1424946
1424946
الاقتصادية

لتطوير أدائها - 15 مشروعا صغيرا ومتوسطا تنضم لبرنامج «خزان»

27 يناير 2020
27 يناير 2020

«عمان»- اختار صندوق تنمية مشروعات الشباب «شراكة» 15 مؤسسة صغيرة ومتوسطة لتنضم لبرنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الذي تنفذه شراكة بدعم من شركة بي. بي. عمان، حيث تم استلام 214 طلبا للمشاركة في البرنامج هذا العام، كان منها 105 طلبات مكتملة، و109 طلبات تنقصها البيانات المطلوبة، منهم ما نسبته 80% من الذكور، و20% من الإناث.

وتنوعت مجالات هذه المشروعات فشملت القطاع الخدمي بنسبة 46%، من بعده القطاع التجاري بنسبة 36%، والقطاع الصناعي بنسبة 17%،

وسجلت محافظة مسقط أعلى نسبة طلبات مقدمة، حيث بلغ عدد المتقدمين فيها 101 رائد عمل، بينما سجلت محافظتا ظفار ومسندم أقل عدد بواقع طلبين فقط لكل محافظة.

نظمت «شراكة» حلقة عمل تعريفية عن البرنامج للمؤسسات التي تم اختيارها، حيث حضرها ممثلو الوجهة للاستدامة المؤسسة المتابعة لسير عمل البرنامج، بالإضافة إلى المتأهلين من أصحاب وصاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

والجدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاقية بين شراكة وشركة بي. بي. عُمان في أكتوبر الماضي لتدشين النسخة الخامسة من برنامج خزان لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وقد حقق البرنامج نتائج مثمرة في النسخ السابقة، ويهدف البرنامج إلى تطوير أداء 15 من المشروعات المختارة ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان.

وتحدثت شمسة الرواحية مديرة الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عمان، قائلة: «نحن في شركة بي. بي. عمان وضمن توجهاتنا في برامج الاستثمار الاجتماعي نستثمر في رواد الأعمال والشركات الناشئة لإيماننا بأهمية دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهو قطاع واعد وحيوي في السلطنة، ومن خلال برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع شراكة نحاول جاهدين الربط بين مبادرات الاستثمار الاجتماعي ومفهوم القيمة المضافة للشركة، ونأمل أن يلامس هذا البرنامج احتياجات المؤسسات الصغيرة ويوفر لها فرص التطور والتنمية».

من جانبها قالت حليمة بنت سعيد الريامية أخصائية مشروعات أولى في شراكة: «يهدف البرنامج إلى تطوير أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر تقييمها ومتابعة أدائها خلال 12 شهرا، ونحن في شراكة نتمنى كل التوفيق للمشروعات المختارة ونؤمن بإمكانياتها وقدراتها للتوسع والنهوض بمشروعاتها».