جهاز الرقابة يشارك في اجتماع فريق عمل الأجهزة العليا بدول المجلس

يشارك جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في الاجتماع الخامس عشر لفريق عمل قواعد الرقابة للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة بدواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي انعقد بمقر الأمانة العامة بالرياض.
حيث مثل الجهاز في الاجتماع خبير أول رقابة أحمد بن سليمان بن عبدالله الرواحي مدير عام المديرية العامة للرقابة المالية والإدارية بمحافظة ظفار، وأخصائي رقابة سعيد بن سالم بن سعيد الحجري مـديـر مركز التدريب. ويستمر ليومين.
ويناقش الاجتماع جملة من البنود وأهمها إعداد دليل عام مشترك للعمل الرقابي يتضمن ( الرقابة المالية- رقابة الإلتزام- رقابة الأداء)، وتحديث ومراجعة أدلة الرقابة المشتركة التي صدرت سابقاً وهي الدليل العام للرقابة المالية، دليل الرقابة على النفط والغاز، دليل الرقابة المسبقة، دليل رقابة الأداء، دليل الرقابة على إيرادات الزكاة والضرائب، دليل رقابة الحوكمة، دليل الرقابة على أعمال الخصخصة، دليل التدقيق على تقنية المعلومات، دليل التدقيق على المشروعات العامة، دليل إعداد وكتابة التقارير الرقابية، وسيتم رفع ما يتم تنفيذه إلى أصحاب المعالي رؤساء الدواوين في اجتماعاتهم القادمة.
ويعمل جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة على اتباع المنهجيات المهنية وأفضل الممارسات الدولية في تنفيذ الأعمال الرقابية، وقد قام الجهاز بإصدار مجموعة من الأدلة الرئيسية والفرعية إلى جانب الكتيبات الاسترشادية المتخصصة في القطاعات المختلفة، وذك في إطار الحرص الذي يوليه الجهاز على تنفيذ الأعمال بمهنية عالية، وبما يؤدي إلى تأطير قياس معياري عام للعمل المهني في الجهاز.