1426180
1426180
الرئيسية

«الدولة»: مآثر القائد الراحل خالدة في وجدان العمانيين والعالم أجمع

28 يناير 2020
28 يناير 2020

السير على نهجه القويم والتأسي بخطاه النيرة والحفاظ على ما أنجزه والبناء عليه -

الخطاب السامي لجلالة السلطان هيثم بن طارق تضمن أرقى عبارات الوفاء -

كتب - خالد العدوي: خصص مجلس الدولة جلسته صباح أمس لتذكر مآثر جلالة السلطان الراحل قابوس بن سعيد - طيب الله ثراه - مؤكدا بأن تلك المآثر خالدة في وجدان العمانيين والعالم أجمع.

وأكد معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس في كلمة بالمناسبة أن العمانيين أثبتوا - كما هم دوما- أنهم شعب أصيل كريم، وأمة عزيزة عظيمة بتراثها وتاريخها وثقافتها وقيمها ومبادئها ونبلها الذي شكل شخصيتها منذ القدم، مشيرا إلى اعتصامهم بوحدة الصف والكلمة والهدف والمصير.

وأشار معالي الدكتور رئيس المجلس إلى أن الخطاب السامي لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - أمام مجلس عمان جاء بأجمل كلمات التأبين للسلطان الراحل وأرقى عبارات الوفاء لشخص «أعز الرجال وأنقاهم».

وأكد المجلس من خلال جلسته بأن خير ما يخلد إنجازات الراحل العزيز، هو السير على نهجه القويم، والـتأسي بخطاه النيرة التي خطاها بثبات وعزم إلى المُستقبل، والحفاظ على ما أنجزه والبناء عليه.

ونوه أعضاء مجلس الدولة في كلماتهم بالسياسة السامية التي جعلت من عُمان محجا دائما لكل من ينشد الأمن والاستقرار، والتفاهم والحوار لحل كافة المشكلات بالطرق السلمية. وتطرقت الجلسة إلى شخصية القائد الراحل وكونه مثل مدرسة تربوية متكاملة تعلمنا منها الكثير، كما تمت الإشارة إلى نشر التعليم وكافة الخدمات ونقل عمان لمصاف التقدم.