الصحافة الأمريكية في أسبوع

واشنطن – عمان – أمير نبيل:-
تناولت الصحف الأمريكية خلال هذا الأسبوع عددا من الموضوعات والقضايا كان من بينها تزايد حالات الانتحار بين أفراد القوات الجوية الأمريكية عاما بعد عام وكيفية مواجهة هذه المشكلة من خلال بحث أسبابها وتوفير كافة احتياجات الأفراد ماديا ونفسيا واجتماعيا.
وتطرقت الصحف إلى مشكلة النقص في أعداد الأطباء بالولايات المتحدة وتساءلت هل يمكن أن يسد التمريض هذا العجز، في ظل اشتراط العديد من الولايات الأمريكية على الممرضات الممارسات ألا يمارسن عملهن إلا تحت إشراف الطبيب، وطالبت بالاستفادة من مهارات وتدريب الممرضات المتدربات في سد هذا العجز.
وكانت قضية الصراع على تقنيات الجيل الخامس بين الولايات المتحدة والصين من بين ما تناولته الصحف الأمريكية هذا الأسبوع في ظل سعي واشنطن لتقليل أو إلغاء اعتماد أسواقها على الصين من خلال معدات شركتها الشهيرة والمثيرة للجدل هواوي، وبدلا من ذلك تسعى أمريكا لزيادة الاعتماد على شركاتها الكبرى مثل ميكروسوفت وديل وغيرهما.
كما اهتمت الصحف بقضية اهتمام الناخبين الشباب الأمريكيين بقضية التغير المناخي وتداعياتها عالميا ومحليا ومطالبتهم بأن يضع المرشحون الرئاسيون أولوية لها في برامجهم الانتخابية بصورة أقوى نظرا لما تشكله هذه القضية من مخاطر ليس على جيلهم فحسب، بل أيضا على مستقبل الأجيال القادمة.