العرب والعالم

عون يشدد على ضبط الوضع الأمني في أرجاء لبنان

07 فبراير 2020
07 فبراير 2020

بيروت - عمان - حسين عبدالله -

أعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني في بيان بعد الاجتماع في قصر بعبدا الرئاسي أمس أنه «بعد أن عرض قادة الأجهزة الأمنية المعطيات والمعلومات المتوفرة لديهم تقرر تكثيف الجهود التنسيقية بين مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية لتعميم الاستقرار في لبنان من جهة واستباق الأحداث التخريبية لتفادي أي تطورات».

ولفت بيان مجلس الدفاع الأعلى إلى ان «الرئيس اللبناني ميشيل عون استهل الاجتماع بكلمة موجزة عن الأحداث الأخيرة التي حصلت منذ الاجتماع الأمني الأخير وشدد على أهمية ضبط الوضع الأمني للمحافظة على الاستقرار والسلم الأهلي من جهة وعدم التهاون مع أي محاولة للنيل من هيبة الدولة ومؤسساتها ومقراتها الرسمية».

وأكد البيان أن «رئيس الحكومة حسان دياب طلب من الأجهزة الأمنية والقضائية التعاون في ما بينها لاتخاذ التدابير اللازمة بحق المخالفين، تطبيقا للقوانين والأنظمة المرعية الإجراء». من جهة ثانية، أكد دياب​ خلال لقاءات في السراي الحكومي، « إننا نواجه اليوم أزمات متعددة ورثناها عن السياسات التي تم اعتمادها في السابق فبتنا اليوم أمام حائط مسدود، ويبقى الحل بهدم الجدار الذي يخنق لبنان، ويعطل دورته الاقتصادية، ويتسبب بأزمات اجتماعية ومعيشية وببطالة ونقص حاد بالسيولة». وأضاف: «لقد أصبحت إمكانيات ​الدولة​ قليلة جدا، ولذلك فإننا نبذل جهودنا ونحاول بكل ما توفر لدينا من إمكانيات واتصالات نقوم بها لإحداث فرق»، ولفت إلى أنه «للأسف، لبنان اليوم في مأزق حقيقي وخطر مفصلي يهدده. وبغض النظر عن الأسباب التي أدت إلى ذلك وأوصلت البلد إلى ما هو عليه».