1430555
1430555
صحافة

الصحافة الأمريكية في أسبوع

04 فبراير 2020
04 فبراير 2020

واشنطن - عمان - أمير نبيل: -

تناولت الصحف الأمريكية خلال هذا الأسبوع عددًا من الموضوعات والقضايا من بينها اهتمام بعض الولايات الأمريكية بمنح التلاميذ والطلاب بالمدارس والجامعات أيام غياب قانونية لرعاية الصحة العقلية في ظل تزايد حالات الاكتئاب وارتفاع معدلات الانتحار خصوصًا بين صغار السن.

كما تطرقت الصحف إلى حجم التكلفة التي تحملها دافعو الضرائب الأمريكيون جراء تحقيق مساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بغرض عزله من منصبه، وهو التحقيق الذي بدأه الديمقراطيون بمجلس النواب بالكونجرس، بما في ذلك موظفو الكونجرس وساعات عملهم الإضافية فضلا عن اللجوء لعدد من أشهر محامي الولايات المتحدة للدفاع أو الهجوم في هذا التحقيق.

وعرضت الصحف كذلك إلى أن الناخبين الأمريكيين ما زالوا يتمسكون بالمذهب الرأسمالي والملكية الفردية لرأس المال في بلد يعتبر في صدارة هذا المذهب الاقتصادي في مقابل دعاة الاشتراكية والماركسية مثل بيرني ساندرز أحد أبرز المرشحين الديمقراطيين في الانتخابات التمهيدية لخوض انتخابات الرئاسة رغم حصوله على مراكز متقدمة في استطلاعات الرأي.

وأخيرًا كان من بين الموضوعات الرئيسية للصحف الأمريكية ارتفاع توقعات أعمار الأمريكيين للمرة الأولى منذ 4 سنوات وذلك مرجعه إلى تراجع حالات الوفاة المرتبطة بمرض السرطان أو بجرعات المخدرات الزائدة وهو ما يرتبط، حسب مراقبين، بسياسة إدارة ترامب لمكافحة المخدرات.