الرياضية

شعار التعادل الإيجابي بين صحم وفنجاء

02 فبراير 2020
02 فبراير 2020

ملدوفان: أربع ساعات غيرت من مسار صحم .. العلوي: خطأ كلفنا التعادل -

متابعة - عبدالله المانعي -

لا غالب ولا مغلوب .. ونقطة وحيدة لا تغني ولا تسمن لصحم وفنجاء جاءت نظير التعادل الإيجابي بهدف للكل في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الـ17 من إياب دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم، وبذلك وصل صحم للنقطة 29 وارتفع رصيد فنجاء عن النقطة 21. شوط أول انتهى سلبيا كان الأداء فيه مؤهلا للتهديف لكن الفرص التي لاحت ضاعت لقلة التركيز والتسرع والرعونة في التسديد، وقد اتسم أداء الفريقين بتبادل هجومي منذ بدايته كان أكثرية الوصول فيه لفنجاء إلى مرمى سليمان البريكي حارس صحم وعمل صحم جاهدا على المباغتة بأكثر من تسديدة على مرمى رياض سبيت حارس فنجاء الذي وفق في إبعادها، ونشط عطاء الفريقين في آخر ربع ساعة كان الوصول ملحوظا للمرميين وأفضل الفرص الخطرة كانت لصحم برأسية رائعة لكنها ضلت الطريق وانحرفت عن مرمى رياض سبيت للخارج في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني بدا التصميم من الفريقين قويا في التهديف حيث كانت حالة النزوح للمهاجمين قد ظهرت بقوة تجاه المرميين، وباتت الظروف مواتية بل مهيأة كثيرا للتهديف بحكم الفرص الثمينة التي لاحت من خلال حُسن البناء والتكوين لها. وقد ظهر الشغل كبيرا في خط دفاعي الفريقين اللذين تصديا للهجمات المتتالية. وجاء هدف فنجاء بإمضاء محترفه الأجنبي دوجلاس داسيلفادي من تسديدة سهلة وجدت الطريق سالكا إلى مرمى سليمان البريكي حارس صحم في الدقيقة 59 وأدرك محسن جوهر التعادل لصحم بعد انقضاء 68 دقيقة من تسديدة عانقت شباك رياض سبيت حارس فنجاء واستمر العطاء لكن الأمور بقيت على حالها دونما تغيير في النتيجة. أدار اللقاء الحكم عمر اليعقوبي وعاونه حمد الغافري وأيمن الحبسي وياسر المجرفي حكما رابعا وأحمد الرواس مراقبا ومحمود الغطريفي مقيما للحكام ويوسف المرزوقي منسقا عاما.

تطبيق جيد

قال مدرب صحم الكرواتي ملدوفان: في الشوط الأول كان الاستحواذ لفنجاء لكن تغير الحال في الشوط الثاني وكنا أحسن وأفضل وأتيحت فرص وأضعناها وهذا حال كرة القدم وأحيي اللاعبين على العطاء فقد أعطوا ما لديهم رغم وجود بعض الأخطاء لكن كان هناك تطبيق جيد، وتأثرنا بغياب 3 عناصر أساسية من بينهم محمد مطر الذي كنا مركزين على إشراكه لكنه خرج قبل 4 ساعات من التشكيلة لظروف بعينها بالإضافة إلى الهداف خليفة الجهوري للإصابة وهو يعطي أداء سخيا في الهجوم وأشركت البدلاء لتغطية النقص. أما عن عدم إخراج المهاجم الفرنسي مكتوا الذي لم يقدم المستوى المطلوب فقال: عندما توليت الفريق تفاجأت بأن التعاقد مع المحترفين الأجانب قد تم ولا أتحمل المسؤولية لم تكن هناك فرصة متاحة أمامي لفعل شيء بالنسبة لاختبار مستوى الأجانب فسايرت الواقع الفعلي للفريق.

عنصران مؤثران

من جانبه قال مدرب فنجاء هيثم العلوي: كانت البداية طيبة للفريق بدءا من المباراة في الجولة الماضية أمام مسقط التي تفوقنا فيها وأصبح الفريق يقدم الأداء الذي يقود إلى النتائج الجيدة ولعبنا في هذه الجولة أمام صحم خارج ملعبنا والنقطة مكسب وأود أن أشيد بمستوى اللاعبين في الشوط الأول الذي كان الأكثر عطاء لنا عن الشوط الثاني بحكم إيجاد فرص ورغم أن الفرص كانت قليلة بالشوط الثاني فقد تمكنا من التقدم ومن خطأ أحرز صحم التعادل رغم الرقابة اللصيقة التي فرضناها على الهداف محسن جوهر لكنه خرج منها وبشكل عام راض عن أداء اللاعبين وعن روح الإصرار والحماس التي ظهروا عليها. وأفاد في رده على استفسار (عمان الرياضي) حول توافر الفرص التي كانت تفتقد للمسة الأخيرة فقال: افتقدنا في هذه المباراة لعنصرين مهمين هما نصيب الغيلاني والعبد النوفلي ولهذا كان هناك غياب التركيز الذي أفقدنا استثمار الفرص والفريق كان منظما في الهجوم وكانت معنا مشكلة في الدفاع لكنها بدأت تتلاشى. وحول القادم لفنجاء قال: لا نرضى بالمركز الذي فيه الفريق حاليا وهناك تكاتف من مجلس الإدارة مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين وقادرون على الخروج من المنطقة التي يوجد الفريق حاليا.