1428656
1428656
عمان اليوم

الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم تقيم حلقتي عمل بمشاركة 77 مشاركا ومشاركة

02 فبراير 2020
02 فبراير 2020

تعالج من خلالها اللحن الخفي في الأداء القرآني -

كتب - سالم الحسيني -

أقامت الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم ممثلة بمركزها بولاية بوشر بالتعاون مع كلية العلوم الشرعية ممثلة بمركز القراءات القرآنية حلقة عمل في طرق معالجة اللحن الخفي في الأداء القرآني للذكور وذلك بمقر الكلية بالخوير في ولاية بوشر. وقد استهدفت الحلقة التي أقيمت أمس الأول المهتمين بالقرآن الكريم دراسة وتدريسا، حاضر فيها د. مهدي دهيم أستاذ التجويد والقراءات بكلية العلوم الشرعية بالخوير- ‏عضو الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم، الجامع للقراءات العشر «الصغرى والكبرى».

وأوضح طاهر بن زاهر العزواني مدير مركز بوشر التابع للجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم أن الدورة تطرقت إلى أهمية علم التجويد، وتعريف اللحن، وبيان أقسامه، وعناية أئمة التجويد والأداء باللحن الخفي، ثم تطرق إلى تنبيهات علماء القراءة عن اللحن الخفي في باب المخارج والصفات وباب الظواهر الصوتية. وقد نُفِّذ فيها الجانب التطبيقي لسورة الفاتحة لجميع المشاركين بعد أن فُصِّل الجانب النظري والقواعد المهمة لذلك. وقد بلغ عدد المشاركين في هذه الحلقة 17 مشاركا، من مختلف محافظات السلطنة.

يشار إلى أن الحلقة تأتي في إطار خطة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم في إقامة الحلقات التدريبية القرآنية، وسوف تقام صباح السبت المقبل حلقة مماثلة للنساء، ويبلغ عدد المسجلات فيها ٦٠ مشاركة من مختلف المحافظات، وبذلك يكون عدد المشاركين والمشاركات في الحلقتين من الذكور والإناث 77 مشاركا ومشاركة.