1432086
1432086
الرياضية

٤ مواجهات كاملة الدسم في ختام الأسبوع الـ 18 لدوري عمانتل.. اليوم

07 فبراير 2020
07 فبراير 2020

طموح تحسين المراكز يحفز الفرق -

كتب - فيصل السعيدي -

تستكمل مساء اليوم مباريات الأسبوع الثامن عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠١٩ /‏‏ ٢٠٢٠ م بإجراء ٤ مواجهات دراماتيكية حامية الوطيس من المؤمل أن تكشف الغطاء عن الصراع الدائر والملتهب ما بين الفرق على خطف المراكز الأمامية في سلم جدول الترتيب حيث يستقبل بهلا ضيفه السيب رائد جدول الترتيب العام وذلك عند الساعة الخامسة وعشرين دقيقة على أرضية مجمع عبري الرياضي وفي التوقيت عينه يحل صحار ضيفا ثقيلا على النهضة في مجمع البريمي الرياضي بينما يستقبل العروبة ضيفه صحم في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة بمجمع صور الرياضي وتختتم مباريات الأسبوع الثامن عشر بالمواجهة الكلاسيكية المرتقبة التي تجمع ما بين النصر ومضيفه فنجاء في الساعة السابعة وخمسين دقيقة على أرضية استاد السيب الرياضي.

ولعبت حتى الآن ١١٧ مباراة في الدوري وبقيت ٦٥ مباراة فقط على نهايته حيث انتهت ٨٢ مباراة بالفوز و٣٥ مباراة بالتعادل وشهدت الجولات السبع عشرة الماضية تسجيل ٢٧٦ هدفا بنسبة تسجيل ٢.٣٦ هدف لكل مباراة في الدوري.

 

النهضة وصحار يتسلحان بدافع التعويض -

يأمل النهضة في الاستفادة المطلقة من عاملي الأرض والجمهور حينما يستضيف هذا المساء نادي صحار على أرضية مجمع البريمي في رسم الجولة الثامنة عشرة من مسابقة دوري عمانتل ويحتل النهضة المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد ٢٥ نقطة ويبحث هذا المساء عن تحقيق فوزه الثامن في المسابقة بهدف الاقتراب من ثلاثي منطقة الصدارة السيب وظفار وصحم وتشديد الضغط عليهم أكثر فأكثر. وكان النهضة قد سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه الرستاق في الجولة السابقة مما أفقده خسارة نقطتين ثمينتين في صراع البحث عن تحسين المراكز في سلم الترتيب ولكن الفرصة ستكون مواتية في لقاء اليوم أمام صحار من أجل تدارك وتعويض ما فات والعودة إلى سكة الانتصارات من الباب الواسع والكبير. ويعي النهضة جيدا مخاطر التعثر مجددا وما قد يخلفه من أعباء وتبعات وتداعيات لا تحمد عقباها لذلك سيحرص بقيادة مدربه الوطني محسن درويش على استعادة نغمة الفوز في لقاء اليوم درءا لجميع المخاطر المحتملة.

وبالمناسبة يعد النهضة رابع أقوى خط هجوم في الدوري برصيد ٢٣ هدفا وهو عامل إيجابي يراهن عليه الفريق بقوة في لقاء اليوم فضلا عن نجاحه في تحقيق ٧ انتصارات سابقة كرابع أكثر فرق الدوري تحقيقا لعدد الانتصارات.

من جهته يدخل صحار المتخبط لقاء اليوم بدافع تحقيق فوزه السابع في مسابقة الدوري هذا الموسم وهو الذي تراجع إلى المركز الثامن في سلم جدول الترتيب برصيد ٢١ نقطة عقب سقوطه في سلسلة من النتائج السلبية المتتالية أدت مؤخرا إلى الإطاحة برأس المدرب الوطني أحمد الكمشكي وتعيين المدرب الروماني باكيو خلفا له.

وعانى صحار من عشوائية وتخبط في الأداء وتذبذب وترنح في النتائج إبان فترة الكمشكي ما حدا بإدارة النادي إلى اتخاذ قرار إقالته نظرا لسوء النتائج وانحدار مستويات الفريق وبات الفريق ينشد الاستقرار الفني وتحسين الصورة لمصالحة جماهيره التي ذهبت ضحية النتائج السلبية.

 

بهلا يتطلع لتعطيل قطار صدارة السيب -

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى مجمع عبري الرياضي حيث مسرح المواجهة المرتقبة ما بين بهلا وضيفه السيب حيث يتوقع أن تكون المواجهة عامرة بتفاصيل الفرجة والإثارة والندية والتشويق الكروي المنقطع النظير.

ويدخل السيب حسابات المواجهة بوازع الحفاظ على صدارته لجدول الترتيب حيث يتصدر مسابقة دوري عمانتل في الموسم الكروي الحالي برصيد ٣٨ نقطة عقب مضي ١٧ جولة آنفة بالتمام والكمال ويرغب أكثر في الابتعاد بالصدارة وإضافة بهلا إلى قائمة ضحاياه الطويلة في المسابقة.

هاجس تعزيز الصدارة يراود السيب الذي ما زال يحكم قبضته على الصدارة بفارق ٣ نقاط عن ملاحقه المباشر ظفار صاحب مركز الوصافة برصيد ٣٥ نقطة.

ويتسلح السيب بمعنويات الفوز الحادي عشر الذي كان قد حققه على حساب مرباط في الجولة السابقة حينما انتصر بثلاثية نظيفة مما يجعله يدخل حسابات مواجهة بهلا برغبات تحقيق الفوز الثاني عشر له في مسابقة الدوري هذا الموسم والتشبث بالصدارة المحاطة بتهديدات المطارد المباشر وحامل اللقب ظفار.

ويعد السيب أكثر فرق الدوري تحقيقا لعدد الانتصارات بواقع ١١ انتصارا كما يعد أقوى خط هجوم على الإطلاق في دورينا هذا الموسم بإحرازه ٢٧ هدفا ويعتبر ثاني أقوى خط دفاع في المسابقة باستقباله ١٠ أهداف فقط.

من جهته يدخل بهلا لقاء اليوم بنوايا تحقيق فوزه السابع في مسابقة الدوري هذا الموسم ويحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد ٢٦ نقطة جمعها من ٦ انتصارات سابقة و٨ تعادلات كان آخرها في الجولة الماضية أمام حامل اللقب ووصيف الدوري هذا الموسم حتى الآن ظفار بهدف لمثله.

ويأمل بهلا في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور على اعتبار أن لقاء اليوم يعتبر في ضيافته مما يشد من أزر وعضد الفريق الرامي إلى تحقيق فوزه السابع في الدوري ولو كان ذلك على حساب السيب متصدر المسابقة.

ويعد بهلا رابع أقوى خط دفاع في الدوري باستقباله ١٧ هدفا وأكثر فرق الدوري وقوعا في مصيدة التعادل بواقع ٨ تعادلات مناصفة مع النصر.

 

صحم يسـعـى إلى تحصـيـن مـركـزه أمـام العـروبــة -

سيكون حريا بالعروبة أن ينأى بنفسه عن مراكز الهبوط حينما يستقبل ضيفه صحم مساء اليوم على أرضية مجمع صور الرياضي لحساب الجولة الثامنة عشرة من مسابقة دوري عمانتل.

ويحتل العروبة المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد ١٠ نقاط فقط جمعها من انتصارين فقط و٤ تعادلات وفي المقابل تجرع مرارة الهزيمة في ١١ مباراة مما يضاعف من حجم مسؤوليات الفريق في سبيل البحث عن تحقيق فوزه الثالث في مسابقة الدوري من بوابة ضيفه صحم اليوم.

وكان العروبة قد سقط في فخ الهزيمة الحادية عشرة في مسابقة الدوري هذا الموسم حينما انقاد للهزيمة أمام ضيفه مسقط بهدف نظيف في الجولة الماضية وهو بذلك يعد أكثر فرق الدوري تعرضا للخسارة إلى جانب مرباط الجريح كما يعد أضعف خط هجوم في الدوري نظير اكتفائه بإحراز ٩ أهداف.

من جانبه يدخل صحم لقاء اليوم برغبة استعادة نغمة الفوز المفقودة التي غابت عنه في الجولة الماضية نظرا لسقوطه في كمين التعادل الإيجابي أمام فنجاء بهدف لمثله وهو التعادل الخامس له في مسابقة الدوري هذا الموسم والذي أبقاه في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد ٢٩ نقطة.

ويتطلع صحم لتحقيق فوزه التاسع في المسابقة على حساب مضيفه العروبة اليوم من أجل رفع غلة الرصيد إلى ٣٢ نقطة والحفاظ على مركزه الثالث في الدوري وتشديد الخناق أكثر على السيب المتصدر وظفار الوصيف عبر تقليص الفارق النقطي وتأمين البقاء في منطقة الصدارة بعيدا عن أطماع الملاحق المباشر بهلا صاحب المركز الرابع في جدول الترتيب والذي لا يبتعد سوى بفارق ٣ نقاط فقط عن صحم مما يجعل مركز أزرق الباطنة عرضة للتهديد وفي محل خطر محدق وشك دائم بسبب مطاردة بهلا الدؤوبة.

هاجس الحفاظ على المركز الثالث يدفع صحم بجدية كبيرة إلى محاولة تحصينه بكل السبل والوسائل المتاحة.

 

فنجاء والنصر يتصارعان على الانتصار السادس -

يتطلع فنجاء قدما لتحقيق فوزه السادس في مسابقة الدوري حينما يستضيف النصر مساء اليوم لحساب الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري ويحتل فنجاء المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد ٢١ نقطة من ١٧ مواجهة خاضها في مسابقة الدوري حيث فاز في ٥ مباريات وتعادل في ٦ مباريات وخسر في ٦ مباريات أيضا وأحرز خط هجومه ٢٥ هدفا وهو بذلك يعد ثاني أقوى خط هجوم على الإطلاق في مسابقة دورينا هذا الموسم خلف السيب وفي المقابل استقبل مرماه ٣٠ هدفا وهو بذلك يعد أسوأ وأضعف خط دفاع في مسابقة دورينا هذا الموسم على الإطلاق.

ويطمح فنجاء لتعويض تعادله المخيب للآمال في الجولة السابقة حينما فرط بنقطتين ثمينتين وارتضى بنقطة التعادل الإيجابي أمام مضيفه صحم بهدف لمثله وسقط على إثرها في كمين التعادل السادس له في مسابقة الدوري هذا الموسم.

من جهته يدخل النصر لقاء اليوم واضعا نصب عينيه تحقيق فوزه السادس في مسابقة الدوري هذا الموسم رافعا شعار العودة إلى سكة الانتصارات من الباب الكبير عقب تعادله المخيب للآمال في الجولة السابقة أمام ضيفه نادي عمان بهدفين لمثله والتي سقط على إثرها في كمين التعادل الثامن له في مسابقة الدوري هذا الموسم منصبا نفسه ملكا للتعادلات بدون منازع هذا الموسم بواقع ٨ تعادلات مناصفة مع بهلا.

ويحتل النصر المركز السادس في جدول الترتيب برصيد ٢٣ نقطة جمعها من ٥ انتصارات و٨ تعادلات وفي المقابل تعرض لأربع هزائم وسجل ٢٠ هدفا واستقبل ٢١ هدفا وبات يطمح في التقدم إلى المراكز الأمامية في جدول الترتيب تجنبا لسيناريو التراجع المقيت والدخول في دوامة الشك المريبة.

 

هدافو الدوري -

لا يزال المحترف الغيني لاوسن بيكاي مهاجم نادي مسقط يتصدر قائمة ترتيب هدافي الدوري برصيد ٩ أهداف يليه محسن جوهر برصيد ٨ أهداف ومن ثم عصام الصبحي برصيد ٧ أهداف مناصفة مع خليفة الجهوري وسعيد الرزيقي.

 

إحصائية الجماهير -

يتصدر السيب إحصائية الجماهير في الجولات من الرابعة عشرة حتى السابعة عشرة من مسابقة الدوري بواقع ٥٥٤٥ مشجعا يليه ظفار بواقع ١١٩٧ مشجعا يليه الرستاق بواقع ١٠٠٠ مشجع يليه فنجاء بواقع ٩٣٦ مشجعا يليه صحم بواقع ٧٤٣ مشجعا يليه النصر بواقع ٧٣٦ مشجعا يليه العروبة بواقع ٦٩٢ مشجعا يليه السويق بواقع ٥٤٠ مشجعا يليه بهلا بواقع ٥٠٠ مشجع يليه النهضة بواقع ٤٤٠ مشجعا يليه صحار بواقع ٤٠٠ مشجع يليه مرباط بواقع ٢٢٩ مشجعا يليه مسقط بواقع ١٥١ مشجعا يليه نادي عمان بواقع ٩٦ مشجعا.