1432511
1432511
الرياضية

ناصر العطية متصدراً.. والرواحي وصيفاً ومنافساً قوياً

08 فبراير 2020
08 فبراير 2020

دقيقتان و7 ثوانٍ فارق الصدارة في رالي عمان الدولي -

تصدر المتسابق العالمي ناصر صالح العطية مراحل اليوم الثاني من بطولة راليات الشرق الأوسط .. جولة عمان .. بعد أن تصدر المراحل الست متفوقًا على جميع منافسيه، ودخل الموهوب الشاب المتسابق عبدالله الرواحي بقوة في المنافسة من خلال احتلاله المركز الثاني بجدارة مؤكدًا أنه يملك موهبة كبيرة خاصة أنه لم يتعد 22 عاما، وحل ثالثا المتسابق القطري ناصر خليفة العطية.

وكان الفارق بين الشاب الرواحي والعالمي العطية دقيقتين و7 ثوانٍ فقط، وبلغت المسافة الكلية لمراحل اليوم الثاني 254 كيلومترًا بينها 93 كيلومترًا مراحل خاصة.

وعلى صعيد الرالي المحلي- بطولة عمان للراليات- كانت صدارة الرالي المحلي لمراحل أمس الأول للمتسابق الشاب غيث القاسمي وملاحه محمد العامري وسجل زمنًا قدره 1.29.57.2 ساعة، وحل في المركز الثاني المتسابق محمد المزروعي ومساعده وائل الشيباني بزمن قدره 1.37.00 ساعة، وثالثا المتسابق زكريا العامري ومساعده عبدالله العامري وسجل 1.38.52.8 ساعة، وفي المركز الرابع المتسابق حامد القاسمي وسجل 1.50.09.6، وأخيرًا المتسابق هيثم الزدجالي ومساعدته سناء الشكيلية وسجل1.55.01.1 ساعة، وهذه الجولة هي الثالثة من هذا الرالي المحلي الذي تختتم المنافسة فيه مع الجولة الأخيرة من رالي عمان الدولي وبطولة الشرق الأوسط.

توقيت ومراكز

وعلى صعيد النتائج والأرقام فقد قطع المتسابق ناصر صالح العطية ومساعده الفرنسي ماتيو بوميل مراحل اليوم الأول بزمن إجمالي 1.07.17.7 ساعة محرزًا المركز الأول بجدارة، وجاء توقيت المتسابق عبدالله الرواحي الذي حل ثانيا ومساعده الأردني عطا حمود 1.09.25.3 ساعة، وجاء المتسابق القطري ناصر خليفة العطية ومساعده الإيطالي جيوفاني بيتشيني ثالثا وقطع مراحل اليوم الأول بـ1.15.08.5 ساعة، ووصل المتسابق زكريا العوفي ومساعده عمار البلوشي للمركز الرابع مسجلا 1.16.14.9 ساعة.

وحل المتسابق العماني جراح الطوقي ومساعده عيسى الوردي في المركز الخامس وسجل 1.16.21.5 ساعة، وجاء المتسابق الشاب عبدالله الزبير في المركز السادس مع مساعده الأردني عماد جمعة مسجلا 1.16.15.0 ساعة، فيما حل بالمركز السابع الكويتي مشاري الظفيري مع مساعده الإيرلندي ديريك مسجلا 1.16.28.9.. ساعة، وحل في المركز الثامن المتسابق خالد المنجي ومساعده اللبناني روني أبو عبدو وسجل المنجي 1.19.46.2 ساعة، فيما جاء الكويتي جاسم المقهوي ومساعده الكويتي ثامر المطيري تاسعا مسجلا زمنا إجماليا قدره 1.22.39.1 ساعة.

انسحابات

وشهد الرالي أمس انسحاب المتسابق اللبناني هنري قاعي ومساعده روني مارون في المرحلة الأولى لعطل فني على أن يتابع المنافسة اليوم، وانسحب المتسابق فيصل الراشدي ومساعده حميد الوائلي بعد نهاية المرحلة الأولى، كما انسحب المتسابق يقظان الراشدي ومساعده سيف الهنائي قبل الانطلاق، وانسحب أيضا المتسابق وهيب الخروصي ومساعده وديع الخروصي لعطل في محرك السيارة.

صدارة المراحل

وعلى صعيد المراحل فقد تصدر القطري ناصر صالح العطية جميع المراحل واحتل المركز الأول بها جميعا، فسجل في مرحلة المسفاة الأولى 14.58.5 دقيقة وفي الثانية 11.21.8، وفي مرحلة مدينة العرفان الأولى سجل 9.30.9 دقيقة، ونافسه في جميع المراحل المتسابق العماني الشاب عبدالله الرواحي الذي حل ثانيا في كل المراحل فسجل في مرحلة المسفاة الأولى 15.27.1 دقيقة، وفي الثانية 11.50.9 دقيقة، فيما سجل في مرحلة سعال الأولى 9.44.4 دقيقة.

وفي المركز الثالث في مرحلة المسفاة الأولى جاء ناصر خليفة العطية ثالثا وسجل 16.25.6 دقيقة وفي الثانية أيضا حل ثالثا وسجل 12.49.0 دقيقة، وفي مرحلة سعال الأولى جاء ناصر خليفة العطية ثالثا، وفي مرحلة سعال الثانية جاء زكريا العوفي ثالثا، وفي مرحلة مدينة العرفان الأولى جاء المتسابق ناصر خليفة العطية ثالثا، وفي مرحلة العرفان الثانية جاء المتسابق مشاري الظفيري ثالثا.

نتيجة مُرضية

قال المتسابق عبدالله الرواحي: إن ما حققه أمس كان مُرضيا في ظل وجود منافسة قوية مع المتسابق العالمي ناصر العطية رغم أنه عانى من عطل ميكانيكي في المرحلتين الأخيرتين ولكن رغم ذلك أكمل السباق.

وأضاف عبدالله: نأمل في إصلاح العطل الميكانيكي والمشاركة في اليوم الثاني، والفريق بكامله يعمل من أجل تجاوز هذه المشكلة، ونحن راضون جميعا عن الأداء والنتيجة كفريق كان على أهبة الاستعداد.. آملا في تحقيق نتيجة جيدة رغم أنني أول مرة أشارك في سيارة آر 5.

انفجار العجلات

المتسابق حامد القاسمي أشار إلى أن تأخر ترتيبه في السباق جاء بسبب انفجار الإطارات عدة مرات بعد أن كان يؤدي بطريقة جيدة، وهذا الأمر جعله يتأخر في الترتيب.

وحول منافسات الرالي قال حامد القاسمي: رتم السباق سريع جدا ويحتاج لمهارة السائق، ويحتاج إلى تكنيك عالٍ، والمنافسة كانت قوية وكلي أمل في تجاوز صعوبات اليوم الأول.

تطبيق الاستراتيجية

قال المتسابق زكريا العوفي: المرحلة الصباحية أمس كنا هادئين ونعمل بمثابة استطلاع للمرحلة ولم نضغط على السيارة كثيرا وكانت هذه استراتيجيتنا، واستطعت أن أنهي جولة وأمس الأول متصدرا المجموعة «ن»، وحاليا في المركز الرابع وأمس السبت يوم جديد، والسيارة التي تسبقني الفارق قليل بيني وبينها وسأعمل على اللحاق بمجموعة المقدمة».

لن أتنازل عن المنافسة

المتسابق الكويتي مشاري الظفيري قال: كان السباق يسير بطريقة جيدة حتى المرحلة الرابعة عندما تعطلت الفرامل وهذا تطلب منا إصلاحها فتأخرنا عن الموعد المحدد لانطلاق المرحلة التالية وكان لنا عقوبة بمعدل دقيقة ونصف دقيقة مما أخّر ترتيبنا .. لدينا جولة جديدة ويوم طويل وسنعمل على العودة للمركز الأول وسننافس على هذا المركز.