1427092
1427092
الرياضية

التراجع «مرفوض» في مطب الأسبوع السابع عشر من دوري عمانتل

30 يناير 2020
30 يناير 2020

يشهد 3 مواجهات ساخنة اليوم -

كتب - فيصل السعيدي -

تفتتح مساء اليوم مباريات الأسبوع السابع عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي 2019 /‏‏‏ 2020 بثلاث مواجهات حيث يستقبل النصر ضيفه نادي عمان على أرضية مجمع صلالة الرياضي في الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة ويستضيف مجمع الرستاق الرياضي المواجهة التي ستجمع أصحاب الأرض والجمهور الرستاق بالفريق الضيف النهضة في الساعة الخامسة وعشر دقائق بينما يحل العروبة ضيفا ثقيلا على مسقط في المواجهة التي يحتضنها مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر عند الساعة السابعة وخمسين دقيقة.

الرستاق والنهضة يستهدفان تحسين المراكز

يقص فريقا الرستاق والنهضة شريط مباريات الجولة السابعة عشر من منافسات دوري عمانتل هذا الموسم حينما يتواجهان مساء اليوم على أرضية مجمع الرستاق الرياضي في مواجهة تكتسي عباءة الصراع من أجل تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب حيث يحتل النهضة المركز الخامس آنيا برصيد 24 نقطة علما بأنه يملك مباراة مؤجلة في رصيده مع نادي عمان لحساب الجولة السادسة عشر من الدوري مما يعكس حظوظه الوافرة في التقدم أكثر بسلم جدول الترتيب ومضاعفة غلته النقطية عبر إضافة المزيد من حصاد النقاط إلى جراب رصيده.

من جانبه يحتل الرستاق المركز السابع برصيد 21 نقطة حيث خاض 16 لقاء وفاز في 5 مباريات وتعادل في 6 مباريات وسقط في فخ الهزيمة في 5 مباريات وأحرز خط هجومه 17 هدفا واستقبل خط دفاعه 13 هدفا.

وترتدي مواجهة اليوم أهمية مضاعفة للنهضة الباحث عن الصعود إلى المركز الرابع في سلم جدول ترتيب الدوري ويدرك جيدا أن مهمته لن تكون سهلة في ضيافة الرستاق العنيد ولكن حظوظه وآماله قائمة وبقوة في إمكانية حصد الانتصار الثامن له في مسابقة الدوري ورفع غلته النقطية إلى 27 نقطة وبالتالي تشديد الملاحقة والضغط على فرق الصدارة.

وفي مجمل 15 مواجهة خاضها في مسابقة الدوري حتى الآن فاز النهضة في 7 مواجهات وتعادل في 3 مواجهات وخسر في 5 مواجهات وأحرز خط هجومه 22 هدفا ومني خط دفاعه بولوج 19 هدفا في مرماه.

ونجحت إدارة نادي النهضة مؤخرا في إعادة لاعبها السابق محمد خصيب إلى كنف الفريق قادما من نادي النصر ويعتبر خصيب من أميز المهاجمين الموجودين في السلطنة حيث تم استقباله بحرارة عبر الموقع الرسمي للنادي بمقطع فيديو يرحب به ويأمل صاحب الـ25 عاما العودة للتألق من جديد بهدف استدعائه إلى صفوف المنتخب الوطني.

من جهته يتحصن الرستاق بعاملي الأرض والجمهور في مواجهة اليوم رغبة منه في الظفر بانتصاره السادس في مسابقة الدوري هذا الموسم والارتقاء إلى مركز أفضل في مقدمة جدول الترتيب حيث يحتل حاليا المركز السابع برصيد 21 نقطة كما أسلفنا الذكر ويطمح في تحسين مركزه لذا تعي كتيبة المدرب الوطني حمد العزاني جيدا أن ذلك لن يتأتى إلا من خلال الفوز على النهضة في لقاء اليوم وبالتالي سيكون بوسعها رفع غلة رصيدها إلى 24 نقطة ومزاحمة النهضة بالذات على المركز الخامس في سلم الترتيب.

وكان الرستاق قد واصل نتائجه السلبية مؤخرا بقيادة مدربه حمد العزاني حيث تعثر في الجولة السابقة بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام السويق بهدف لمثله مكتفيا بإضافة نقطة واحدة فقط إلى عداد رصيده حيث أصبح لديه 21 نقطة.

ويسعى الرستاق هذا المساء إلى تعويض كبوة سقوطه في الجولات الأخيرة من مسابقة الدوري وبات يضع أمامه هدفا واحدا يتمثل في العودة إلى سكة الانتصارات وتحسين موقعه في جدول ترتيب المنافسة قبل أن يفوته القطار ويأخذه إلى مأخذ غير محمود العواقب وهذا ما دفع إدارة النادي إلى إبرام صفقة مهمة قبل غلق باب سوق الانتقالات الشتوية عندما أعلن عن ضم الظهير الأيسر البرازيلي فالديني ألفيس قادما من نادي الجيل السعودي ويأمل النادي تحت قيادة مدربه حمد العزاني في الاستفادة من خدمات اللاعب البرازيلي صاحب الـ29 عاما حيث يمتلك مسيرة كروية مظفرة تؤهله لتدعيم صفوف الفريق وتسعفه لتقديم المستويات الفنية المرجوة منه.

وبات بمقدور اللاعب البرازيلي المشاركة مع فريقه الجديد الرستاق في اللقاء الهام والمرتقب مساء اليوم أمام النهضة في مجمع الرستاق الرياضي حيث سيكون تحت محط أنظار جماهيره التي تعقد عليه آمالا كبيرة في استنهاض همم الفريق ونقله إلى مواقع أفضل في المنافسة بمسابقة دوري عمانتل هذا الموسم. يشار إلى أن مباراة الرستاق والسويق في الجولة الماضية قد شهدت المشاركة الأخيرة لمهاجم الرستاق عصام الصبحي في دوري عمانتل هذا الموسم قبل أن يلتحق بالسلك العسكري.

يذكر أن الصبحي يتصدر قائمة هدافي الفريق الكروي الأول بنادي الرستاق هذا الموسم برصيد 7 أهداف.

النصر ونادي عمان يرفعان شعار التعويض

يرفع النصر ونادي عمان شعار التعويض حينما يتواجهان مساء اليوم على أرضية مجمع صلالة الرياضي عند الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة حيث يتطلع الفريقان قدما لاستعادة نغمة الانتصارات الصريحة بعد أن فقداها في الجولة السابقة نظير تعثرهما سويا حيث سقط النصر في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه صحم بهدف لمثله وتكررت النتيجة ذاتها في مواجهة نادي عمان مع صحم لحساب مباراتهما المؤجلة عن الأسبوع الخامس من المسابقة مما يضع طرفي لقاء اليوم النصر ونادي عمان في تحدي صعب يتمثل رهانه في استعادة الثقة وتأكيد الذات عقب سلسلة من النتائج السلبية كان قد تعرضا لها في الآونة الأخيرة.

النصر الباحث عن استعادة هويته في مسابقة الدوري هذا الموسم يحتل حاليا المركز السادس برصيد 22 نقطة حيث خاض 16 مواجهة وفاز في 5 مواجهات وتعادل في 7 مواجهات وخسر في 4 مواجهات وقد أحرز خط هجومه 18 هدفا واستقبل خط دفاعه 19 هدفا ويأمل هذا المساء في تحقيق فوزه السادس في مسابقة الدوري عبر بوابة ضيفه نادي عمان حتى يتسنى له رفع رصيده إلى 25 نقطة وبالتالي يتمكن من مزاحمة فرق مقدمة جدول الترتيب.

من جانبه يأمل نادي عمان في تخطي أزمة نتائجه السلبية في الآونة الأخيرة حيث يجد نفسه هذا المساء أمام اختبار قوي وجاد وصعب في مواجهة الفريق المضيف النصر بيد انه طامح وطامع في تحقيق الخامس في مسابقة الدوري هذا الموسم وبالتالي العودة إلى سكة الانتصارات من الباب الواسع وبكل أنفة وشموخ وكبرياء.

ويرغب نادي عمان في تحسين مركزه الحالي في جدول الترتيب والهروب من شبح مراكز المؤخرة حيث يحتل حاليا المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة من 15 مباراة حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر 8 مباريات وأحرز خط هجومه 12 هدفا واستقبل خط دفاعه 20 هدفا ويرى في لقاء اليوم فرصة سانحة للتقدم إلى المركز الحادي عشر في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة شريطة تعثر مسقط في مواجهته التي ستجري مساء اليوم أيضا أمام ضيفه العروبة حيث يحتل مسقط المركز الحادي عشر حتى اللحظة برصيد 16 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة فقط عن نادي عمان.

وعليه فإن لقاء اليوم لا يقبل أنصاف الحلول لدى نادي عمان الباحث عن فوز جديد له في مسابقة الدوري يعيد إليه بارقة الأمل في الهروب من شبح التهديد بالهبوط الجاثم لاسيما وأنه ما زال يملك في حوزته المساحة الزمنية الكافية للهروب.

مسقط والعروبة.. الخطأ ممنوع

يخوض مسقط والعروبة مواجهتهما المرتقبة مساء اليوم بشعار عدم الوقوع في خطيئة الخسارة نظرا لأنها لا تقبل القسمة على اثنين على ضوء موقف الفريقين في جدول ترتيب مسابقة دوري عمانتل في الموسم الكروي الحالي حيث يقبعان في مراكز متأخرة إذ يحتل مسقط المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة بينما يحتل العروبة المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 10 نقاط.

ويتسلح مسقط بعاملي الأرض والجمهور في لقاء اليوم في مهمة البحث عن حصد انتصاره الخامس في مسابقة الدوري هذا الموسم من بوابة العروبة اليوم وهي مهمة تبدو في متناول اليد لدى فريق العاصمة إذا ما أحسن استثمار عاملي الأرض والجمهور لاسيما وأنه يتفوق نسبيا في كفة الموازين الفنية التي ترجح كفته على حساب العروبة قبيل خوض مواجهتهما المرتقبة هذا المساء.

وخاض مسقط حتى الآن 16 مباراة له في مسابقة الدوري حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في مثلها وانقاد للهزيمة في 8 مباريات وأحرز خط هجومه 19 هدفا ومني خط دفاعه باستقبال 23 هدفا ويسعى اليوم لتحقيق فوزه الخامس هذا الموسم.

وأعلن نادي مسقط مؤخرا عن التعاقد مع اللاعب محمود رمضان البلوشي قادما من نادي قريات خلال فترة الانتقالات الشتوية التي أسدل عليها الستار مساء أمس الأول والتي تزامنت مع إكماله عددا من الصفقات على غرار صفقة شوقي السعدي.

وكان مسقط قد تعثر في الجولة الماضية حينما سقط في فخ الهزيمة أمام فنجاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

من جهته يسعى العروبة لفرملة مسقط وتحقيق فوزه الثالث في مسابقة الدوري حينما يحل في ضيافة مسقط اليوم وعينه على النقاط الثلاث التي تسهم في رفع رصيده إلى 13 نقطة وتبعده تدريجيا عن منطقة الهبوط حيث يحتل حاليا المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 10 نقاط من مجمل 16 مباراة خاضها في مسابقة الدوري هذا الموسم حتى الآن حيث فاز في مباراتين وتعادل في 4 مباريات وخسر 10 مباريات وقد أحرز 9 أهداف واستقبل 20 هدفا.

ويتطلع العروبة جديا للإفلات من مراكز مؤخرة الترتيب بهدف تأمين بقاءه في دوري عمانتل على أقل تقدير بعدما كابد مرارة الوقوع في فخ النتائج السلبية طوال الجولات السابقة من منافسات الموسم الكروي الحالي.

وأبرم العروبة عددا من الصفقات المؤثرة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية تكمن أبرزها في التعاقد مع المهاجم السنغالي محمد وليو نديدي صاحب الـ28 عاما قادما من نادي هجر السعودي وسجل اللاعب 9 أهداف في 24 مباراة خلال موسم 2015 /‏‏‏ 2016 م وتتمثل أبرز محطاته الاحترافية في الدفاع عن ألوان الصفاقسي التونسي ومولودية بجاية الجزائري.

يذكر أن نادي العروبة قد كرم مؤخرا مشجعه الوفي محمد العريمي الذي يحرص على مؤازرة الفريق في كل المناسبات وقد نشر الحساب الرسمي للنادي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مقطعا مصورا يعبر عن شكر وامتنان اللاعبين والجهازين الفني والإداري للمشجع على ولائه للنادي.

ويقطع المشجع محمد العريمي مسافات طويلة كل أسبوع لمؤازرة الفريق حيث يأتي من ولاية سدح إلى كل ملاعب السلطنة على الرغم من مرضه المزمن حيث أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقطع العريمي مسافة 127 كيلو مترا لدعم العروبة أمام ظفار في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي لحساب المباراة المؤجلة عن الأسبوع الخامس من دوري عمانتل هذا الموسم.

وتعتبر هذه الخطوة التكريمية بمثابة لفتة وبادرة تشجيعية طيبة لجماهير الأندية لمؤازرة فرقها في السلطنة.

 

تأجيل مباراة السويق وصحار  -

تقرر تأجيل مباراة نادي صحار ونادي السويق التي كان من المقرر إقامتها مساء اليوم لحساب الجولة السابعة عشر من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي 2019 /‏‏ 2020 م إلى إشعار آخر وذلك نظرا لوفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو السيد لؤي بن فاتك بن فهر آل سعيد رحمة الله عليه.

460 طلبا

بلغ عدد طلبات المسجلين في النظام الإلكتروني لتسجيل اللاعبين 460 طلبا مع نهاية فترة التسجيلات الثانية (فترة الانتقالات الشتوية) والتي أغلقت مساء أمس الأول بواقع 154 تسجيلا جديدا و53 تجديد تسجيل و247 انتقالات و6 إعارات.

يأتي هذا الإعلان في إطار العمل التنظيمي الإحصائي الذي تقوم به رابطة دوري المحترفين مع نهاية فترة التسجيلات الثانية بتاريخ 28 يناير الجاري.

 

اختتام دورة المدربين الآسيوية  -

اختتمت في مجمع البريمي الرياضي مساء أمس دورة المدربين الآسيوية المستوى (سي) والتي نظمها الاتحاد العماني لكرة القدم في الفترة من 19 إلى 30 يناير الجاري بمشاركة 24 مدربا وكان حفل الختام قد أقيم تحت رعاية الشيخ سالم بن سعيد بن أحمد المزاحمي رئيس نادي النهضة بحضور المحاضر الآسيوي خالد اللاهوري الذي أشرف على الدورة.

 

الأطقم التحكيمية -

سمت لجنة الحكام باتحاد الكرة الأطقم التحكيمية لمباريات افتتاح الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم حيث أسندت إدارة مواجهة النصر ونادي عمان إلى الحكم خالد الشيدي ويعاونه على الخطوط كلا من: رشاد الحكماني حكما مساعدا أول ومحمد السناني حكما مساعدا ثاني ومحمد المانعي حكما رابعا وعبدالله باعبود مقيما للحكام فيما أسندت إدارة مواجهة مسقط والعروبة إلى الحكم يعقوب عبدالباقي ويعاونه على الخطوط كلا من: أبوبكر العمري حكما مساعدا أول وإسحاق الصبحي حكما مساعدا ثاني وهيثم العامري حكما رابعا وسالم البطاشي مقيما للحكام بينما تم تكليف الحكم قاسم الحاتمي لإدارة مواجهة الرستاق والنهضة وسيساعده على الخطوط كل من: عبدالله الجرداني حكما مساعدا أول وإبراهيم الشرقي حكما مساعدا ثانيا وسعيد المزيني حكما رابعا وعبدالله الهلالي مقيما للحكام.