وصول الدفعة الثانية من أبقار «الهولشتاين» إلى مزون للألبان

ارتفاع عدد القطيع إلى 7000 رأس –

استقبلت مزرعة شركة مزون للألبان بولاية السنينة وعبر ميناء صحار، الدفعة الثانية من أبقار «الهولشتاين» الحلوبة التي تضم 2625 رأسا. وكانت الشركة قد تسلمت الدفعة الأولى في فبراير 2019 وبلغ عددها 3400 رأس بقر ليصبح إجمالي عدد القطيع 7000 رأس. تمت عملية تسكين الأبقار في الحظائر المخصصة لها في المزرعة والتي تعد من أكثر الحظائر تطوراً في المشاريع المماثلة في المنطقة من حيث التصميم وتقنيات التبريد والمراقبة ومستوى الرعاية. تأتي هذه الخطوة ضمن الخطط المرسومة للشركة في زيادة عمليات إنتاج منتجات الألبان ومشتقاتها بما يواكب النمو الإيجابي للعمليات التجارية في أسواق السلطنة.
تتميز شركة مزون للألبان بمرافق حيوية حديثة وعصرية صممت وفق أحدث المعايير العالمية شملت خطوط الإنتاج المتطورة، ونظم إدارة المزرعة بالإضافة إلى التقنيات الخضراء التي يعد بعضها إنجازاً غير مسبوق في المنطقة، مثل محطة إنتاج الغاز الحيوي التي تعمل على تحويل مخلفات المزرعة إلى غاز الميثان يتم استخدامه كطاقة بديلة لتشغيل عدد من المعدات داخل المصنع، ومحطة الصرف الصحي الصديقة للبيئة التي تستخدم نواتجها من المياه في أنظمة الري والتشجير والتنظيف، كما تشمل الشركة عدداً من المرافق الخدمية والصحية والترفيهية بالإضافة إلى المجمع السكني المخصص لإقامة فريق العمل.
قال يوسف الفزاري مدير شؤون الشركة:إن وصول ثاني قطيع من الأبقار يجسد خطوة بارزة في رحلة نمو أكثر استدامة وإنتاجية بالنسبة لنا، كما يشكل خطوة داعمة لاقتصاد السلطنة. ونحن نسير بخطى ثابتة، في «مزون للألبان» تجاه إنجاز هدفنا الاستراتيجي المتمثل في تحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان ومشتقاته، وترسيخ مكانة السلطنة كمركز رائد لتصنيع الأغذية.
وصرح الدكتور أرجون سوبرامانيان، الرئيس التنفيذي لـ «مزون للألبان»: «تلتزم الشركة بتبني أعلى المعايير العالمية عبر سلاسل التوريد وذلك ضمن رؤيتها الهادفة إلى ضمان صحة وسلامة ورعاية الماشية. ومن أجل ذلك؛ تم اختيار ولاية السنينة لإنشاء «مصنع الألبان» لوفرة مياهها ورمالها التي تعمل كمهاد طبيعية للماشية ومناخها المناسب. وتمتلك «مزون للألبان» فريق عمل ذا خبرات عالمية يتألف من مديري المزارع والتصنيع الذين أمضوا عقودًا في القطاع في مختلف أنحاء العالم؛ وكفاءات وخبرات محلية جميعهم عزموا على بذل أقصى الجهد من أجل تطوير وإنجاح عمليات الشركة بما يتماشى مع المكانة العالمية للسلطنة.»
كانت مزون للألبان قد بدأت بطرح منتجاتها من مشتقات الألبان كالحليب واللبن الطازج والحليب المنكه والروب في جميع محافظات السلطنة بداية من الربع الأخير للعام الماضي ٢٠١٩. كما تعمل مزون للألبان على إمداد شبكة التوزيع النامية بمنتجات مشتقات الألبان الأخرى والعصائر تباعاً حسب الخطط الزمنية للإنتاج والتسويق وكذلك التصدير للخارج.

جريدة عمان

مجانى
عرض