1431525
1431525
المنوعات

نشر رسالة سلبية بالخطأ عن مدينة ريو دي جانيرو

06 فبراير 2020
06 فبراير 2020

ريو دي جانيرو، (أ ف ب) - نشر سائح تعرض للسرقة أثناء تمضيته إجازة في ريو دي جانيرو رسالة سلبية عن المدينة على الإنترنت، فما كان من مجلس السياحة الوطني في البرازيل إلا أن شاركها على حسابه في «إنستجرام» عن طريق الخطأ.

ويبدأ ذلك المنشور الذي كتبه المستخدم «ويذلاي» بـ«ريو مدينة جميلة جدا» ما جعل القسم المسؤول عن إدارة وسائل التواصل الاجتماعي في مجلس السياحة البرازيلي يضغط على خاصية «مشاركة» قبل إكمال قراءته.

فقد جاء فيه أيضا «إلا أن الجمال وحده ليس كافيا»، فخلال إقامة لمدة ثلاثة أيام في ريو روى المستخدم تعرضت أنا وعائلتي للسرقة وشهدت شقيقتي البالغة من العمر تسع سنوات عملية سطو عنيفة. لا أستطيع أن أوصي بزيارة مدينة شعرت فيها بالخوف من الخروج من الشقة.

وقد أبقى مجلس السياحة تلك الرسالة منشورة على حسابه في «إنستجرام» مساء الثلاثاء لفترة طويلة كانت كافية لكي تنتشر على نطاق واسع قبل حذفها.

وقال المجلس في بيان «تمت مشاركة هذه الرسالة عن طريق الخطأ» مضيفا أنه ينوي في الواقع «الإعلان عن انخفاض جرائم العنف (في البرازيل) في العام 2019».

وتشتهر ريو دي جانيرو التي تجذب ملايين السياح سنويا بجمالها الخلاب وشواطئها الذهبية وجبالها الزمردية وأيضا بنسب الجرائم المرتفعة فيها والعنيفة.

وقد سجل في ولاية ريو دي جانيرو ما يقرب من 4 آلاف جريمة قتل و120500 عملية نشل العام الماضي في تراجع بنسبة 19 % و8 % على التوالي.