1423475
1423475
الرياضية

3 لقاءات مهمة وحاسمة في ختام الدور الثاني لدوري الطائرة.. اليوم

24 يناير 2020
24 يناير 2020

السيب يتألق أمام البشائر.. والسلام يجتاز أهلي سداب.. وفوز الكامل والوافي على صحار -

كتب :فهد الزهيمي -

تختتم اليوم السبت منافسات الدور الثاني لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠م وذلك بإقامة الجولة الخامسة في الدور الثاني من المنافسات، حيث تقام ثلاث مباريات، يلتقي في المباراة الأولى منها أهلي سداب والكامل والوافي في الساعة ٣ ظهرا بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وفي المباراة الثانية يتواجه السيب والسلام في الساعة ٤ عصرا بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، وأخيرا يلتقي صحار والبشائر في الساعة ٥ عصرا بالمجمع الرياضي بصحار، وبذلك تختتم الأندية مباريات الأدوار التمهيدية التي انطلقت بتاريخ ١٣ ديسمبر الماضي بواقع لعب ١٠ مباريات لكل فريق. وستقام مباريات الأدوار النهائية بعد غد، حيث تلتقي فيها الأندية الأربعة الحاصلة على ترتيب المراكز من الأول إلى الرابع حيث تنطلق أولى الجولات بإقامة مباراتين يلتقي في المباراة الأولى الفريق الحاصل على المركز الأول مع الفريق الحاصل على المركز الرابع، فيما يلتقي الفريق الحاصل على المركز الثاني مع الفريق الحاصل على المركز الثالث في الترتيب النهائي الأدوار التمهيدية، وتلعب مباريات الأدوار النهائية بنظام لعب ثلاث مباريات يصعد الفريق الفائز في مباراتين من أصل ثلاث للمباراة النهائية، فيما يلعب الفريقان الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وسوف تستأنف بقية الجولات النهائية بعد عودة الأندية من المشاركة الخارجية.

فوز السيب والكامل والوافي والسلام

وكانت الجولة الرابعة من الدور الثاني التي أقيمت مساء أمس الأول قد خلصت بفوز السيب على البشائر بنتيجة 3 /‏‏ صفر وجاءت نتائج الأشواط: 25 /‏‏ 21 و25 /‏‏ 23 و25 /‏‏ 22، كما تمكن فريق الكامل والوافي من الفوز على صحار بنتيجة 3 /‏‏ 1 وجاءت نتائج الأشواط: 25 /‏‏ 23 و25 /‏‏ 22 و13 /‏‏ 25 و25 /‏‏ 17. أما السلام فقد واصل تألقه في الدوري وذلك بعدما تمكن من الفوز على نظيره أهلي سداب بثلاثة أشواط نظيفة في مباراتهما التي جرت مساء أمس الأول على صالة المجمع الرياضي بصحار في الجولة الرابعة قبل الأخيرة من المرحلة الثانية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الحالي 2019/‏‏2020 وجاءت نتائج الأشواط: 25 /‏‏ 19 و25 /‏‏ 20 و25 /‏‏ 19 حيث استهل أهلي سداب الشوط الأول بالتقدم لكن التعادل لاح عند النقطة الثانية ومن ثم الثالثة والرابعة ليقدم بعدها السلام 5 مقابل 4 ويستمر بالتقدم بعد ضربات ساحقة طالعنا بها المحترف الأجنبي فليزاز جورجيف وفلاح الجرادي ليستمر التقدم 8 مقابل 6. وبعد الوقت المستقطع الذي طلبه مدرب أهلي سداب تغير الأداء ليواصل الفريق مجاراته وتفوق الثنائي إبراهيم السعدي ومهند الراشدي في حائط الصد والتسديد أيضا بالإضافة إلى تفوق أحمد علي بضربات هجومية رائعة. واستمر السلام في التقدم 16 مقابل 12 وقلص أهلي سداب الفارق إلى 3 نقاط لكن التقدم استمر للسلام 18 مقابل 13 ومشى بذلك حتى أنهى الشوط لمصلحته بفارق 6 نقاط. وفي الشوط الثاني لاح التعادل عند النقطة الأولى وسط إثارة حاضرة تقدم أهلي سداب 4 مقابل نقطة للسلام بعد ضربات هجومية موفقة كانت من أحمد الفضيلي. تكامل عطاء السلام يجعله يعود رغم التقدم لأهلي سداب خاصة إذا كان التواجد على الشبكة للمحترف فيليزاز جورجيف الذي كانت تسديداته قوية وأتت بثمارها فكان التعادل عند النقطة 6 وذهب السلام بالتقدم النقطة 9 مقابل 6 واستمر عند النقطة 11 مقابل 8. ثم تألق اللاعب محمد الجابري بضربات قوية لأهلي سداب قابله الرد من جانب فلاح الجرادي في السلام في حين أن التصدي كان موفقا لإبراهيم السعدي ومهند الراشدي لتسديدات محترف السلام، ورغم المجاراة التي ظهر بها أهلي سداب إلا أن السلام أنهى الأمور لصالحه بفارق 5 نقاط. السيناريو ذاته لاح في الشوط الثالث فقد تقدم أهلي سداب كعادته 3 مقابل 1 لكن السلام بسرعة تعادل عند النقطة 3 ومن جديد تقدم أهلي سداب بالنقطة 5 مقابل 3 من ضربتين ساحقتين لأحمد علي. من جديد يتقدم السلام بالنقطة 19 مقابل 14 وواصل التقدم 20 مقابل 15 وذهب بالنقطة 20 مقابل 17 لأهلي سداب الذي كان مجاريا للسلام لكن السلام فاز بهذا الشوط بفارق 6 نقاط. أدار اللقاء الحكمان الدوليان أحمد العجمي وسليمان المطروشي، وعنبر الحديدي مسجلا وسعيد المعمري مساعد مسجل وللخطوط سالمين الشيزاوي وعيد الجابري، والدكتور طارق محمد علي مقيما للحكام وحميد المقبالي مراقبا للمباراة وسالم الشيزاوي مشرفا إداريا.

ويتصدر السلام الدوري قبل مباريات الجولة الرابعة من الدور الثاني برصيد ٢٣ نقطة بواقع فوزه في ٨ مباريات وخسر مباراة واحدة، وله من الأشواط ٢٤ وعليه ٧ أشواط ويأتي خلفه نادي السيب في المركز الثاني برصيد ٢٣ نقطة بواقع فوز ٧ مباريات وخسارة مباراتين له من الأشواط ٢٥ وعليه ٨ وبفارق عدد حالات الفوز بينه وبين المتصدر السلام. ثم يأتي نادي الكامل والوافي في المركز الثالث برصيد ١٧ نقطة بواقع فوز ٦ مباريات وخسارة ٣ مباريات له من الأشواط ٢٠ وعليه ١٥ شوطا، وصحار في المركز الرابع برصيد ٨ نقاط بواقع فوزين وخسارة ٦ مباريات وله من الأشواط ١٤ وعليه ٢١ شوطا، ثم يأتي أهلي سداب في المركز الخامس برصيد ٥ نقاط بواقع فوزين وخسارة ٧ مباريات وله من الأشواط ٩ وعليه ٢٤ وبفارق الأشواط بينه وبين البشائر، وأخيرا حل البشائر في المركز السادس برصيد ٥ نقاط فاز في مباراتين وخسر ٧ مباريات وله من الأشواط ٨ وعليه ٢٤ شوطا.

مكسب مهم

قال مدرب السيب جمال المعمري: إن مباراة الفريق مع البشائر أمس الأول والفوز في تلك المباراة كان مكسبا مهما وهو الفوز بغض النظر عن الأداء الفني حيث قمنا بتجربة أغلب اللاعبين واستطعنا الفوز بنتيجة 3 /‏‏ صفر وهذا الأهم. وأضاف مدرب السيب: مباراة السلام اليوم هي مباراة ضمن مباريات الدوري المعد لها مسبقا حسب الخطة الموسمية والحضور الذهني والتركيز العالي ورغبة الفوز هي العوامل الأبرز لكسب هذا اللقاء، وقد ساهم توقف الدوري على مدى 10 أيام في رفع الجانب البدني وتعافي إصابات اللاعبين وكذلك ساهم في رفع الجانب الفني للفريق، وأقدم الشكر لمجلس إدارة النادي وعلى رأسهم صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس مجلس الإدارة وإلى باقي الأعضاء وكذلك الشكر موصول إلى الطاقم الفني والإداري والطبي واللاعبين على جهودهم الكبيرة خلال الفترة الماضية.

جهود مكثفة

من جانبه أوضح مدرب السلام هيثم الوسلاتي أن الفوز على فريق أهلي سداب أمس الأول كان مهما جدا وخاصة بعد توقف الدوري لعدة أيام والحمد لله تمكنا من تقديم مستوى فني جيد، وعلى الرغم من أن أهلي سداب تمكن من الفوز على السيب خلال الجولات الماضية فهذا يعني أن أهلي سداب فريق لا يستهان به فقد تمكنا من الفوز عليه ومواصلة سلسلة الانتصارات في الدوري والحمد لله. وأضاف مدرب السلام: كما أن توقف الدوري خلال الفترة الماضية بطبيعة الحال لا يخدم الدوري ولا الفرق أيضا واللاعب أيضا يفقد الإحساس بالمهارات إلا أننا قمنا بجهود مكثفة لعودة اللاعبين للمستوى الفني المعروف عنهم وللوصول إلى الجاهزية الكبيرة للقاء السيب اليوم والتي تعتبر مباراة مهمة وصعبة على الفريقين، وبلا شك أن هذه المباراة هي ستحدد مصير مراكز الترتيب العام للدوري، وسنعمل على الخروج بنتيجة إيجابية في لقاء اليوم.

معالجة الأخطاء المتكررة

أما مدرب صحار سعيد الحمداني فقال: بعد مباراتنا الماضية مع نادي اهلي سداب توقفت مباريات الدوري قبل أن يواصل الفريق استعداداته ولمدة 7 أيام متتالية حيث قمنا بمعالجة الأخطاء المتكررة وبذلنا جهدا كبيرا مع اللاعبين وقد واجهنا غيابات بعض الشيء بسبب ظروف العمل الخارجة عن الإدارة، وحول خسارة صحار من فريق الكامل والوافي أمس الأول قال الحمداني: المباراة كانت بالنسبة لنا سيئة جدا وظهر الفريق أمام الكامل والوافي بصورة مغايرة ولم يقدم اللاعبون الأداء المطلوب عكس نادي الكامل الذي ظهر بصورة أفضل خلال المباراة. وتابع حديثه بالقول: لدينا مباراة مهمة اليوم مع البشائر وأتمنى بأن نوفق ويقدم الفريق المستوى المطلوب منه.