545444
545444
الرياضية

صدام ناري مرتقب بين ظفار والنهضة في نصف نهائي مسابقة الكأس

06 فبراير 2020
06 فبراير 2020

الحصان الأسود عبري يواجه العروبة -

كتب :فيصل السعيدي -

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم عن صدام ناري مرتقب بين النهضة وظفار ومواجهة ثانية أقل حدة وسخونة ستجمع عبري والعروبة، جاء ذلك إبان مراسم القرعة التي جرت ظهر أمس في قاعة المؤتمرات الصحفية بمبنى اتحاد كرة القدم بالسيب تحت رعاية فيصل بن علي التميمي مدير عام بنك قطر الوطني الراعي الرسمي لمسابقة الكأس وبحضور جمع من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلي الأندية وعدد من وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمسموعة والمرئية.

وأفرزت نتائج القرعة مواجهة أولى ستجمع بين عبري وضيفه العروبة ذهابا على أرضية مجمع عبري الرياضي، بينما ستجمع المواجهة الثانية بين النهضة وضيفه ظفار ذهابا في مجمع البريمي الرياضي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18 فبراير الجاري على أن تلعب مباريات الإياب يوم الثلاثاء الموافق 17 مارس حيث سيستقبل العروبة ضيفه عبري في مجمع صور الرياضي، وسيستضيف ظفار الفريق الزائر النهضة في مجمع صلالة الرياضي.

 

وليد البادي: النهضة يطمح للمراتب العليا -

أكد وليد البادي ممثل نادي النهضة بأن وصول ناديه للمربع الذهبي يعد بحد ذاته إنجازا كبيرا، مشيرا إلى أن جميع الأندية الموجودة في المربع الذهبي قوية ولا يمكن الاستهانة بها بأي شكل من الأشكال.

وأشاد البادي بإمكانيات منافسه في المربع الذهبي نادي ظفار، وفي هذا الصدد ذكر قائلا: ظفار من الأندية التي تتمتع بالخبرة الكافية وقوة الأداء ولكن نحن مفعمون بالثقة والتفاؤل ونؤمن بقدرات لاعبينا الجمة في الإطاحة بظفار من المربع الذهبي لمسابقة أغلى الكؤوس.

وشدد البادي بقوله: النهضة لا يكتفي بشرف المحاولة إنما طموحه دائما هو بلوغ المراتب العليا واعتلاء منصات التتويج لاسيما وأن مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لها وقع وطعم خاص أيضا والجميع يطمح للتواجد في النهائي وهذا بطبيعة الحال حق مشروع لجميع الفرق.

وحول ماهية الخصم الذي يترقبه في النهائي في حال صعوده أجاب البادي: النهضة جاهز لأي خصم كان، ونرحب بأي فريق في النهائي إذا كتب لنا التواجد فيه إذ نحن في واقع الأمر لا نخشى ولا نهاب أي فريق وطموحنا الذهب بمشيئة الله تعالى.

وفي ختام حديثه دعا البادي جماهير نادي النهضة إلى ضرورة الالتفاف حول فريقها خلال المرحلة المقبلة نظرا لأهميتها وحساسيتها خصوصا في مسابقة الكأس الغالية وفي هذا الشأن أتم قائلا: في الحقيقة جماهير نادي النهضة ليست بحاجة إلى دعوة أو رسالة توجه لها بالحضور ولكن كلي ثقة في حضورها ووقفتها ومساندتها لنا في المباريات المصيرية بالموسم بما فيها مباريات الكأس.

 

صلاح الغريبي: نتطلع لكتابة التاريخ -

لفت صلاح الغريبي ممثل نادي عبري إلى أهمية مواجهة فريقه لنادي العروبة في المربع الذهبي لمسابقة الكأس وفي هذا الإطار علق بعد القرعة قائلا: نحن متفائلون تماما بقدرتنا على إزاحة العروبة من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس لاسيما وأن لقاء الذهاب سيجري في مجمع عبري الرياضي الذي لم نخسر فيه البتة هذا الموسم مما يضاعف من جرعات الثقة لدينا في الإطاحة بالعروبة في الدور المقبل ويعكس مؤشرا إيجابيا على استمرارية عبري في إسقاط ضحاياه بالمسابقة الأغلى.

وأضاف الغريبي في معرض حديثه عن مباراة فريقه أمام العروبة في نصف نهائي الكأس: بطبيعة الحال لكل مباراة حساباتها الخاصة وسنقدم أفضل ما نملك من جودة في الأداء والإمكانيات.

وفي تعقيبه الموجز عن نادي العروبة أشار الغريبي بقوله: العروبة نادي كبير وعريق ونكن له وافر الاحترام والتقدير ولنا الشرف باستضافته في لقاء الذهاب على مجمع عبري الرياضي يوم 18 من الشهر الجاري، بيد أننا لا نخشاه وسنسعى جاهدين لإكرام وفادته في هذا اللقاء من أجل قطع خطوة إضافية مهمة في مشوار حسم التأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس.

وأردف الغريبي قائلا: مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم فتحت لنا أبوابا وآفاقا واسعة مما يحفزنا على كتابة وصنع التاريخ والدخول إليه من أوسع أبوابه.

وحول رسالته لجماهير نادي عبري أوضح الغريبي: نعد جماهير نادي عبري الوفية بإسعادهم والوصول للنهائي هو هدفنا المنشود وهو بمثابة شرف كبير سنعمل على تحقيقه.

 

هدافو المسابقة -

ينفرد المهاجم الدولي عبد العزيز المقبالي لاعب نادي ظفار بصدارة لائحة ترتيب هدافي مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم للموسم الكروي الرياضي الحالي 2019 /‏‏ 2020 م برصيد 4 أهداف، ويحتل علي الرشيدي لاعب نادي النهضة وصافة لائحة الهدافين برصيد 3 أهداف مناصفة مع ديوب نداكهتي لاعب نادي عبري ولقمان أديفيما اللاعب السابق لنادي الرستاق، ويتساوى محمد السناني لاعب نادي صور رفقة زملائه في النادي أحمد جميل وأيمن إبراهيم في المركز الثالث بلائحة الهدافين برصيد هدفين مناصفة مع عبدالواسع المطري وسعد سهيل لاعبي نادي النهضة ويوسف المخيني لاعب نادي العروبة وعبدالمجيد العويسي لاعب نادي الشباب والمنذر العلوي لاعب نادي ظفار.

 

إحصائية :جماهير دور الــ 8 -

تتصدر جماهير نادي عبري إحصائية جماهير دور الـ 8 لكأس جلالة السلطان المعظم حيث سجلت حضورا جماهيريا بلغ 2500 مشجع، وتأتي جماهير نادي العروبة في المرتبة الثانية بواقع حضور 1250 مشجعا، وتأتي جماهير نادي النصر في المرتبة الثالثة بواقع حضور 1220 مشجعا، تليهم جماهير نادي النهضة في المرتبة الرابعة حيث تواجدت في المدرجات بواقع 800 مشجع، ثم جماهير نادي ظفار التي سجلت تواجد 410 مشجعين، فيما احتفظت جماهير نادي صور برقم ضئيل وعلى غير العادة حيث اكتفت بحضور 350 مشجعا وهو الرقم الجماهيري ذاته الذي سجلته جماهير نادي الشباب في الوقت الذي سجل فيه نادي عمان الرقم الأدنى في إحصائية الحضور الجماهيري لدور الـ 8 في مسابقة الكأس حيث لم تتجاوز جماهيره سقف 95 مشجعا.