«سراج» تجدد الدور التنموي للوقف في رعاية التعليم ودعم برامجه

ناقشت مصادر التمويل وتنمية استثماراتها –

استعرض مجلس إدارة المؤسسة الوقفية لدعم التعليم «سراج» في اجتماعه أمس برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، رؤية المؤسسة ورسالتها وأهدافها، وكذلك ما يتعلق بانتخاب نائب رئيس مجلس الإدارة، ومصادر تمويل المؤسسة، بالإضافة إلى الأنظمة الداخلية لتنظيم إدارة المؤسسة وأعمالها. كما استعرض المجلس مشروع اتفاقية إدارة الاستثمار بين المؤسسة الوقفية لدعم التعليم «سراج» وميثاق للصيرفة الإسلامية. ووجه المجلس باتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.
تم إشهار المؤسسة الوقفية لدعم التعليم «سراج» على هامش أعمال منتدى «دور الوقف في دعم التعليم وتمويله» الذي عُقد في شهر أكتوبر من العام الماضي تحت إشراف مجلس التعليم، حيث تتمثل أهداف «سراج» في  تجديد الدور التنموي للوقف في رعاية التعليم ودعم برامجه العلمية، وإيجاد مصادر متنوعة ومستدامة لدعم التعليم في مستوياته كافة، وكذلك دعم المحتاجين من طلبة العلم وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة مع جهات الاختصاص، بالإضافة إلى استقطاب أموال التبرعات والهبات والوصايا لدعم التعليم وإيجاد أفضل الطرق لتشغيلها وتنميتها واستثمارها خدمة لأهداف المؤسسة.
وكان معالي الشيخ رئيس مجلس الإدارة قد استهل الاجتماع معبرًا عن شكره وتقديره لكل من وقف مساندًا لتأسيس وإشهار هذه المؤسسة الوقفية، خاصة معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني – رئيس مجلس التعليم ومعالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية لتبنيهم ودعمهم قيام المؤسسة الوقفية.