تـدشـيـن شـركـة «سـول» الـطـلابـيـة الـمختـصة بـالـمـجـال الـطـبي الـتقـنـي

دشنت كلية عمان للعلوم الصحية (شركة soul الطلابية) برعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشوؤن التخطيط وبحضور الدكتور مصطفى بن فهمي بن محمد عميد كلية عمان للعلوم الصحية وعدد من مسؤولي الكلية وأيضا الشركات المستفيدة من الخدمة وبعض الداعمين للشركة في مقر الكلية بالوطية.
وشركة soul الطلابية التي تعنى بالمجال الطبي التقني في السلطنة وجميع أعضائها من الشباب المبدعين الذين ينتمون لكلية عمان للعلوم الصحية الذين رسموا أهدافها لتسابق الركب نحو المساهمة في تحقيق رؤية عُمان 2040 في المجال الصحي من خلال تقديم منتجات تقنية ذات كفاءة عالية بسعر مناسب للجميع، وتكون هذه الشركة المقصد الأول الذي يسعى لإيجاد الحلول لأغلب المشاكل الصحية المعاصرة.
وتم خلال التدشين التعريف برؤية الشباب 2040 كما تم تقديم شرح مفصل للابتكار الأول للشركة وعرض لمعنى اسم الشركة ورؤية الشركة وأهدافها المستقبلية وغيرها، كما تم تكريم الداعمين للشركة.
الجدير بالذكر أن الشركة ستكون من ضمن الشركات الطلابية المشاركة في معرض الشركات الطلابية 2020 تحت شعار (طلاب اليوم رواد الغد) بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض من 13-15 فبراير الجاري.
وأكد معالي محمد التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية أهميّة دعم مشاريع الشباب، والمساهمة في إنجاح المشاريع الداعمة للبيئة، وإثراء الأنشطة الطلابية بالبرامج والتقنيات الصديقة بالبيئة، كما تقدم بالشكر لجهود الطاقات الشبابية في شركة بصيص وهذا المنتج البيئي، معربا عن أمله في أن تتواصل الجهود نحو طرح العديد من المنتجات التي تساهم في دعم البيئة والمحافظة عليها. وتقدم التوبي بالشكر إلى مؤسسة إنجاز عُمان والكلية التقنية على دعمهم المتواصل للجهود الطلابية.
وقد قامت سارة المحروقية مديرة التسويق والترويج في الشركة الطلابية بشرح منتج «نسيم»، وقالت إنّه يتكون من جزءين داخلي وخارجي؛ الجزء الداخلي عبارة عن محلول مستخلص من شجرة الغاف البحري، زهري اللون يمتص غاز ثاني أكسيد الكربون من الهواء، وبالتالي يقلل من درجة الحرارة، كما أنّه يعمل كملطف لرائحة الجو ويأتي بروائح متعددة. وأوضحت أنّه عند تشبع المحلول يتغيّر لونه إلى الشفاف؛ حيث يكوُن راسبا أبيض، ويمكن إضافته إلى التربة كمحسن للتربة. أمّا بالنسبة للشكل الخارجي، فبيّنت أنّه عبارة عن غلاف خشبي تمت صناعته من جذع شجرة الغاف البحري.
يشار إلى أنّ «بصيص» هي شركة تأسست في أحضان مسابقة شركتي التي تنظمها إنجاز عُمان، وذلك بهدف دعم الشباب والنتاجات الفكرية والعلمية نحو ريادة الأعمال وتطوير المهارات والإبداعات الشبابية، وتضم مسابقة شركتي مجموعة طلاب من مختلف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، حيث يقومون بتكوين شركة متكاملة بجميع الأقسام، وذلك بهدف ابتكار منتج بيئي.

جريدة عمان

مجانى
عرض