1434782
1434782
الرياضية

افتتاح معرض مقتنيات قدامى لاعبي نادي قطر في نسخته الخامسة

11 فبراير 2020
11 فبراير 2020

يضم العديد من الأقسام وتكريم الشخصيات الرياضية -

افتتح مساء أمس الأول معرض مقتنيات قدامى لاعبي نادي قطر الذي تنظمه لجنة قدامى اللاعبين تحت شعار «سمي بلادي» في كتارا والذي يستمر حتى يوم 22 الجاري في قاعة 19 بالحي الثقافي والمفتوح يوميا للجماهير بمختلف انتماءاتها، وأقيم حفل الافتتاح تحت رعاية سعادة حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة، كما حضر حفل الافتتاح الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر والشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني والشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي الأهلي وسعادة نجيب البلوشي سفير السلطنة المعتمد بدولة قطر وبحضور عدد من السفراء والرياضيين والشخصيات الرياضية وقدامى نادي قطر ومحبي النادي، ووجه علي بن محمد العلي رئيس لجنة قدامى اللاعبين جزيل الشكر إلى كل من ساهم في تحقيق النجاح لمعرض قدامى لاعبي نادي قطر. وتضمن المعرض أكثر من جناح، حيث ضم الجناح الرئيسي مجموعة من صور رؤساء النادي على مدار تاريخه، وعدد من الأركان منها ركن «لن ننساكم والله يرحمكم» ويضم العديد من الشخصيات الرياضية التي ساهمت في إنجازات النادي سواء لاعبين أو إداريين وشملت القائمة بالصور اكثر من 33 شخصية رياضية رحلت عن عالمنا.

إنجازات النادي

أشاد سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الدولة، بالنسخة الخامسة من معرض نادي قطر وقال: أنا سعيد للغاية بالتواجد في افتتاح هذا المعرض الذي يضم الكثير من المقتنيات التي تؤرخ تاريخ نادي قطر خاصة أنني واحد من الذين اطلع على الكثير من الإنجازات في هذا المعرض، حيث لم تسنح لي الفرصة في حضور النسخ الماضية من المعرض بسبب تواجدي خارج قطر لفترة طويلة تصل إلى 21 سنة بحكم عملي سفيرا، وهنا الكثير من الأبطال واللاعبين الذين نجد صورهم وإنجازاتهم التي تعكس تاريخهم ومساهمتهم في تاريخ الرياضة القطرية، وإبراز اسم قطر على المستوى الرياضي.

وأضاف سعادته : من المهم أن يعرف الجيل الحالي هؤلاء الأبطال، خاصة أن ما حققته قطر من إنجازات وما وصلت إليه من مكانة لم يبدأ اليوم ولكن بدأ منذ سنوات طويلة ومن خلال هذه السلسلة المتواصلة من هؤلاء الرجال، وقدم شكره إلى رئيس نادي قطر على إقامة هذا المعرض وبكل تأكيد هو تحفيز لكل مواطن ومقيم في قطر من كافة الجنسيات العرب والأجانب الذين لهم دور كبير.

نقل المعرض

أبدى الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر سعادته بافتتاح معرض مقتنيات قدامى لاعبي النادي، خاصة أنه يحكي تاريخ النادي عبر سنوات طويلة، وقال سعادته : أشكر لجنة قدامى اللاعبين برئاسة علي العلي لاختيارها إقامة المعرض الذي أعادنا إلى الكثير من الذكريات مع النادي فهو ركن أساسي في مسيرة الرياضة القطرية برجاله وبطولاته ولاعبيه وأيضا جماهيره، وهناك الكثير من الشخصيات التي صنعت مجد النادي. وأضاف رئيس النادي: المعرض أعادنا إلى ذكريات 60 سنة مرت، والصورة التي أقيم عليها المعرض متميزة وتعكس بالفعل جانبا من تاريخ النادي العريق، وأشكر الجميع وكل من ساهم في تجهيز تلك المقتنيات والذي بادر بإقامة هذا المعرض لهؤلاء الرموز خاصة وان تلك العناصر التي تم اختيارهم ونحن نكرم الجميع ورسالة للجميع ونحن لن نفي حقهم لأنهم قدموا الكثير والكثير، وأعلن الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر بان المعرض سيتم نقله لمقر النادي ليكون بشكل دائم ومستمر داخل نادي قطر.

رسالة للأجيال

من جانبه عبر الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني عن إعجابه بفكرة إقامة معرض لمقتنيات قدامى لاعبي نادي قطر وقال خلال حضوره افتتاح المعرض أمس بكتارا: كل الشكر للجنة قدامى اللاعبين على إقامة هذا المعرض الجديد في شكله ومضمونه، وأيضا فإن اختيار نادي قطر ليكون لاعبوه القدامى من خلال المقتنيات الخاصة بهم هم أصحاب الخطوة الأولى في إقامة هذا المعرض، ولهذا نأمل أن نشاهد هذا المعرض على مستوى أكثر من ناد في الفترة القادمة من خلال المقتنيات التي توجد لدى العديد من النجوم الذين خدموا في الأندية خلال السنوات الماضية، خاصة أن هذا المعرض به رسالة إلى لاعبي المستقبل.

جسر للمستقبل

أما سعد الرميحي رئيس مجلس إدارة المركز القطري للصحافة خلال تواجده في افتتاح معرض قدامى نادي قطر فقال: عندما نسرد تاريخ كرة القدم في دولة قطر فلا بد لنا أن نتوقف أمام نادي قطر بماضيه وحاضره وحتى يكون ذلك جسرا لمستقبل أبنائه وساحات الرياضة القطرية، حيث قدم هذا النادي الكثير من العطاء في النجوم الذين اثروا الحركة الرياضية في قطر وكانت مسيرة أبنائه على مر السنين نبراسا في تاريخ رياضة الخليج، ومن محاسن الصدف أن تأتى دورة صالح صقر كنواة من أجل احتضان المواهب لتغذي الأندية وقادها أحد أبناء النادي لتعم كل أبناء قطر، وأشكر القائمين على هذا المعرض وعلى المبادرة الجميلة وعلى توثيقه لتاريخ أنديتنا المحلية. ووصف محمود الرئيسي حارس مرمى فريق نادي قطر السابق المعرض بأنه رد للجميل، حيث قال : هذا المعرض بمثابة عرفان بالجميل لنجوم قدموا الكثير للكرة القطرية ولنادي قطر وللجماهير بصورة عامة، ونحن نفخر بإنجازات النادي وما قدمه هؤلاء النجوم للنادي. والمعرض أعاد لنا الذكريات الجميلة التي عشناها وقدمنا فيها الكثير والكثير للنادي. من جانبه وجه علي بن محمد العلي رئيس لجنة قدامى اللاعبين جزيل الشكر إلى كل من ساهم في تحقيق النجاح لمعرض قدامى لاعبي نادي قطر. وقال: إن هذه النسخة مميزة لان نادي قطر من أعرق الأندية ويحمل أسماء ثلاثة أندية ونحن نفخر بإنجازات النادي وما قدمه هؤلاء النجوم للنادي وللمنتخبات الوطنية، ونبارك هذا المعرض المميز.

وأكد الدكتور عبدالرحمن بن عمير أحد رموز النادي القدامى أن هذا المعرض لفت نظره بشكل كبير كون أن نادي قطر عريق ويمتد لسنوات عديدة وسيبقى تاريخ نادي قطر حافلا وموجودا على مر التاريخ لأنه قدم الكثير والكثير كما لفت نظري اللفتة الطيبة لتكريم لاعبي النادي وكل من له دور ووصف المعرض بأنه رد للجميل، لنجوم قدموا الكثير للكرة القطرية وللنادي وللجماهير بصورة عامة. من جانبه أعرب صالح صقر نجم النادي السابق عن سعادته الكبيرة بإقامة معرض قدامى اللاعبين الخاص بقلعة النادي، مشيدا بمجهود لجنة قدامى اللاعبين وعلى رأسها علي العلي رئيس اللجنة مؤكداً أن هذا الحدث يبعث الفخر في نفوس الجميع على مر تاريخهم من خلال تسليط الضوء على أمجاد النادي.