«بلدي لوى» يناقش نقل سوق الخضار والفواكه وتشكيل فريق تطوعي للأنواء المناخية

لوى – عبدالله بن سالم المانعي –

ناقشت لجنة الشؤون البلدية بولاية لوى في اجتماعها الثاني أمس برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي لوى عدة مواضيع تخدم الولاية في الوضع الراهن والمستقبلي.
وبحثت اللجنة في موضوع تخطيط قطع أراض سكنية على موقع دعوى إثبات تملك أرض سكنية ببلدة وادي الأسيل في النطاق الغربي من الولاية حيث تدارسته من كافة الجوانب بعد الوقوف على الخلفيات الخاصة به. وتطرقت اللجنة لمناقشة تخطيط قطع أراض سكنية في بلدة نبر الساحلية الواقعة في أقصى الشمال من الولاية بالإضافة إلى طلب أهالي البلدة ذاتها بشأن توفير مجموعة من ألعاب القوى بمتنزه شاطئ البلدة من باب إتاحة الفرصة لممارسة الرياضة وزيادة قدرات التحمل وتوفير النمو للجسم وإمداده بالطاقة الحركية.
وذهبت اللجنة لتدارس نقل سوق الخضار والفواكه من موقعه الحالي في سوق البلدية بجوار سوق الأسماك من جهة الغرب وسوق الأعلاف الحيوانية من جهة الشرق إلى موقع آخر وذلك لضيق المكان الحالي ووجود الرغبة في توفير دكات لبائعين جدد ينوون ممارسة مهنة البيع والشراء. وتطرقت اللجنة إلى العرس الجماعي الذي يتبناه فريق حصاد لوى الخيري والمزمع إقامته في فصل الصيف القادم وما يخص واقع ملف السلامة المرورية وصيانة متنزه فزح الواقع على مشارف البلدة وتشكيل فريق تطوعي ثابت بالولاية لمتابعة الأنواء المناخية في حال حدوثها.
وقد رفعت اللجنة رأيها إزاء تلك المواضيع للجهات المختصة كما استعرضت التوصيات الواردة على محضر اجتماعها الأول للعام الحالي من عدة جهات.
حضر الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمكتب الوالي أعضاء لجنة الشؤون البلدية بمحافظة شمال الباطنة ممثلو الولاية إضافة إلى ممثلي الجهات الأخرى.