الجمعية العمانية للسرطان تستعد لإقامة المؤتمر العالمي للسرطان

تستضيفه السلطنة في أكتوبر بمشاركة 3500 خبير من 130 دولة –

استقبلت الجمعية العمانية للسرطان (OCA) أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان في مسقط هذا الأسبوع (9-11 فبراير)، وذلك للإعداد للمؤتمر العالمي المقبل للسرطان والمقرر إقامته في السلطنة خلال الفترة 20 إلى 22 أكتوبر المقبل.
ويناقش الاجتماع التحضيري التحديات المتكررة لمكافحة السرطان، وبرنامج المؤتمر وطرق عملها مع الجمعية العمانية للسرطان (OCA) التي ستستضيف الحدث.
وقال الدكتور وحيد الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان: «الجمعية لها الشرف في استضافة المؤتمر العالمي للسرطان في السلطنة، ومن المهم أن أظهر لزملائي من جميع أنحاء العالم التزام العاصمة مسقط بمعايير الصحة والضيافة وهي أنها المكان المثالي لهذا الحدث».
والمؤتمر العالمي للسرطان هو مؤتمر دولي معترف به يشجع على نقل المعرفة وتبادل أفضل الممارسات بين أكثر من 3500 خبير في مجال مكافحة السرطان والصحة العامة من 130 دولة، يهدف إلى تعزيز عمل المشاركين وتأثيرهم على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية من خلال برنامج متعدد التخصصات يتميز بأحدث التدخلات الناجحة في الوقاية من السرطان والتشخيص والعلاج والرعاية.
ستكون هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها هذا المؤتمر في هذه المنطقة. وتحت شعار «المضي قدمًا»، ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الحاجة إلى أن تعمل المنطقة وأجزاء أخرى من العالم من أجل مستقبل يفقد فيه السرطان الكثير من تأثيره.
وأضاف الدكتور وحيد الخروصي قائلا: «إنَّ السرطان لا يميز شخص عن آخر، فهو لا يؤثر على المرضى وعائلاتهم فحسب، إنما يؤثر على المجتمع بأسره بسبب انتشار عوامل الخطر على مدى عمر الفرد، ويعد التفاهم والتعاون بين الأقاليم أفضل استراتيجية في تطوير سياسات واقعية دولية لمكافحة السرطان ليس فقط لمحاربة السرطان بفعالية، بل للوقاية منه وذلك من خلال التقدم في التشخيص المبكر وتحسين سبل الوصول إلى ما نسعى جميعًا لتحقيقه.. ألا وهو العلاج».
سيعقد المؤتمر في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، ويدعم المؤتمر شركاء دوليون ووطنيون مثل المركز الوطني للأورام. لمزيد من المعلومات حول جدول الأعمال ومعرفة كيفية التسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.worldcancercongress.org أو الموقع الإلكتروني للجمعية العمانية للسرطان www.oca.om .