1427007
1427007
عمان اليوم

مركز نزوى الثقافي يقدم مجموعة من الحلقات التثقيفية في مجالات متنوعة

30 يناير 2020
30 يناير 2020

مكتب (عمان) بنزوى- عزماء بنت محمد الحضرمية -

ينظم مركز نزوى الثقافي في موسمه الحالي عددًا من الأنشطة والفعاليات، التي بدأت خلال الأسبوع الماضي، تهدف هذه الأنشطة إلى تثقيف طلبة المدارس بعض المهارات العلمية التي تتناسب مع ميولهم ورغباتهم، وقد تضمنت الفعاليات مجموعة من الحلقات التعليمية المقدمة لطلبة المدارس بمختلف فئاتهم العمرية، حيث قدمت رضية البوسعيدية حلقة بعنوان «رحلة إلى الفضاء»، بهدف تعليم الطلاب طريقة قراءة خارطة النجوم والكواكب، وتعريفهم بظاهرة الكسوف والخسوف، وكذلك أنواع التلسكوبات. وتحدثت فيها عن سبب دراسة علم الفلك، وأن الهدف الأسمى منه هو التدبر والتفكر في مخلوقات الله سبحانه وتعالى، كما قدمت بعض الأنشطة التطبيقية للطلاب، على شكل محطات تعليمية، كمحطة «بارتون» التي تظهر النظام الشمسي بطريقة الواقع المعزز، ومحطة «معراج النجوم» التي استخدم فيها الطلاب برنامجا رقميا على الحاسوب اللوحي، يعرض الأجرام بطريقة الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى محطة «القراءة»، وفيها يقرأ الطالب من خلال القصص والموسوعات معلومات عن الفضاء.

وقدم أحمد المياحي حلقة بعنوان «الروبوت»، قدم فيها فكرة عن الأجهزة الآلية، وتعريف الروبوت والتعريف بحقيبة Ev3، بالإضافة إلى بعض التطبيقات العملية، تهدف الحلقة إلى تنشئة الطالب على المهارات العقلية والفنية من حيث عملية البرمجة وممارسة المهارات المكتسبة، وكذلك تعطي فرصة لربط العملية التعليمية بالحياة العملية.

كما قدمت فوزية الفهدية متخصصة في أدب الطفل حلقة أخرى بعنوان «حكايات الإبداع»، تضمنت تقديم حكايات تحفيزية، وسرد لسير بعض العلماء، بالإضافة إلى حكايات «حل المشكلات» والرسم والتلوين وبعض الألعاب الإدراكية. كما أقيمت في المركز الثقافي عدد من الحلقات تتعلق بالطاقة المتجددة، وحلقة حول «الأردوينو»، وأخرى حول إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.