.

صحم يواجه الاختبار الأسهل أمام مرباط –

سيكون حريا على مرباط أن ينأى بنفسه عن مراكز الهبوط حينما يحل ضيفا على صحم مساء اليوم على أرضية مجمع صحار الرياضي لحساب الجولة التاسعة عشرة من مسابقة دوري عمانتل.
ويتذيل مرباط جدول الترتيب برصيد 11 نقطة فقط جمعها من انتصارين فقط و5 تعادلات وفي المقابل تجرع مرارة الهزيمة في 11 مباراة مما يضاعف من حجم مسؤوليات الفريق في سبيل البحث عن تحقيق فوزه الثالث في مسابقة الدوري من بوابة مضيفه صحم اليوم.
وكان مرباط قد سقط في فخ التعادل الخامس له في مسابقة الدوري هذا الموسم حينما تعادل في الجولة الماضية أمام مسقط بهدفين لمثلهما في الجولة الماضية.
من جانبه يدخل صحم لقاء اليوم برغبة استعادة نغمة الفوز المفقودة التي غابت عنه في الجولة الماضية نظرا لسقوطه في كمين التعادل الإيجابي أمام العروبة بهدف لمثله وهو التعادل السادس له في مسابقة الدوري هذا الموسم والذي أبقاه في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 30 نقطة.
ويتطلع صحم لتحقيق فوزه التاسع في المسابقة على حساب ضيفه مرباط اليوم من أجل رفع غلة الرصيد إلى 33 نقطة والحفاظ على مركزه الثالث في الدوري وتشديد الخناق أكثر على السيب المتصدر وظفار الوصيف عبر تقليص الفارق النقطي وتأمين البقاء في منطقة الصدارة بعيدا عن أطماع الملاحق المباشر بهلا صاحب المركز الرابع في جدول الترتيب والذي لا يبتعد سوى بفارق 4 نقاط فقط عن صحم مما يجعل مركز أزرق الباطنة عرضة للتهديد وفي محل خطر محدق وشك دائم نظير مطاردة بهلا الدؤوبة.
هاجس الحفاظ على المركز الثالث يدفع صحم بجدية كبيرة إلى محاولة تحصينه بكل السبل والوسائل المتاحة.

فنجاء ونادي عمان
لعبور ضفاف النقاط الثلاث

يتطلع فنجاء قدما لتحقيق فوزه السابع في مسابقة الدوري حينما يستضيف نادي عمان مساء اليوم على أرضية استاد السيب الرياضي وذلك لحساب الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري وارتقى فنجاء إلى المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة من 18 مواجهة خاضها في مسابقة الدوري، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر في 6 مباريات أيضا وأحرز خط هجومه 28 هدفا وهو بذلك يعد ثاني أقوى خط هجوم على الإطلاق في مسابقة دورينا هذا الموسم خلف السيب صاحب 29 هدفا وفي المقابل استقبل مرماه 31 هدفا وهو بذلك يعد أسوأ وأضعف خط دفاع في مسابقة دورينا هذا الموسم على الإطلاق مناصفة مع نادي مرباط متذيل جدول الترتيب.
ويطمح فنجاء لمواصلة حصد النتائج الإيجابية في الدوري عقب فوزه اللافت في الجولة الماضية على حساب النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف محققا فوزه السادس في مسابقة الدوري هذا الموسم.
من جهته يدخل نادي عمان لقاء اليوم واضعا نصب عينيه تحقيق فوزه السادس في مسابقة الدوري هذا الموسم رافعا شعار الاستمرارية في سكة الانتصارات من الباب عقب فوزه اللافت في الجولة السابقة على حساب الرستاق بهدف دون رد محققا انتصاره الخامس في مسابقة الدوري هذا الموسم.
ويحتل نادي عمان المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة جمعها من 5 انتصارات و4 تعادلات، وفي المقابل تعرض لثماني هزائم وسجل 15 هدفا واستقبل 22 هدفا وبات يطمح في التقدم إلى المراكز الأمامية في جدول الترتيب تجنبا لسيناريو التراجع المقيت والدخول في دوامة الشك المريبة.

العروبة والنصر..
مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول

سيكون لزاما على العروبة أن يبحث عن حلول تسعفه في البحث عن المناطق الدافئة في جدول ترتيب مسابقة الدوري حينما يقابل مضيفه النصر مساء اليوم على أرضية مجمع صلالة الرياضي لحساب الجولة التاسعة عشرة من المسابقة.
ويحتل العروبة المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 11 نقطة جمعها من انتصارين وخمسة تعادلات مقابل 11 هزيمة ساعيا إلى تعويض تعادله في الجولة السابقة أمام صحم بهدف لمثله وهو التعادل الخامس الذي كلفه فقدان نقطتين ثمينتين في سباق الابتعاد عن مراكز مؤخرة الترتيب.
ويسعى العروبة لتحقيق انتصاره الثالث في الدوري من بوابة مضيفه النصر اليوم بهدف الوصول إلى النقطة الرابعة عشرة التي تضمن له الزحف تدريجيا نحو المناطق الدافئة في سلم الترتيب.
من جهته يدرك النصر جيدا صعوبة مواجهة اليوم في ظل الصراع المحتدم على خطف النقاط الثلاث ويحتل النصر المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة جمعها من 5 انتصارات و8 تعادلات مقابل تجرعه 5 هزائم كان آخرها أمام فنجاء في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف كلفته التراجع إلى المركز الثامن.
ويتطلع النصر للعودة إلى سكة الانتصارات وتحقيق الفوز السادس له في مسابقة الدوري هذا الموسم من بوابة ضيفه العروبة اليوم طمعا في الوصول إلى النقطة السادسة والعشرين التي تضمن له التقدم في مراكز سلم الترتيب.