1428854
1428854
الاقتصادية

هيئة الطيران المدني: تعليق جميع الرحلات بين السلطنة والصين

02 فبراير 2020
02 فبراير 2020

قررت الهيئة العامة للطيران المدني تعليق جميع رحلات الطيران المدني بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية اعتبارًا من أمس الأحد وحتى إشعار آخر في إجراء تسعى من خلاله إلى مواجهة انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

وأفاد بيان صادر عن الهيئة أنه في إطار متابعتها للتطورات الأخيرة للوضع الوبائي لفيروس «كورونا المستجد» وبعد التنسيق مع وزارة الصحة فإن الهيئة تعلق جميع رحلات الطيران المدني بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية.

من جهة أخرى أعلن الطيران العماني «الناقل الوطني للسلطنة» في بيان صحفي تعليق رحلاته الأربع التي يُسيرها أسبوعيًا إلى مدينة «جوانزو» الصينية بسبب انتشار الفيروس «كورونا» المستجد.

وكانت شركة مطارات عمان قد بدأت منذ انتشار الفيروس في اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الحالات المحتملة وذلك بإصدار تعميم على شركات الطيران قبل الهبوط باتخاذ التدابير اللازمة المعمول بها في السلطنة، كما يتم وضع الوسائل التوعوية بالمرض وتجنب اختلاط الحالات المشتبه بها ببقية المسافرين. ففي مسارات المغادرين سوف يتم توفير شاشات ولوائح العرض بالمطار للتعريف بمرض فيروس كورونا المستجد مع الإرشادات والنصائح التي يجب اتباعها خلال فترة السفر. وفي مسارات القادمين فقبل هبوط الطائرة سوف يتم التنويه المسموع لجميع المسافرين القادمين للسلطنة قبل هبوط الطائرات في جميع خطوط الطيران وفي جميع مطارات السلطنة بالوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا المستجد والأعراض المصاحبة للمرض. كما يجب على المسافرين الذين زاروا أو كان لهم اتصال بمريض مصاب بمرض فيروس كورونا المستجد خلال الـ 14 يوما الماضية، تعبئة استمارة الإفصاح عن المرض.