1423017
1423017
الرياضية

ثلاث مواجهات ترسم مسارات المنافسة في افتتاح الأسبوع السادس عشر .. اليوم

23 يناير 2020
23 يناير 2020

دوري عمانتل يدخل مرحلة الجد -

كتب - فيصل السعيدي -

تعود عجلة مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للدوران مجددا في أعقاب فترة التوقف التي طالت المسابقة حدادا على وفاة السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور - طيب الله ثراه- وذلك عبر إقامة ٤ مواجهات مساء اليوم في إطار مباريات الأسبوع السادس عشر من دوري عمانتل ويقص ناديا عمان والنهضة شريط مباريات الجولة بلقائهما المرتقب هذا المساء على استاد الشرطة الرياضي وتحديدا في الساعة الخامسة وخمس دقائق فيما يحتضن مجمع صلالة الرياضي المواجهة المرتقبة ما بين النصر وضيفه صحم في الساعة الخامسة والنصف وسيكون استاد السيب الرياضي شاهدا على المواجهة القوية التي ستجمع ما بين فنجاء ومسقط في الساعة السابعة وأربعين دقيقة وفي التوقيت ذاته يحل السيب متصدر جدول ترتيب المسابقة ضيفا ثقيلا على العروبة بمجمع صور الرياضي.

وتستكمل الجولة مساء الغد بإقامة ٣ مواجهات مرتقبة حيث يحل صحار في ضيافة عبري على مجمع عبري الرياضي في الساعة الخامسة وعشر دقائق وفي التوقيت عينه يحتضن مجمع الرستاق الرياضي مواجهة السويق مع الرستاق فيما تختتم مباريات الجولة بلقاء مرباط مع ظفار بمجمع صلالة الرياضي في الساعة السابعة والنصف. هذا وتقام المباريات المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر يوم ٢٨ من الشهر الجاري حيث يلعب صحار مع مرباط ويلعب ظفار مع العروبة ويخوض نادي عمان مباراته المؤجلة مع صحم.

 

فنجـاء ومسـقط يلهبـان حــدة الصـراع  -

سيكون لزاما على فنجاء نصب شباكه في مهمة اصطياد النقاط الكاملة لمواجهة نادي مسقط مساء اليوم متطلعا إلى تحقيق فوزه الخامس في مسابقة الدوري حيث يحتل حاليا المركز العاشر في سلم الترتيب برصيد 17 نقطة ويسعى جديا لتحسين مركزه حتى يتسنى له الهروب من مراكز مؤخرة الترتيب. ويتطلع فنجاء لتعويض نتيجته المخيبة للآمال في الجولة السابقة حينما سقط في فخ التعادل السلبي أمام السيب المتصدر وهو التعادل الخامس له في المسابقة مهدرا بذلك نقطتين ثمينتين في سباق الصراع على انتزاع أحد مراكز المقدمة في جدول الترتيب وهو السيناريو الذي يخشى تكراره هذا المساء أيضا حيث لا يرغب في التعرض لنتيجة سلبية أخرى صادمة من شأنها أن تعيق الزحف التدريجي للفريق نحو مراكز المقدمة.

وخاض فنجاء حتى 15 مباراة في مسابقة الدوري هذا الموسم حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في 5 مباريات وخسر 6 مباريات وأحرز 21 هدفا وتلقى 27 هدفا ويأمل هذا المساء بتحقيق فوزه الخامس في مسابقة الدوري على حساب مسقط لتعويض ما فاته من نقاط مهدورة في المسابقة والأهم من ذلك التقدم خطوة إضافية في جدول الترتيب سعيا منه لمغادرة مراكز المؤخرة وذلك لن يتأتى إلا من خلال تحقيق الانتصار في مباراة اليوم وبالتالي الوصول إلى النقطة العشرين.

وكان نادي فنجاء قد نجح خلال فترة الانتقالات الشتوية في تعزيز خط هجومه بالتعاقد مع اللاعب شوقي الرقادي قادما من نادي النصر في صفقة انتقال حر في الوقت الذي عاد فيه عمر مانجان إلى صفوف نواذيبو الموريتاني من جديد، بعد فشله في بعض الاختبارات التي أجراها مع بعض الأندية التي تنشط في الدوري ، خلال الميركاتو الشتوي الجاري. وخاض مانجان، اختبارا فنيا وبدنيا مع فريق فنجاء لمدة أسبوع، لكنه لم ينل إعجاب الجهاز الفني للفريق، مما جعله يعود لصفوف نواذيبو الذي يشارك هذا الموسم في كأس الكونفيدرالية الأفريقية. ويلعب عمر مانجان في قلب دفاع نواذيبو منذ موسمين، وشارك معه في جميع البطولات التي لعبها محليا وقاريا، فضلًا عن وجوده أساسيا في تشكيلة منتخب موريتانيا للمحليين. من جهته يدخل مسقط بقيادة مدربه الوطني إبراهيم صومار حسابات المواجهة برغبة تعويض تعثره في الجولة السابقة حينما اكتفى بنقطة التعادل الإيجابي أمام النصر بهدف لمثله مفرطا بنقطتين ثمينتين في السباق المشتعل على تحسين المراكز في جدول الترتيب ومتطلعا هذا المساء إلى تحقيق فوزه الخامس في مسابقة الدوري على حساب فنجاء بغية استعادة اتزانه في المسابقة والعودة إلى سكة الانتصارات من الباب الواسع. ويحتل مسقط حاليا المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة حيث خاض 15 مباراة وفاز في 4 مباريات وتعادل في مثلها وخسر 7 مباريات وأحرز خط هجومه 17 هدفا واهتز مرماه بـ 20 هدفا ولكنه عاقد العزم من خلال مباراة اليوم على تعويض ما فاته واستعادة عافيته في الدوري على النحو المأمول والشكل المطلوب.

وسيرمي مسقط بكل أوراقه في لقاء اليوم وهو يضطلع للحصول على النقاط الثلاث التي توصله إلى النقطة التاسعة عشر وتجعله يزاحم مراكز وسط الترتيب وتدفعه إلى الهروب عن مراكز المؤخرة. وحذا نادي مسقط حذو منافسيه من الأندية وأبرم صفقة واحدة جديدة خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية واجتذب 5 لاعبين في صفقة انتقال حر وجدد عقد أحد لاعبيه حيث حصل على الضوء الأخضر للاستفادة من خدمات شوقي بن مبيوع السعدي قادما من نادي مرباط فضلا عن قيام النادي بالتوقيع مع لاعب خط الوسط سمير السنيدي قادما من نادي ظفار في الوقت الذي استعاد فيه خدمات لاعبه السابق البرازيلي فينسيوس.

 

النهضة يستهدف المركز الثالث أمام نادي عمان -

يبحث نادي عمان عن اقتناص النقاط الثلاث بأي ثمن حينما يستقبل مساء اليوم ضيفه النهضة على أرضية استاد الشرطة الرياضي لحساب الأسبوع السادس عشر من دوري عمانتل لكرة القدم ويحتل نادي عمان المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد ١٤ نقطة قابعا في منطقة الهبوط وعاقدا العزم على مغادرتها في أسرع وقت ممكن لاسيما وأنه يملك مباراة مؤجلة مع صحم لحساب الجولة الخامسة عشرة من شأنها أن تنقذ الفريق من شفا حفرة منطقة الهبوط إذا ما نجح في خطف نقاطها الثلاث الهامة بكل تأكيد. وبات نادي عمان بقيادة مدربه الوطني نبيل مبارك يصب كل تركيزه على مباراة اليوم أمام ضيفه العنيد نادي النهضة باحثا عن فوزه الخامس في مسابقة الدوري وهو الذي يملك في رصيده حتى الآن ٤ انتصارات وتعادلين و ٨ هزائم علما بأن خط هجومه أحرز ١١ هدفا بيننا ولج مرماه ١٩ هدفا.

ويعاني نادي عمان من تذبذب واضح في الأداء والنتائج أدى إلى تقهقره في جدول الترتيب متراجعا إلى المركز الثاني عشر ومحتلا بذلك أحد المراكز المؤدية إلى الهبوط مباشرة في حال استمر على الشاكلة والوضع نفسه داقا بذلك ناقوس الخطر الداهم مبكرا ما لم يسارع في تدارك وضعيته والخروج من أزمة وخندق نتائجه السلبية المريرة. وفي مسعى واضح وحثيث منه للإفلات من مأزق منطقة الهبوط بادر نادي عمان إلى استغلال فترة التوقف الماضية بتعزيز صفوفه عبر إبرام عدة صفقات هامة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية حيث نجح في الحصول على توقيع المحترف الأجنبي الأوزبكي بافيل بروشيكن قادما من نادي أوقتيبا الأوزبكي علما بأنه يلعب في مركز رأس الحربة الصريح وحصل النادي أيضا على توقيع المهاجم اشهاد عبيد آل عبد السلام قادما من نادي الرستاق وانتقل إلى صفوفه أيضا المهاجم ثامر الزعابي بموجب صفقة انتقال حر.

من جانبه يدخل النهضة اللقاء رافعا شعار الفوز وواضعا نصب عينيه تحقيق النقاط الثلاث بحثا عن حصد انتصاره الثامن في مسابقة الدوري حيث يستهدف الحصول على المركز الثالث عبر رفع غلة رصيده إلى 27 نقطة آملا في الوقت ذاته تعثر صحم لكي ينقض فعليا على المركز الثالث. ويحتل النهضة المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر 5 مباريات وسجل 22 هدفا واستقبل 19 هدفا ويدخل حسابات مواجهة نادي عمان برغبة تحقيق الفوز الثامن له في الدوري كما أسلفنا منتشيا بفوزه في الجولة السابقة على حساب السويق بهدفين مقابل هدف ويأمل هذا المساء في تكرار سيناريو الفوز حتى يصل إلى نقطته السابعة والعشرين التي قد تمهد له طريق خطف المركز الثالث من صحم وهو احتمال قائم ما لم يحتفظ أزرق الباطنة بمركزه.

واستغل النهضة فترة التوقف جيدا حيث نجح مؤخرا في إبرام صفقة مع محترف أجنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية التي تغلق في الثامن والعشرين من الشهر الجاري حيث أعلن النادي عن ضم النجم الفرنسي جوناثان بيهي، قادمًا من واريوز السنغافوري، خلال الميركاتو الشتوي الجاري. وكان جوناثان بيهي قد سجل 50 هدفا في 3 مواسم ضمن الدوري الشرق آسيوي، ويعد هداف الدوري السنغافوري وفي المقابل أقدمت إدارة النادي على فسخ عقد محترفها اليمني أحمد الحيفي بالتراضي بين الطرفين.

 

الـعـروبــة يهــدد عـرش صـدارة الســيــب -

يسعى السيب إلى تعويض تعادله المخيب للآمال في الجولة السابقة حينما فرط بنقطتين ثمينتين أمام فنجاء وارتضى بنقطة التعادل السلبي بيد أنه بقي في صدارة جدول الترتيب برصيد 31 نقطة متقدما بفارق نقطة يتيمة عن أقرب ملاحقيه ومطارديه المباشرين نادي ظفار حامل اللقب ووصيف جدول ترتيب مسابقة الدوري حتى الآن مع امتلاك الأخير مباراة مؤجلة مع نادي العروبة لحساب الجولة الخامسة عشرة التي تقرر أن تلعب في الثامن والعشرين من الشهر الجاري. ويتطلع السيب إلى استعادة نغمة الفوز في هذه الجولة على حساب ضيفه العروبة متطلعا إلى الاستفادة القصوى من عاملي الأرض والجمهور في مهمة محددة تستهدف تحقيق انتصاره العاشر في مسابقة الدوري، نظريا وعلى الورق تبدو مهمة السيب سهلة نسبيا في خطف نقاط العروبة على اعتبار أن السيب يتفوق فنيا على أخضر الشرقية في موازين القوى مما يجعله الطرف الأوفر حظا في نيل نقاط المواجهة الكاملة بيد أنه يجب أن يحترس من عناد العروبة الطامح إلى مفاجأة السيب وإرباك صدارته لجدول الترتيب.

واستغل نادي السيب فترة الانتقالات الشتوية على نحو جيد فقد كسب خدمات لاعب خط الوسط المحترف البرتغالي ريكاردو رفائيل قادما من نادي يونيفرنيستا كلوج الروماني كما حصل مؤخرا على توقيع المحترف الغيني لوسيزيو سامي لتعزيز صفوف الفريق قادما من الدوري البرتغالي ويحمل المهاجم الدولي الغيني ذو 31 ربيعًا الجنسية البرتغالية وقد بدأ مشواره الاحترافي مع نادي بنفيكا تحت 19 عاما ومثل العديد من الأندية البرتغالية على غرار مارتيمو وديسبورتيفو أفيس وفاتيم وتعتبر تجربة بورتو بمثابة المحطة الاحترافية الأبرز للاعب الغيني الذي ارتبط معه لمدة 3 مواسم بدءًا من موسم 2014 - 2015 حتى موسم 2016 -2017م تخللت تلك الفترة إعارة اللاعب إلى براجا البرتغالي ومواطنه فيتوريا جيماريش واخيسار بيليديا التركي. وفي موسم 2017 -2018 عاد لوسيزيو سامي مجددا لصفوف ديسبورتيفو أفيس قبل أن ينتقل إلى نادي كوفا دا بيدادي البرتغالي ويمتلك اللاعب في رصيده 11 مباراة دولية مع منتخب بلاده غينيا فيما شارك هذا الموسم في 10 مباريات مع ناديه البرتغالي.

من جهته يطمح العروبة لكبح جماح السيب المتصدر متطلعا إلى تحسين مركزه في جدول الترتيب والهروب من مراكز المؤخرة حيث يحتل حاليا المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 9 نقاط علما بأنه يملك مباراة مؤجلة عن الأسبوع الخامس عشر سيخوضها أمام نادي ظفار حامل اللقب ووصيف جدول الترتيب هذا الموسم وذلك يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري. وخاض العروبة 14 مباراة في مسابقة الدوري هذا الموسم حتى الآن حيث فاز في مباراتين وتعادل في 3 مباريات وخسر 9 مباريات وسجل 9 أهداف واستقبل 17 هدفا ويسعى هذا المساء لتحقيق فوزه الثالث في مسابقة الدوري من بوابة السيب المتصدر وهو حق مشروع بطبيعة الحال على الرغم من أن الترشيحات تنصب في مصلحة السيب كون كفته أرجح فنيا في الوقت الراهن. وعزز نادي العروبة صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بضم لاعبين جدد على غرار المهاجم السنغالي محمد وليو وأحمد سليم قادما من نادي مسقط والموريتاني حسن ديوب قادما من زاخو العراقي وينشط اللاعب في مركز الوسط المدافع ويبلغ من العمر 22 عاما. ويطمح العروبة بقيادة مدربه الوطني أحمد بن مبارك العلوي لإنهاء معاناة ترنحه في مسابقة الدوري ساعيا هذا المساء إلى الارتقاء للنقطة الثانية عشرة عبر تحقيق الفوز على حساب السيب وبالتالي تقليص فجوة النقاط التي تفصله عن الأندية التي تتقدمه في سلم جدول الترتيب.

 

النصــر طــامـــع فــي نقــاط صــحـــم -

تصنف بأنها واحدة من كبرى مواجهات الجولة السادسة عشرة من دوري عمانتل تلك التي ستجمع صحم بمضيفه النصر مساء اليوم على أرضية مجمع صلالة الرياضي في مواجهة الأزرقين الكبيرين على أرض اللبان ويحتل الفريق الضيف صحم المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة حيث يسعى في لقاء اليوم إلى الحفاظ على مركزه الثالث عبر تحقيق فوزه التاسع في مسابقة الدوري على حساب مضيفه النصر في مهمة لن تكون بالسهلة على أزرق الباطنة ولكنه طامح وطامع في قهر عناد النصر على أرضية ميدانه.

ويدرك صحم جيدا صعوبة المأمورية في المواجهة القوية المرتقبة أمام النصر مساء اليوم حيث يضع نصب عينيه رفع غلة رصيده إلى 29 نقطة لتثبيت موقعه في المركز الثالث بجدول الترتيب وبالتالي يتمكن من تجنب تهديد أقرب ملاحقيه النهضة صاحب المركز الرابع على اعتبار أن الأخير لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة واحدة فقط مما يجعل المركز الثالث موضع تهديد فعلي في ظل الصراع الشرس ما بين صحم والنهضة.

ويملك صحم مباراة مؤجلة مع نادي عمان لحساب الجولة الخامسة عشر من الدوري ستلعب يوم 28 من الشهر الجاري من شأنها أن تسهم في إضافة 3 نقاط جديدة في رصيد أزرق الباطنة علما بأنه خاض حتى الآن 14 مباراة وفاز في 8 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر 4 مباريات وأحرز خط هجومه 20 هدفا واستقبل خط دفاعه 17 هدفا. وتوصل نادي صحم إلى اتفاق نهائي وقع بموجبه 9 لاعبين جدد على عقد انتقالهم للفريق في الوقت الذي نجح فيه النادي في كسب ود 6 لاعبين انتقلوا إلى صفوفه بنظام الانتقال الحر وعلاوة على ذلك نجحت إدارة النادي في إقناع 3 من لاعبيها في تجديد عقودهم ليبقوا في جدران النادي حتى نهاية الموسم الحالي على أقل تقدير.

وكان المهاجم الفلسطيني في صفوف صحم، محمد بلح قد أعلن في وقت سابق حصوله على خطاب رسمي من الاتحاد الدولي، يفيد بأنه أصبح حرًا وبإمكانه الانتقال لأي فريق آخر وكانت قضية اللاعب قد بدأت منذ إعلانه قرار إدارة النادي بطرده من التمارين وذلك بسبب عدم حضوره لاجتماع إداري بسبب مستحقاته المادية. وشكر بلح، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الإعلام العماني على وقوفه بجانبه ويعتبر المهاجم الفلسطيني، من اللاعبين الجيدين وسجل العديد من الأهداف.

من جانبه يدخل أصحاب الأرض اللقاء بطموحات الفوز وتحقيق النقاط الثلاث في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين لدى النصر الباحث عن تحقيق فوزه السادس في مسابقة الدوري من بوابة ضيفه صحم اليوم. ويحتل النصر المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة ويتطلع هذا المساء إلى بلوغ نقطته الرابعة والعشرين التي تضمن له المضي قدما نحو مراكز مقدمة الترتيب ومفارقة مراكز الوسط بعد عدة تعثرات ونكسات عرفها الفريق خلال الجولات السابقة وكان آخرها في الجولة الماضية حينما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه مسقط بهدف لمثله التي خسر على إثرها الفريق نقطتين ثمينتين في سباق الوصول إلى مراكز المقدمة متعرضا بذلك لتعادله السادس في مسابقة الدوري وقتها مقابل فوزه في 5 مباريات وخسارته في 4 مباريات وقد أحرز الفريق 16 هدفا ومُني مرماه بولوج 17 هدفا في مجموع 15 مباراة خاضها الفريق في مسابقة الدوري حتى الآن.

ولا يرغب النصر مجددا في التفريط بنقاط ثمينة أخرى من شأنها أن تسهم سلبا في انزلاقه بجدول ترتيب مسابقة الدوري لذا سيتوخى الحذر في مواجهة اليوم واضعا نصب عينيه تحقيق الانتصار دون سواه ليدافع عن حظوظه المشروعة في التقدم بسلم جدول الترتيب بدلا من الانزلاق في منحنى تنازلي سلبي. واستغل النصر فترة سوق الانتقالات الشتوية واستقطب 5 لاعبين جدد واستعان بخدمات 7 لاعبين أضافهم إلى صفوفه في صفقة انتقال حر في سبيل تدعيم صفوف الفريق خلال مباريات القسم الثاني من منافسات مسابقة الدوري. وكان نادي النصر قد أعلن أمس الأول تعاقده رسميا مع اللاعب بخيت سالم بنظام الإعارة حتى آخر الموسم قادمًا من نادي صلالة. ويسعى النصر صاحب المركز السابع بترتيب الدوري العماني برصيد 21 نقطة، إلى تدعيم صفوفه بلاعبين مميزين قبل انطلاق الجولة الـ16 من البطولة. ويعتبر بخيت من المواهب الشابة في عمان حيث مثل المنتخب الأولمبي في العديد من المناسبات ويستطيع اللعب في عدة مراكز في خط الوسط وعلى الأطراف.

 

أحمد العلوي : العــروبة أمــام تحــد حقيقــي -

بنبرة ملؤها الثقة والتفاؤل تحدث أحمد بن مبارك العلوي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي العروبة عن تحضيرات فريقه لمواجهة السيب مساء اليوم لحساب الجولة السادسة عشرة من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم وفي هذا الشأن علق قائلا: عمدنا خلال فترة التوقف الماضية إلى الاشتغال المكثف على الجانب البدني لتعويض عامل نقص رتم المباريات التي تخللت فترة التوقف ولكن نجد أنفسنا أمام تحد حقيقي يتمثل في خوضنا 5 مباريات في توقيت زمني قياسي وتحديدا خلال 10 أيام ستشهد خوضنا مباريات مصيرية سيتحدد فيها مصير خط سير الفريق أيام 24 و28 و31 يناير الجاري و5 و7 و8 فبراير المقبل وتأتي هذه المباريات في خضم مرحلة مهمة دون أدنى شك نظرا لأن الفريق يعاني في الوقت الراهن وهذه العوامل السلبية تؤثر نفسيا وفنيا وذهنيا على اللاعبين حيث سيضطرون للعب مباريات مضغوطة تتزامن مع وقوعهم في منطقة الخطر بجدول الترتيب.

وأردف العلوي قائلا: كنا نتمنى من اتحاد الكرة أن يراعي هذا الجانب وأن يعيدوا النظر في روزنامة مسابقة الدوري ويعملوا على تعديلها ولكننا في النهاية نحترم قراراتهم. وأشاد العلوي بنادي السيب قائلا: السيب فريق بطل ومتصدر يملك الهوية والشخصية ولكننا جاهزون لمقارعتهم وسنحرص على التحلي بأقصى درجات التركيز في هذه المباراة الصعبة على حد تعبيره.

وأضاف: سنتعامل مع اللقاء بتركيز تام وسنحاول قدر الإمكان استغلال الفرص التي تسنح لنا لاسيما وأننا سنخوض اللقاء بصفوف مكتملة العدد.

وختم: الفريق مهيأ إداريا بشكل جيد ونطمح للظهور في لقاء السيب بالشكل المشرف إذ إن العروبة فريق بطل ولكنه يمر بمرحلة استثنائية وبإذن الله يكون قادرا على تجاوز مرحلة الخطر والعودة إلى وضعه الطبيعي في الدوري من خلال استعادة هويته وشخصيته داخل المستطيل الأخضر.

 

محسن درويش: هدفنــا مواصلة النتائــج الإيجــابية -

طمأن محسن درويش مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النهضة جماهير النادي على جاهزية الفريق لخوض لقائه المرتقب هذا المساء أمام نادي عمان وفي هذا السياق علق قائلا: العناصر موجودة والاستعداد طيب والفريق شبه مكتمل في التمارين والمعنويات عالية والرغبة والإصرار حاضران لدى الفريق في تحقيق النتائج الإيجابية خاصة في الفترة الأخيرة.

وأضاف : فوزنا على السويق في الوقت القاتل أعطانا دافعا معنويا كبيرا في المباريات القادمة واللاعبون يملكون الإصرار لمواصلة النتائج الإيجابية ولا ننسى دعم الشيخ المكرم أحمد النعيمي الذي لم يقصر معنا طوال الفترة الماضية.

وتابع : سنحاول في مباراة نادي عمان تحقيق نتيجة إيجابية والمباراة لن تكون سهلة على الطرفين وبالذات أن نادي عمان استطاع أن يعزز صفوفه بلاعبين مميزين وهو بحاجة للنقاط مثلما نحن بحاجة إليها.

وأتم مدرب النهضة : أتوقع مباراة صعبة حافلة بالندية والإثارة وأتمنى التوفيق للفريقين وأن نخرج بنتيجة إيجابية بحول الله تعالى.

 

إبراهيم صومار: مبـاراتـنــا مـع فنـجـــاء بــ 6 نــقــاط -

أشار إبراهيم صومار مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مسقط إلى أهمية مواجهة فريقه لفنجاء في مباراة اليوم وفي هذا الصدد ذكر قائلا: مباراة مهمة للفريقين وهي مباراة بـ 6 نقاط على اعتبار أن الفارق نقطة واحدة فقط بيننا وبينهم وموقعنا في الدوري لا يطمئن ولكن طموحنا الفوز ونتمنى من اللاعبين أن يكونوا مركزين في المباراة.

وأضاف صومار: إبان فترة توقف الدوري لعبنا مباراة ودية قيمنا من خلالها مستويات لاعبي الفريق ووقفنا على الأخطاء وقد دعمنا صفوفنا بعدد من الانتدابات الشتوية أمثال قاسم البلوشي وسمير السنيدي والبرازيلي فينسيوس وشوقي السعدي ونأمل أن يكونوا إضافة قوية للفريق. وحول غيابات فريقه في لقاء اليوم أوضح صومار: نعاني من غياب ثلاثي خط الدفاع ماجد البلوشي وسعود الحبسي ومهنا الحبسي بسبب تراكم البطاقات ولكن البدائل موجودة وجاهزة لسد النقص. وأتم : فنجاء فريق عريق وقوي وكل فريق يطمح للفوز حتى يحسن وضعيته ومركزه في جدول الترتيب.

 

رائد الحسني :لا يـــوجــد مـــا نــخـــســـره -

تحدث رائد الحسني مدير الفريق الكروي الأول بنادي عمان عن جاهزية فريقه لخوض مواجهة النهضة اليوم وفي هذا الشأن لفت قائلا: لا يوجد ما نخسره في هذه المباراة ونتعامل مع كل مباراة كأنها نهائي كؤوس وغياباتنا متكررة كغياب محمد عياد بسبب تراكم البطاقات الصفراء ولكن عوضنا ذلك باستقطاب لاعبين محليين ومحترفين أجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ونأمل إعادة الفريق إلى مساره الصحيح والتوفيق من الله عز وجل دائما وأبدا.

 

هيثم العلوي: نـخــوض لقــاء مفتـرق طـرق -

تحدث هيثم العلوي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي فنجاء عن استعدادات فريقه لملاقاة مسقط اليوم في إطار الأسبوع السادس عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل وفي هذا الصدد ذكر قائلا: استعداداتنا طيبة لمباراة مسقط وهي بمثابة مفترق طرق وهي مباراة بست نقاط مع منافس قريب منا ومهدد بشبح الهبوط .

وأضاف العلوي: نأمل أن نقدم مستوى ونتيجة مشرفة وفي النهاية نحن ومسقط نمر بالظروف نفسها ولذلك المباراة ستكون صعبة على الطرفين. وتابع قائلا: لم نستغل فترة التوقف بالتجهيز المثالي ولكننا لعبنا مباراتين وديتين مع سمائل وبوشر أعطتنا انطباعا للوقوف على الجوانب الفنية والبدنية للاعبين وقد أعطتنا كلتا المباراتين مؤشرا على الفريق خلال المرحلة القادمة.

واستطرد العلوي قائلا: اللاعبين بدؤوا في استرجاع ثقتهم بأنفسهم وفي الحقيقة نحن نمتلك العناصر التي تقود الفريق إلى النجاح وبإذن الله نصل إلى بر الأمان.

وفيما يخص الغيابات علق العلوي قائلا: سنفتقد في مباراة اليوم لخدمات عبدالمعين المرزوقي بداعي الإصابة وهو حاليا يخضع لمرحلة العلاج والتأهيل جراء الإصابة التي ألمت به في لقاء السيب الماضي حيث خرج خلال الشوط الثاني ولم يستطع إكمال اللقاء وهو بنسبة 70 % لن يشارك في لقاء مسقط.

وأضاف: من المحتمل أيضا عدم مشاركة العبد النوفلي في لقاء مسقط نظرا لظروفه الخاصة كما تأكد غياب عمر الحسني بداعي تراكم البطاقات الصفراء ولكننا نملك العناصر البديلة الجاهزة لسد أي فراغ.

 

أيمن السويسي: نــريـد العــودة لســكــة الانتــصارات -

قال أيمن السويسي مدير الفريق الكروي الأول بنادي النصر بأن فريقه جاهز لخوض مواجهة صحم اليوم وفي هذا الإطار أوضح : نستأنف قطار الدوري بعد توقف 10 أيام بسبب وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور طيب الله ثراه وفي الواقع استعدادنا لمباراة صحم كالاستعداد لأي مباراة. وأضاف السويسي: باستثناء السيب وظفار تمر بقية الفرق بمستوى متذبذب وغير ثابت في الأداء من بينها النصر الغائب عن سكة الانتصارات من فترة طويلة ولكن الجهاز الفني يحاول تغيير شكل الفريق وإعادته إلى سكة الانتصارات على النحو الذي يسمح له بمقارعة بقية الفرق في جدول ترتيب الدوري.

وحول غيابات فريقه في لقاء اليوم أشار السويسي: سيغيب عبدالله نوح عن مباراة صحم بداعي الإصابة ولم نتأكد بعد من جاهزية عبدالمجيد اليحمدي وكذلك سيغيب عمر عادل وأنور مبارك بداعي الإيقاف نظرا لتراكم البطاقات الصفراء ولكننا في نهاية المطاف نتمنى أن نقدم مستوى يليق بسمعة الفريق.