1428317
1428317
الرياضية

ظفار ينقذ نفسه بالتعادل 1/‏1 أمام بهلا

01 فبراير 2020
01 فبراير 2020

رسميا ظفار يتعاقد مع المصري «عظيمه»

صلالة - عادل البراكة

خرج فريقا ظفار وبهلا بنتيجة التعادل الإيجابي ١/‏‏١ من خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب مجمع صلالة الرياضي ضمن مباريات الجولة الـ١٧ من دوري عمانتل ، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز بهلا بهدف دون رد، ومن خلال مجريات المباراة التي انتهى شوطها الأول سلبيا من خلال المستوى المتوسط الذي قدمه الطرفان الا ان انطلاقة الشوط الثاني تمكن من خلالها فريق بهلا من التقدم بهدف عن طريق خالد الهاجري في الدقيقة ٤٧ وعدل عبدالعزيز المقبالي النتيجة لظفار في الدقيقة ٦٥ من ضربة جزاء .

الشوط الأول

دخل الفريقان المباراة بهجمات متبادلة ولم تشهد تلك الهجمات التحفظ من قبل لاعبي الفريقين، وبعد مرور اربع دقائق كاد خالد الهاجري أن يزور شباك الحارس فائز الرشيدي اثر هجمة مضادة توغل من خلالها الهاجري بين دفاعات ظفار الا ان تسديدته ارتطمت بقائم المرمى .

واصل الفريقان الهجمات، ومن هجمة مضادة كاد اللاعب خالد الحمداني أن يزور الشباك برأسية في الدقيقة ١٣ لمرمى المنافس فريق ظفار الذي شن جملة من الهجمات المضادة افتقرت الى التنظيم والتركيز حتى أطلق الحكم صفارته عن انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني

انطلاقة الشوط الثاني شهدت تقدم فريق بهلا بهدف السبق بعد مرور دقيقتين أي في الدقيقة ٤٧ عن طريق خالد الهاجري الذي استغل ارتداد الكرة من الحارس فائز الرشيدي لم يتوان من إيداعها في الشباك.

بعد الهدف ضغط فريق ظفار لتعديل النتيجة من خلال الهجمات المضادة التي لم تشكل التهديد المباشر على مرمى بهلا حتى الدقيقة ٦٥ التي من خلالها تمكن ظفار من تعديل النتيجة عن طريق عبدالعزيز المقبالي من ضربة جزاء.

الدقيقة ٧٣ أضاع من خلالها عبدالله فواز فرصة هدف التعزيز عندما تهيأت له الكرة في منطقة الجزاء إلا انه فضل التسديد فوق عارضة مرمى المنافس الذي هدد في الدقيقة ٨٥ اثر تسديدة اطلقها يزيد المعشني من على مشارف المرمى تألق في إبعادها الحارس صلاح الحنظلي الذي هدد مرماه في الوقت بدل الضائع برأسية عبدالعزيز المقبالي مرت بجوار المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ١/‏‏١.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من محمود المجرفي للساحة وساعده على الخطوط كل من الحكم رشاد الحكماني وعمر العلوي واحمد الكاف حكما رابعا وخميس الشماخي مقيما عمر الشيزاوي مراقبا وعاصم باحجاج منسقا عام للمباراة.

من جهة أخرى تعاقدت إدارة نادي ظفار رسميا مع المدرب المصري محمد عبدالعظيم (عظيمة) خلفا للمدرب التونسي يامن الزلفاني الذي ترك الفريق وذهب لتدريب فريق نادي شبيبة القبائل الجزائري بعد ١٦ جولة من منافسات دوري عمانتل.

وأتى خيار التعاقد مع عظيمة لما يملكه من خبرة تدريبية ومعرفته التامة بالدوري العماني بعدما درب الموسم الماضي فرق أندية مرباط وظفار وحقق مع الأخير استحقاق الدوري دون خسارة مما حظي بلقب مدرب الموسم، وكذلك حقق لقب كأس الاتحاد لكرة القدم بعد الفوز على فريق نادي الشباب 2/‏‏1، ولا شك بأن المهمة لن تكون سهلة على عظيمة في ظل تحديات الفريق في مختلف الاستحقاقات المحلية المتمثل في كأس جلالته لكرة القدم ودوري عمانتل وكأس الاتحاد والخارجية المتنقلة في كاس الاتحاد الآسيوي.