الاقتصادية

استرجاع أكثر من 100 ألف ريال للمستهلكين ببركاء خلال 2019

12 فبراير 2020
12 فبراير 2020

تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء من عقد تسويات لصالح المستهلكين واستعادة مبالغ مالية بلغت 101022.650ريال عماني في مختلف القطاعات، وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد من قبل المستهلكين.

حيث تم استرجاع (45655) ريالا عمانيا في قطاع مكاتب استقدام الأيدي العاملة، وفي قطاع البناء تم استرجاع مبلغ قدره (20032.2) ريال عماني، وتم استرجاع مبلغ قدره (9861.5) ريال عماني في قطاع الأثاث والمفروشات، وتم استرجاع مبلغ قدره (7655) ريالا عمانيا في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، وقطاع خدمات السفر والسياحة تم استرجاع مبلغ قدره (6638) ريالا عمانيا، كما تم استرجاع مبلغ قدره (4125.3) ريال عماني في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وفي قطاع الهواتف وخدماتها تم استرجاع مبلغ قدره (1751) ريالا ، وتم أيضًا استرجاع مبلغ قدره (1616.9) ريال في قطاع سلع أخرى، ومبلغ (1609.7) ريال في قطاع ورش إصلاح المركبات، أما في قطاع الخدمات الأخرى فقد تم استرجاع مبلغ قدره (1514.3) ريال ، وبالنسبة لقطاع المنسوجات وخدماتها فقد تم استرجاع مبلغ وقدره (333.75) ريال ، وتم أيضًا استرجاع مبلغ قدره (192) ريالا في قطاع السيارات وخدماتها، وأخيرًا تم استرجاع (38) ريالا في قطاع الإطارات.

وقال يوسف بن حمد الريامي مساعد مدير إدارة حماية المستهلك ببركاء إن الهيئة تسعى جاهدة من أجل استرجاع حقوق المستهلكين وتمكينهم من الاستفادة من خدمات المزودين بالسلع والخدمات، وحل جميع الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها في إطار قانون حماية المستهلك، كما أكد بأنه على المستهلكين ضرورة توثيق علاقاتهم التعاقدية بما يضمن حقوقهم والابتعاد عن التعاقدات الشفهية، مؤكدًا أن الهيئة ماضية في جهودها لضمان حقوق المستهلك بالتعاون مع الجهات المختصة التي كان لها الأثر في حل العديد من القضايا.