1432680
1432680
عمان اليوم

درجات حرارة منخفضة دون العشرينات في الولايات وجبل شمس يسجل درجتين

08 فبراير 2020
08 فبراير 2020

أجواء شتوية جميلة مع اتساع رقعة البساط الأخضر في السهول والجبال -

كتب - نوح المعمري -

سجلت عدد من ولايات السلطنة خلال الأيام الماضية درجات حرارة منخفضة دون العشرينات مع احتمال انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، فيما تشهد العديد من ولايات السلطنة أجواء شتوية جميلة نتيجة هطول الأمطار الأخيرة والتي تسببت في اتساع البساط الأخضر في العديد من السهول والجبال، وشجعت على الحركة السياحية بين مناطق السلطنة، فيما تحتجز السدود كميات كبيرة من المياه بسبب استمرار تدفق المياه والغيوم في العديد من الأودية. وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني بأن تكون الأجواء صحوة بوجه عام على معظم محافظات السلطنة اليوم مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل والصباح الباكر على السواحل المطلة على بحر العرب.

فيما تهب على معظم محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة على سواحل بحر عمان. وتكون حالة البحر هادئ الموج على معظم سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا وربع المتر.

مع تنبيه بانخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب. فيما تبلغ درجة الحرارة العظمى في ولاية السيب 24 درجة مئوية والصغرى 17 درجة مئوية، وفي مدينة صلالة تبلغ درجة الحرارة العظمى 26 درجة مئوية والصغرى 20 درجة مئوية.

وسجلت ولايات السيــــب والعامرات وعبري وصحار والسويق والرستاق والمضيبي وإبراء درجات حرارة منخفضة وصلت 15 درجة، فيما سجلت ولايات الرستاق وسمائل ونزوى درجات منخفضة وصلت 14 درجة مئوية.

فيما سجلت محطة سيق بالجبل الأخضر 8 درجات وسجل جبل شمس درجتين فقط.