Untitled-1
Untitled-1
الرياضية

مدير المسابقات: ملف «التأخير» على طاولة الأمانة العامة لاتحاد الكرة..!

26 يناير 2020
26 يناير 2020

البعض «اعتذر».. وآخرون لم «يردوا» على سؤال عمان الرياضي -

شكلت مباراة السويق والرستاق الحدث الأبرز في دوري عمانتل في الأسبوع الحالي وما شهدته من سيناريو مفاجئ في ظل الظروف الاحترافية التي يسعى التي تحقيقها إلا أن المفاجأة كانت غير سارة للجهاز الفني للفريقين اللذين وجها انتقادا مباشرا إلى اتحاد كرة القدم بعد الأحداث التي صاحبت اللقاء .

وفي متابعة لما حدث في المباراة كان مدير المسابقات خليفة بن سعود الحسني صريحا وجريئا وغير متردد كما يحدث مع الآخرين ولم يرم الكرة في ملاعب أخرى، كما حدث في اتصال لـ«عمان الرياضي» فهناك من اعتذر والبعض اعتذر وآخرون أثاروا عدم الرد على الاتصال .!!

وفي ظل الأحداث التي شهدتها مباراة السويق والرستاق والانتقادات التي طالت اتحاد الكرة من الوسط الرياضي ارتأى خليفة بن سعود الحسني ان لا يتوارى في الزاوية البعيدة.

وقال مدير المسابقات: لقد ناقشنا الحادثة بكل تفاصيلها وسيتم رفع التقارير إلى الأمانة العامة وموضوع التأخير حدث لأول مرة وهدفنا أن لا يتكرر في كل المسابقات وأن تقام المباريات في الملاعب والمواعيد المحددة مسبقا ولن نتهرب نعم نتحمل المسؤولية لكل ما حدث.

وقال في حديثه لــ «عمان الرياضي»: نعم حدث خطأ غير مقصود والموضوع يتعلق بشركاء عدة وكتأخير يحدث لأول مرة في كل المسابقات وان نجاح أي مسابقة لا يتم إلا بتعاون كل الأطراف.

من جهته قال مدرب الرستاق حمد العزاني: إن الأحداث التي شاهدناها قبل اللقاء غير مقبولة من اتحاد الكرة وأن تأخير المباراة ٣٥ دقيقة عن وقتها الأصلي غريب جدا من دوري يبحث عن تطوير للكرة العمانية وان أدنى الدول التي لا تملك إمكانيات مثلنا لا يحدث فيها مثل هذه الأمور ونتمنى من قبل اتحاد الكرة تدارك مثل هذه الأشياء حتى يكون دورينا من أفضل إلى افضل ويجب تجنب مثل هذه الأحداث في قادم المباريات لما لها من تأثير على اللاعبين وكذلك دخول الحكام اللقاء دون إجراء عمليات الإحماء وهذا بالتأكيد له مردود سلبي في إدارة اللقاء.

يذكر أن النادي المستضيف للمباراة هو المسؤول عن التنسيق المسبق مع إدارة المجمع ويتولى التنسيق مع المؤسسات الصحية والحكومية او الخاصة في المحافظة لتوفير سيارة إسعاف مع الطاقم الطبي للتواجد قبل ساعة ونصف والتنسيق مع الأمن لتأكيد حضورهم قبل أن تفتح البوابات للجماهير بوقت كاف عن موعد المباراة حسب التنسيق مع الجهات الأمنية، ومن الشروط الفنية للمباراة حسب المادة 21 في حالة تأخر المباراة عن موعدها المحدد لأي سبب كان يمنح مراقب المباراة وقت قدره 30 دقيقة حتى يتم حل المشكلة وانطلاق المباراة وبعد انتهاء الفترة الزمنية المحددة ولم حل المشكلة يبلغ المراقب مديري الفريقين بأن المباراة غير مقامة.