الرياضية

دورة المستوى«دي» تعد مدربي الكرة بنادي بهلا

06 فبراير 2020
06 فبراير 2020

25 مشاركا من مختلف أندية السلطنة -

بهلا ـ أحمد المحروقي -

اختتمت بقاعة نادي بهلا دورة مدربي كرة القدم المستوى (دي) برعاية سعادة محمد بن حميد بن ناصر الشعيلي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلا التي نظمها فريق الطليعة بالتعاون مع نادي بهلا وبإشراف الاتحاد العماني لكرة القدم واستمرت أربعة أيام بمشاركة 25 مدربًا من مختلف الأندية.

وقد حاضر بالدورة المحاضر الآسيوي مجيد النزواني بمساعدة المدرب محمد الهنائي واشتملت الدورة على المحاضرات النظرية التي تناولت عدة موضوعات منها صفات المدرب وواجباته ومسؤولياته وكيفية تدريب الناشئين والأسس العلمية السليمة للتدريب وكيفية التنظيم للحصة التدريبية كما تم التطرق لكيفية بناء الفريق وقدمت محاضرة عن التحكيم قدمها ياسر الرواحي عضو لجنة الحكام وتناول الجانب العملي الإحماء وتمارين الإحساس بالكرة وضرب الكرة بالرأس والتمرير والاستلام والمراوغة والتمويه وكيفية تدريب الحراس نفذه الكابتن حميد الشندودي مدرب الحراس .

الانطباعات عن الدورة

وتحدث المدربون المشاركون بالدورة عن انطباعاتهم بعد ختام الدورة حيث قال المدرب سليمان الريامي: لا نستطيع إنكار مدى المحصلة التي خرجنا بها من هذه الدورة وبالتالي هي حافز لنا للوصول إلى المستوى (سي)، إذ إن المحاضر قام باطلاعنا على ما يتوجب علينا أن نعده لخوض المرحلة المقبلة، الأمر الذي يدفعنا لمواصلة المشوار في تطوير أنفسنا في عالم التدريب.

وقال عبد الرحمن العبري من فريق الشباب بولاية الحمراء: كنت متشوقا جدا لخوض هذه الدورة التدريبية منذ فترة طويلة نظرا للإضافة التي تحويها في مجال التدريب التي سوف تسهم في الارتقاء بمستوانا كمدربي كرة قدم. كما عبر عبد الوهاب العبري من ولاية السيب عن سعادته حول المشاركة قائلا: إن الدورة أضافت لي الكثير من أساليب التدريب وكذلك الفكر التدريبي الذي يقود إلى نجاح الفريق، فمن خلال الدورة تم التعرف على أساسيات علم تدريب كرة القدم كما تميزت هذه الدورة بتنوع الطرح فيها من خلال مدربين أكفاء. وتحدث حارب المعني بقوله في الحقيقة إن دورة المدربين المستوى D تعتبر من أهم الدورات حيث تشمل أساسيات كرة القدم وهي الخطوة الأولى للانطلاق في الاحتراف التدريبي ولهذا لابد أن نشكر جميع القائمين على تنظيم مثل هذه الدورات وبالأمانة فقد كانت الاستفادة كبيرة والشكر موصول للمحاضرين في الدورة . من جانبه أوضح حمد اليحيائي المشرف الرياضي بفريق الطليعة أن إقامة الدورة جاء حرصًا على توفير التأهيل للكوادر الفنية والأخذ بها نحو ميادين التدريب ومساعدتهم في تطوير مستوياتهم الفنية لإيجاد مخرجات كروية وفق الأسس العلمية الصحيحة في عالم التدريب ووجه المشرف الرياضي للإدارة الفنية(قسم التعليم والتدريب) بالاتحاد العماني لكرة القدم على دعمه إقامة الدورة والشكر لمجلس إدارة نادي بهلا لتعاونهم المثالي وتهيئة الجو المناسب لنجاح الدورة.