Untitled-1
Untitled-1
الرياضية

رغم النقص.. مرباط فاز على صحار بهدف

28 يناير 2020
28 يناير 2020

صحار - عبدالله المانعي:-

أحسن مرباط العطاء رغم النقص العددي في صفوفه وهو يلعب بعشرة لاعبين في الشوط الثاني فقد فاز على صحار في عقر داره بهدف دون رد في مباراتهما التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار وهي المؤجلة من الأسبوع الـ15 من دوري إياب دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم . بهذا الفوز رفع مرباط رصيده إلى النقطة 10 وجمدت الخسارة رصيد صحار عند سابقه 21 نقطة.

الشوط الأول انتهى سلبيا وأتى هدف مرباط الوحيد من كرة مرتدة استغلها المهاجم دينس سيسجو وأودعها بتسديدة جميلة في شباك داود الكحالي حارس مرمى صحار في الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الثاني.

أفضلية الوصول في أول 5 دقائق كانت لمرباط جسدها باسم الرجيبي وعبدالله السعدي. في الدقيقة 8 أتت لمحمد السيابي كرة ساقطة خلف مدافعي مرباط كان أمامه فقط حارس المرمى لكن التأخر و المراوغة أفقده الاستفادة من الفرصة.

صحار لجأ لتشغيل الظهير الأيمن مستفيدا من تحرك جمعة المعمري أحد تعاقدات الفترة الشتوية لتمرير كرات عرضية إلى وعض فيصل البريكي لاعب صحار أنامله على فرصة التسديد التي تصدت للكرة القائم الأيمن لحارس مرباط هاني نجم في الدقيقة 14 لتضيع فرصة هدف محقق لصحار. كفة العطاء تساوت بعد انقضاء 15 دقيقة وسط انتشار لاح في أرجاء الملعب وحاول محمد السيابي أن يجد لنفسه منفذ عبور في الدقيقة 23 لكنه وجد نفسه محاطا برقابة لصيقة من خط دفاع مرباط.

حالة انفراد لدينس سيسجو في مرباط من الجهة اليسرى في الدقيقة 28 رغم مراوغة مدافع صحار اللصيقة له إلا أنه سدد الكرة في الزاوية الصعبة لداود الكحالي حيث فطن لها وأمسكها.

ومرر يعقوب عبدالكريم مهاجم صحار كرة عرضية في الدقيقة 30 لم تجد من يتابعها .

في المجمل الفرص تواجدت لكن المهاجمين ظلوا عن الطريق لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني كان الشق الهجومي حاضرا منذ الانطلاقة في هذا الشوط وأتت الأخبار غير السارة لمرباط بطرد حارس مرماه هاني نجم الدين في الدقيقة 50 لاعتراضه مهاجم صحار المنفرد.

هنا وجد المدرب حارث المعمري نفسه مضطرا لتكييف أوضاع الفريق فأجرى التغيير بخروج قيس اليافعي ونزل عوضا عنه محمد البلوشي الذي تولى حراسة المرمى .

المهمة بدأت صعبة على مرباط وهو يلعب ناقصا بعشرة للاعبين حيث بدأ صحار في التقدم وبالمناسبة فان الضربة الحرة المباشرة التي احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 51 لم يستفد منها يعقوب عبدالكريم الذي سددها واصطدمت بدفاع مرباط.

وأضاع محمد السيابي فرصة محققة في الدقيقة 76 وقد حاول مرباط للاستفادة من الكرات المرتدة وانهمرت فرص صحار الخطرة على مرمى حارس مرباط لكن التوفيق لم يكتب لواحدة على الأقل.

دفاع مرباط استطاع أن يوجد الترابط مع خطي وسطه وهجومه وتصدى بكل احترافية لفرص صحار الخطرة وصمد حتى النهاية وتمكن في الأمتار الأخيرة من تحقيق الفوز وهو شيء أسعده كثيرا رغم النقص في صفوفه .

أدار اللقاء الحكم ماجد الحاتمي وعاونه راشد الغيثي وحمد الغافري وقاسم الحاتمي حكما رابعا وغانم البلوشي مقيما للحكام وسعيد الجرداني مراقبا وقاسم العجمي منسقا عاما للمباراة.