عمان اليوم

هطول أمطار متفاوتة على عدد من ولايات محافظة مسندم

11 فبراير 2020
11 فبراير 2020

كتب - حمد بن محمد الهاشمي -

شهدت ولايات محافظة مسندم هطول أمطار متفرقة سالت على إثرها الشعاب نتيجة تأثر السلطنة بأخدود جوي تتأثر به الأجزاء الشمالية من السلطنة وبالتحديد محافظة مسندم وأجزاء من الشريط الساحلي لبحر عمان، وتراوحت الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة مما أدت إلى انخفاض درجات الحرارة، وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إلى استمرار فرص هطول أمطار متفرقة اليوم على محافظتي مسندم والبريمي، وسواحل بحر عمان، وأجزاء من جبال الحجر، وسيكون الجو صحوًا بوجه عام على بقية محافظات السلطنة، مع احتمال تشكل السحب المنخفضة في آخر الليل والصباح الباكر على محافظات جنوب الشرقية والبريمي والظاهرة والوسطى وظفار، وتدني ملحوظ في درجات الحرارة مع احتمال تصاعد الغبار بفعل الرياح النشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

وأكدت المديرية أن طقس يوم الغد سيكون صحوًا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع تدني ملحوظ في درجات الحرارة، واحتمال تصاعد الغبار بفعل الرياح النشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

وتهب على معظم محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتحول ليلًا إلى شمالية غربية معتدلة، وتكون نشطة أحيانًا على الأجزاء الشمالية للسلطنة. وتكون حالة البحر هائج الموج على سواحل محافظة مسندم، ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار، ويكون متوسط الموج على سواحل بحر عمان، ويصل أقصى ارتفاع له مترين، بينما يكون هادئ الموج على سواحل بحر العرب، ويصل أقصى ارتفاع له مترًا واحدًا. وتكون الرؤية الأفقية جيدة وتتحول لضعيفة أثناء تشكل الضباب وتصاعد الغبار.