سندان للتطوير تطلق أول مجمع سكني على شاطئ الأشخرة

سهام الحارثية: سندان تضطلع بدور كبير في تلبية احتياجات المجتمع –
«عمان»: أطلقت شركة سندان أمس مشروع مجمع السيف السكني برعاية المهندسة سهام بنت أحمد الحارثية التي أزاحت الستار عن مجسم المشروع، إيذانا ببدء عملية الحجز والبيع حيث يضم بين جنباته 75 فيلا مختلفة الأحجام ومتكاملة الخدمات وستستغرق عملية الإنشاء في المشروع قرابة 36 شهرا من بدء العمل.
يقع المشروع على شاطئ نيابة الأشخرة ذات الأجواء الاستثنائية بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 6 ملايين ريال عماني على مساحة 24 ألف متر مربع ليكون تجربة فريدة للعيش الهادئ بعيدا عن صخب المدن وضجيجها.
وتشتهر نيابة الأشخرة بأجوائها المعتدلة على مدار العام ففي فصل الصيف لا تتعدى الحرارة فيها 28 درجة مئوية، كما تمتاز بشواطئ وكثبان رملية ناعمة ما يجعلها قبلة للسياح من داخل السلطنة وخارجها.
وتعد نيابة الأشخرة وجهة مثالية لممارسة العديد من الهوايات والأنشطة الترفيهية كالتزلج على الأمواج ورحلات الصيد والتخييم الشاطئي والاستمتاع بالأخوار البحرية ومراقبة الطيور المائية والسلاحف، كما أنها تتوسط العديد من المواقع السياحية الأخرى ومنها محمية رأس الجنز، ومصيرة، ورأس الحد.
وخلال رعايتها حفل تدشين مشروع مجمع السيف السكني أعربت المهندسة سهام بنت أحمد الحارثية المديرة العامة للتطوير العقاري بوزارة الإسكان عن سعادتها بهذا المشروع المميز في نيابة الأشخرة التي هي بحاجة لمثل هذه المشروعات لتنشيط الحركة السياحية فيها.
وقالت الحارثية: إن سندان للتطوير العقاري أصبحت من المطورين النشطين في القطاع العقاري بالسلطنة، ومساهما حقيقيا في مسيرة التنمية نظرًا لنوعية المشروعات التي تقوم بتنفيذها لتلبية الاحتياجات في مختلف القطاعات، مضيفة إن مجمع السيف يعكس الدور الذي تضطلع به سندان للتطوير العقاري في ترجمة الشراكة الفاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص.
من جانبه أبدى محمد بن سليمان الكندي رئيس مجلس إدارة سندان للتطوير سعادته بإطلاق المشروع الجديد ليكون إضافة أخرى إلى المشروعات النوعية الأخرى التي تم تدشينها، حيث إن سندان للتطوير العقاري تسير وفق استراتيجية واضحة المعالم تعتمد على إقامة مشروعات منتقاة في القطاع العقاري تلبي احتياجات المجتمع لتكون مساهما حقيقيا في مسيرة التنمية التي تشهدها السلطنة بتوفير حلول تراعي متطلبات كافة شرائح المجتمع، حيث يشكل مشروع مدينة سندان أحد المشروعات البارزة في السلطنة الذي سيتم افتتاحه في مطلع الشهر المقبل، إلى جانب مشروع مجمع ميرياد السكني للطالبات وهو في مرحلة الإنشاء حاليا.
وأضاف: إن إقامة مجمع السيف يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لنيابة الأشخرة في ظل ندرة المشروعات المماثلة حيث يعد الأول من نوعه، وستكون له آثار إيجابية في تنشيط الحركة في هذه النيابة التي تعتبر واحدة من مناطق الجذب السياحي لما تمتاز به من طقس معتدل وشواطئ جميلة، مشيرا إلى أن إقامة هذا المشروع جاءت بعد دراسات مستفيضة.
وأوضح علي بن حسن بن سليمان الرئيس التنفيذي لـ«سندان للتطوير» أن مجمع السيف السكني يعتبر أحد المشروعات المميزة وسيكون علامة فارقة في نيابة الأشخرة كأول مشروع فيلل سكني متكامل الخدمات في موقع استراتيجي على شاطئ بحر العرب مما سينعم قاطنوه بالهواء العليل والهدوء بعيدا عن صخب المدن.
وتهدف سندان للتطوير إلى إنشاء مشروعات نوعية وفريدة من منطلق حاجة المجتمع لهذه المشروعات والتميز بابتكار الحلول المناسبة مراعين الأهداف التجارية.
وقال: إن سندان للتطوير حرصت على إنشاء مجمع السيف السكني بمواصفات راقية حيث تتوفر بين جنباته متطلبات الحياة العصرية من مرافق وخدمات منها منطقة ألعاب للأطفال وحدائق غنّاء وممرات خضراء وخدمات الأمن والحراسة ومركز تجاري يخدم القاطنين والمقيمين ومواقف سيارات مستقلة لكل وحدة سكنية ومسجد، إضافة إلى تهيئة أماكن في الوحدات لإقامة أحواض السباحة حسب طلب المشتري.
ويضم مجمع السيف السكني 75 فيلا مختلفة الأحجام حيث تتوفر ثلاثة مقاسات للوحدات منها فيلل اللؤلؤ وهي مواجهة للبحر وتتضمن خمس غرف نوم إلى جانب الملحقات وذلك على مساحة 380 مترا، وفيلل النسيم وتحتوي على 4 غرف نوم مع ملحقاتها على مساحة 242 مترا، وفيلل الصدف والمرجان والجنائن وتحتوي كل واحدة منها على ثلاث غرف نوم مع الملحقات الأخرى وذلك على مساحة 204 أمتار.
وأضاف علي بن حسن بن سليمان الرئيس التنفيذي لـ«سندان للتطوير»: إن بيع الوحدات يتم بنظام التملك للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون، واصفا مشروع مجمع الفيلل السكني بأنه فرصة مناسبة للاستثمار في ظل ندرة وجود سكنات راقية في نيابة الأشخرة السياحية.
وقال: إن سندان للتطوير العقاري وفرت حلولا وتسهيلات للراغبين في الشراء والتملك في مجمع السيف السكني من خلال طريقة سداد ميسرة، كما تم الاتفاق مع عدة بنوك لتسهيل الحصول على قروض للراغبين بالشراء عن طريق البنك.