عمان اليوم

سفارة السلطنة ببانكوك تؤكد سلامة العمانيين من إطلاق النار العشوائي بكورات

09 فبراير 2020
09 فبراير 2020

نوهت بأخذ الحيطة والحذر أثناء التجول في الأماكن العامة -

كتب - خالد العدوي -

أكدت سفارة السلطنة في بانكوك سلامة كافة المواطنين العمانيين المقيمين والدارسين بمملكة تايلند بعد العملية التي شهدتها محافظة ناكون راتشاسيما كورات شمال شرق تايلند التي بدأت منذ مساء السبت الماضي، وأسفر عن سقوط ضحايا وإصابة آخرين.

وناشدت السفارة كافة المقيمين من العمانيين على ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء التجول في الأماكن العامة، وأشارت إلى أنه لم يردها أي بلاغ عن إصابة أو جرح أحد من رعاياها، مؤكدة تواصلها المستمر مع الجهات المختصة، من جهة أخرى، أكدت السلطات التايلندية صباح أمس مقتل الجاني على يد قوات الأمن التايلندية وإنقاذ جميع الرهائن المحاصرين داخل المجمع الذين كانوا يحتجزون فيه.

يذكر أن عدد الضحايا التي سقطت إثر إطلاق النار العشوائي أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 21 قتيلا وإصابة أكثر من 30 آخرين في مذبحة أغلبهم من المدنيين، وقد تم قتل الجندي في المركز التجاري الذي تحصن به في مدينة ناخون راتشاسيما شمال شرق تايلند.

وبحسب الأنباء التي بثت في مواقع الأمن التايلندية فإن الهجوم بدأ في الساعة الثالثة والنصف من عصر السبت بالتوقيت المحلي، وتواصل حتى الليل بعد تحصن المهاجم بما يعتقد أنه مجمع تجاري.

ونقلت وسائل إعلام تايلندية عن متحدث عسكري أن الجندي جاكرافانث ثوما هاجم قائده في قاعدة عسكرية واستولى على سلاحه، قبل أن يطلق النار عشوائيًا على الناس في محيط معبد بوذي ومجمع تجاري قريبين من القاعدة.