الصحة: نطــبق حجــرا صحيا على القادمين من المناطق الموبوءة

أكدت خلو السلطنة من «فيروس كورونا»

أكدت وزارة الصحة في بيان محدث صادر مساء أمس أن مؤسساتها الصحية جاهزة للتعامل مع أي حالة لفيروس كورونا المستجد تفد إلى أراضي السلطنة، مؤكدة أنه حتى إصدار البيان أمس لم يتم تسجيل أي حالة داخل أراضي السلطنة.
وأوضح البيان ارتفاع عدد الحالات المسجلة والمؤكدة مخبريا في الصين الشعبية وخارجها، حيث بلغ عدد الحالات المسجلة في الصين حتى تاريخ أمس نحو (34,568) حالة من بينها (722) حالة وفاة وأن 26% من الحالات استدعت عناية طبية فائقة. وبلغ عدد الحالات المسجلة خارج الصين ما يزيد على (300) حالة في (27) دولة مع تسجيل حالات غير مرتبطة بالسفر للصين وحالات إصابة ثانوية في بعض الدول.
وتقوم وزارة الصحة بتطبيق الحجر الصحي على القادمين من المناطق الموبوءة بفيروس كورونا المستجد وذلك لمدة 14 يوما من تاريخ مغادرتهم لأي من المناطق الموبوءة، ويتم متابعتهم يوميا من قبل كادر متخصص للتأكد من عدم ظهور أعراض مرضية لديهم والتعامل المبكر معها.
وجددت الوزارة أمس مناشدتها للمواطنين والمقيمين التعاون معها بتجنب السفر إلى جمهورية الصين الشعبية والمناطق الموبوءة إلا في حالة الضرورة القصوى والإفصاح عن سفرهم للجهات الصحية في المنافذ الحدودية عند العودة من هذه المناطق.